عقد المجلس القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية دورة تدريبية للعاملين في ديوان عام محافظة مطروح بحضور اللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام. وقد شارك في الدورة التدريبية الدكتورة وفاء سمير نعيم، أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، والدكتور سامح محمدي، رئيس قسم المعاملة الجنائية بالمركز، والدكتور حسام الوسيمي، رئيس قسم بحوث المجتمعات الريفية والحضرية، والدكتور عبده العشري، أستاذ القانون بالمركز.

وقد رحب السكرتير العام لمحافظة مطروح بضيوف المحافظة من أساتذة مركز البحوث الاجتماعية والجنائية، ونقل لهم تحيات وترحيب اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح. وأشاد بدور المركز وما يقدمه من رعاية ويحمله من مهمة إنسانية سامية، مع التأكيد على تقديم كافة الدعم الدائم والمستمر لجهود المركز الإنسانية والاجتماعية من أجل الحفاظ على حياة الإنسان المصري في إطار جهود الدولة في بناء الإنسان.

وتميزت الدورة التدريبية بالمجلس بإجراء أبحاث ميدانية في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية والنفسية والقانونية، وخاصة فيما يتعلق بتأهيل الشباب صحيا ونفسيا واجتماعيا، والحفاظ على مسارهم الصحيح وحياتهم الطبيعية، من أجل البناء والتنمية والحفاظ على الوطن. كما تم التأكيد على أهمية الوصول إلى جميع المناطق، بما في ذلك محافظة مطروح.

وعقد الدورة التدريبية في مكافحة المخدرات والوقاية منها. وشارك عدد العاملين في ديوان عام المحافظة في الدورة التدريبية، والتي تعد نواة لباقي القطاعات، بهدف نشر المعلومات وتحقيق أقصى استفادة علمية وتدريبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطروح دورة تدريبية مكافحة المخدرات البحوث الدورة التدریبیة

إقرأ أيضاً:

نجاح دورة تدريبية لـ 50 فني معمل في الأمراض المتوطنة بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الصحة بكفر الشيخ، بنجاح، دورة تدريبية لـ50 فني معمل من «دفعة البشاير»، وتم تنفيذ الدورة التدريبية في مركز تدريب المتوطنة، بالتعاون مع إدارة البلهارسيا، تحت إشراف الدكتورة مرام غلاب وخالد جاد، مراجع معامل المديرية، بقيادة الدكتورة أماني القرش، مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، وبالتعاون مع إدارة التدريب بقيادة الدكتور أحمد الباز.

برنامج تدريبي شامل لتعزيز مهارات الفنيين الجدد

شمل البرنامج التدريبي تعريف المتدربين بدورة حياة البلهارسيا والطفيليات المعوية، وتدريبهم على مهارات الفحص الميكروسكوبي وكيفية اكتشاف البويضات، كما تم تعريفهم باستراتيجية وزارة الصحة للقضاء على البلهارسيا والفاشيولا والطفيليات المعوية، مع توفير التدريب العملي على الشرائح الإيجابية وكيفية التعامل معها في المعمل.

تطوير مهارات العرض والتواصل

بالإضافة إلى المهارات الفنية، اهتم البرنامج بتطوير مهارات العرض والإلقاء والتواصل لدى المتدربين، كما تم شرح بروتوكول العلاج الخاص بالطفيليات المعوية والبلهارسيا والفاشيولا من قبل فريق مركز التدريب، بقيادة أخصائي الكيمياء هند حمدي ونجوى فؤاد وهشام ويوسف نصر.

اختبارات لتقييم المهارات المكتسبة

لتقييم مدى استفادة المتدربين من الدورة، تم عقد امتحان مبدئي وامتحان نهائي، كما تم تقسيمهم إلى 5 مجموعات لتنفيذ مشاريع تخرج، بهدف قياس مخرجات التدريب وقياس قدرتهم على العمل كفريق متكامل للتوعية المجتمعية بأضرار البلهارسيا والطفيليات المعوية وطرق الوقاية منها.

تقديم خدمة طبية متميزة

أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على اهتمام مديرية الشئون الصحية بتدريب الكوادر الطبية بشكل مستمر، حرصاً على تقديم خدمة طبية متميزة لمواطني محافظة كفر الشيخ، وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار استعدادات المديرية لإجراءات المسح الميداني ضمن خطة قطاع الطب الوقائي والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة للقضاء على البلهارسيا والحد من انتشار الطفيليات المعوية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية لتؤكد التزام مديرية الصحة بكفر الشيخ بتطوير مهارات كوادرها الطبية وتعزيز قدراتهم على تقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين.

FB_IMG_1716034075689 FB_IMG_1716034092879 FB_IMG_1716034088267 FB_IMG_1716034084210

مقالات مشابهة

  • تستمر 3 أشهر.. دورة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة عن «تعليم لغة الإشارة»
  • «إعداد مدربات الحساب الذهني» في دورة تدريبية لقومي المرأة بالبحر الأحمر
  • دورة تدريبية في التحليل السياسي للكوادر الإعلامية
  • القومي للمرأة بالفيوم: تنظيم 15 دورة تدريبية لـ380 سيدة في ريادة الأعمال بقري «حياة كريمة»
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم ينظم 15 دورة تدريبية لـ 380 سيدة
  • 15 دورة تدريبية لريادة الأعمال والتثقيف المالي بقرى "حياة كريمة" بالفيوم
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول الدفوع الإجرائية في الدعاوي القضائية
  • حقوق أسيوط تعقد دورة تدريبية حول الدفوع الإجرائية في الدعاوى القضائية
  • نجاح دورة تدريبية لـ 50 فني معمل في الأمراض المتوطنة بكفر الشيخ
  • جامعة أسيوط تطلق دورة تدريبية حول "المراجعة الداخلية"