زنقة 20 ا الرباط

حل وفد من مجلس النواب بالمملكة المتحدة بدعوة من المجموعة البريطانية للاتحاد البرلماني وذلك في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية وآفاق التعاون بين المغرب وبريطانيا.

والتقى الوفد المغربي بوزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة، اللورد طارق أحمد دو ويمبلدون، والذي أكد أن “العلاقات بين المملكة المتحدة والمغرب تواصل ازدهارها”.

كما أجرى الوفد مناقشات مع مساعد كاتب الدولة، لشؤون الدفاع وقدماء المحاربين، أندرو موريسون، الذي أكد على “الرغبة الحقيقية في التقارب بين المملكتين”.

وتندرج هذه الزيارة في إطار زخم التبادلات بين المؤسسات التشريعية في البلدين، خاصة منذ إعادة تشكيل المجموعة البرلمانية البريطانية متعددة الأحزاب وتكوين مجموعات الصداقة في غرفتي البرلمان المغربي.

وكانت المجموعة البريطانية متعددة الأحزاب قد قامت بزيارة عمل إلى المغرب السنة الماضية، تميزت على وجه الخصوص بمحطتها في جهة الداخلة-وادي الذهب، حيث اطلع أعضاؤها على حركية التنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويتشكل الوفد المغربي الذي يرأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد الصباري عنحزب الأصالة والمعاصرة، ومن أعضاء مكتب المجلس، محمد جودار عن الاتحاد الدستوري، ونادية التهامي من التقدم والاشتراكية، وزينة إيدحلي من التجمع الوطني للأحرار، وعبد العزيز لشهب من حزب الاستقلال، وإلهام الساقي من حزب الأصالة والمعاصرة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إعلام رسمي: انتهاء اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بشأن معبر رفح.. وهذه شروط القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وسائل إعلام رسمية مصرية، الأحد، انتهاء الاجتماع الثلاثي الذي ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، حيث أجروا مباحثات لإعادة فتح معبر رفح.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" التي تديرها الدولة عن مصدر رفيع المستوى قوله، إن "مصر تمسكت بموقفها الثابت بضرورة انسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى".

وأضاف المصدر المسؤول، بحسب القناة، أن "الوفد الأمني المصري أكد على مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة".

كما شدد المصدر المسؤول على أن "الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري على إدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة للمساعدات يوميا إلى قطاع غزة، تشمل كافة المواد اللازمة سواء الوقود والمواد الغذائية والطبية".

مقالات مشابهة

  • د. حسن شحاتة يشاركُ في اجتماعِ المجموعةِ العربيةِ في مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • إعلام مصري: انتهاء الاجتماع الثلاثي في القاهرة حول غزة
  • إعلام رسمي: انتهاء اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بشأن معبر رفح.. وهذه شروط القاهرة
  • لماذا تحقق كينيا في الانتهاكات المزعومة للجنود البريطانيين على أراضيها؟
  • الوفد تكشف الأسباب الحقيقية وراء إعلان بايدن مقترحات إنهاء الحرب
  • حزب "الأصالة والمعاصرة" المغربي: وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة تتعرض للاستهداف
  • برلماني: الرئيس السيسي وجه رسائل وتحذيرات مهمة بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية
  • «الخارجية البريطانية» تقيل سفيرها في المكسيك.. «هزر مع زميله بالبندقية»
  • المنتخب المغربي يستعد لتجنب أي مفاجآت في مواجهة زامبيا في تصفيات مونديال 2026
  • الكعبي يتفوق على رونالدو وبنزيمة