مسقط- الرؤية

اختتم وفد اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان برئاسة الوزير المفوض عقيل بن علوي باعمر، مشاركته في اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان الثالث والخمسين الذي أقيمت فعالياته في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، والمؤسسات الوطنية العربية المعنية بحقوق الإنسان.

وأوصى الاجتماع- في ختام أعماله- بإدانة استمرار جرائم العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وتوسيع عدوانه تجاه دول عربية أخرى، واستهداف عشرات آلاف المدنيين، وإخضاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لحصار قاتل يقطع أسباب الحياة، والتدمير الممنهج للأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والبنية التحتية بقصد جعل قطاع غزة أرضاً محروقة غير قابلة للحياة في ظل خطاب الكراهية والعنصرية والتحريض الذي تبنته حكومة الاحتلال الإسرائيلي. ورحب بإطلاق "الملتقى العربي للآليات الوطنية للتنفيذ وإعداد التقارير والمتابعة"؛ وذلك لتعزيز التعاون والشراكة وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى ذات الصلة بعمل هذه الآليات في جميع الدول العربية.

ودعا الاجتماع في ختام أعماله إلى تعزير العمل على الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان، بالتعاون والتشاور بين المعنيين بقضايا حقوق الإنسان على المستويين الوطني والإقليمي في الوطن العربي. وضم وفد اللجنة في عضويته الدكتور جمال بن عيد الخضوري عضو اللجنة، ولبيبة بنت محمد المعولية عضوة اللجنة، وسالم بن خلفان الروشدي رئيس قسم الإعلام باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان: أمريكا ستدفع الثمن باهظا نتيجة ما ترتكبه من جرائم

الثورة نت../

عقدت وزارة حقوق الإنسان، اليوم الجمعة، مؤتما صحفيا على أنقاض جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في المجمع الحكومي بمحافظة ريمة.

وقال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي خلال المؤتمر: نحن اليوم أمام المجمع الحكومي ومبنى إذاعة ريمة وشاهدنا الدمار الكبير وإرشيف المكاتب الذي دمر بشكلٍ كامل، مؤكدا أن أمريكا ستدفع الثمن باهظا نتيجة ما ترتكبه من جرائم

من جهته، قال مدير مركز عين الإنسانية أحمد أبو حمراء: نعمل على توثيق جرائم العدوان السعودي الأمريكي في مختلف محافظات الجمهورية منذ بداية العدوان، موضحا أن العدو الأمريكي يستهدف الشعب اليمني نتيجة وقوفه إلى جانب أبناء غزة المستضعفين.

مقالات مشابهة

  • وزير حقوق الإنسان يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى
  • حسام زكي: اجتماع قريب في جامعة الدول العربية لوقف الحرب السودانية
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج عن موظفيها باليمن 
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • حقوق الإنسان: أمريكا ستدفع الثمن باهظا نتيجة ما ترتكبه من جرائم
  • الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • "طريق مكة" تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا