نظم اتحاد طلاب كلية الآداب جامعة عين شمس ندوة بعنوان “إدمان المخدرات.. تدمير للنفس والجسم”.

 وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة ، الدكتورة حنان كامل عميد كلية الآداب ، وإشراف الدكتور  محمد ابراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، حاضر فيها الدكتور فتحي الشرقاوي أستاذ علم النفس بالكلية ونائب رئيس الجامعة الأسبق.

"التأثير الاقتصادي للرياضة مؤشرات عالمية - متطلبات النمو"..ندوة بمركز بحوث الشرق الأوسط آداب عين شمس تعلن موعد امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الثاني 2024

استعرض الدكتور فتحي الشرقاوي بالعرض التفصيلي المبسط، كيفية التعرف على الشخص المدمن من خلال العديد من الأعراض المضطربة التي تعترية وتجعله غريبا في تعاملاته مع الأخرين، من حيث مظاهر الاعتزال البدني، وكيفية تواصلة وكذلك طبيعة إنفعالاته القائمة على عدم النضج وعدم تقدير طبيعة الإنفعالات مع كافة المحيطين به.

كما أشار إلي موضوع شديد الأهمية وهو متى نحيل الفرد المدمن وإخضاعه للعلاج، سواء من قبل المدمن نفسه ، أو القائمين على أمر رعايتة من الأهل والأسرة،

كما وضح أنواع العلاجات سواء كانت عضوية، أو نفسية، مشددا على مفهوم الانتباه وكيفية الاقلال منه وأسبابه.

واختتم الدكتور الشرقاوي الندوة بالاستفاضة في مؤشرات الصحة النفسية للمدمن، موضحا كيفية العلاج والوقاية لكل مؤشر منها، وفي نهاية اللقاء طرح سيادتة للطلاب فرصة طرح "تساؤلاتك" والرد عليها في أجواء مفعمه بالتفاعل والتجاوب الطلابي الفعال.

وقد طلب الحضور من سيادتة بعقد دورات تدريبية عن كيفية التعرف على أنماط الشخصية المختلفة وكيفية التعامل الصحيح مع كل نمط وقد وعدهم بإقامة ذلك اللقاء قريبا.

وفي نهاية الندوة قام الدكتور محمد ابراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بإهداء درع الكلية للأستاذ الدكتور فتحى الشرقاوي أستاذ علم النفس ونائب رئيس الجامعة سابقا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الاداب جامعة عين شمس ادمان المخدرات طلاب الدكتور محمد ضياء زين العابدين

إقرأ أيضاً:

عمر الدرعي يشارك في ندوة الحج والعمرة الـ48

مكة المكرمة (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول

حضر الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج الإمارات، ومحمد سعيد النيادي مدير عام الهيئة نائب رئيس مكتب شؤون الحجاج، صباح أمس، أعمال ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ48 بعنوان «مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج»، التي حضرها أكثر من 500 مشارك من العلماء ومفكري العالم الإسلامي.
واشتمل برنامج أعمال الندوة على كلمة ترحيبية لمعالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، فيما حملت الجلسة الرئيسية الأولى للندوة عنوان «الرخص الشرعية والفقهية في الحج»، وتطرقت الجلسة الثانية لـ«فقه الترخص وأثره في تيسير شعيرة الحج»، فيما جرى بعد ذلك تقديم عرض عن موسم الحج بعنوان «تعزيز المواطنة الشاملة وبناء الجسور»، واختتمت الندوة بتكريم شركاء ندوة الحج والعمرة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • عمر الدرعي يشارك في ندوة الحج والعمرة الـ48
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماعا موسعا لأعضاء هيئة التدريس بالتربية النوعية
  • "مستقبل التمريض.. احتضان التكنولوجيا والابتكار" ندوة علمية بجامعة بني سويف
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم
  • زراعة الغربية تعقد ندوة إرشادية للحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة