صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة الجرائم، توافرت معلومات لدى مفرزة الجديدة القضائية في وحدة الشرطة القضائية عن قيام أشخاص مجهولي الهوية ينتحلون أسماء وهمية منها: "يوسف نصار- يوسف نصر – زياد وفهد يعقوب- وجهاد"، بأعمال نصب واحتيال وسرقة بطريقة احتيالية من خلال الاتصال بمؤسسات تجارية وطلب كمية كبيرة من البضائع، والفرار عند استلامها دون دفع ثمنها.



على الفور باشرت دوريات المفرزة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هويات أفراد العصابة.

نتيجة الاستقصاءات والتحرّيّات المكثّفة التي دامت أكثر من شهر، توصّلت إلى تحديد هوياتهم ومكان تواجدهم في محلة مجدل عنجر البقاعية.

بتاريخ 19- 02- 2024 وبعد المتابعة والمراقبة الدقيقة، تم رصدهم في المحلة المذكورة على متن سيارة رباعية الدفع نوع "رينو" مستأجرة، حيث نصبت دورية من المفرزة بمؤازرة قوة من مفرزة زحلة القضائية كمينًا محكمًا أسفر عن توقيف كل من:

- ز. خ. (من مواليد ۱۹۸۱، لبناني) الرأس المدبر ومطلوب بمذكّرَتَي توقيف وبلاغ بحث وتحرٍّ بجرائم سلب بقوة السلاح، احتيال، إطلاق نار، وشيك دون رصيد.

-  ب. م. (من مواليد عام ۱۹۸۹، لبناني) شريك الأول في عمليات النصب والاحتيال وتصريف البضاعة.

 - ز. ع. (من مواليد عام ۱۹۷۹، لبناني) كان متواجدًا معهم أثناء عملية التوقيف، وبحقّه أسبقيات بجرائم احتيال وشيكات دون رصيد.

   بالتحقيق معهم، اعترف الأول والثاني بما نُسِبَ إليهما لجهة قيامهما بأعمال النصب والاحتيال بحق عدد من المؤسسات التجارية على جميع الأراضي اللبنانية.

لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، تعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورهم، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعمالهم وتعرّفوا عليهم، الحضور إلى مركز مفرزة الجديدة القضائية الكائن في مجمع الجديدة بالقرب من قصر عدل الجديدة، أو الإتصال على أحد الأرقام التالية: 900391-01 أو 901203-01، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تكريم الكوادر الدينية المُجيدة بـأوقاف الداخلية

كرّمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية ممثلة بقسم الشؤون الإسلامية، الكوادر الدينية المُجيدة بالإدارة تحفيزًا لهم لأدوارهم وجهودهم التي بذلوها، بحضور سعادة جمال بن أحمد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الحمراء، بقاعة غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية نزوى.

وأشاد عبدالعزيز بن محمد الرواحي باحث شؤون إسلامية بالإدارة بجهود الكوادر داعيًا إياهم لمواصلة الإخلاص في العمل والجد والاجتهاد الذي ينبع عادة من المنطلق الأخلاقي البحت، وحثهم على الأمانة والنزاهة والثقة بالنفس وتطوير الذات الذي يساعد على جودة العمل من تحسين التلاوة والتفقه في الدين وغيرها من الأسس التي تساعد الكوادر الدينية على أداء أعمالهم على أفضل وجه؛ وبيّن في كلمة له خلال حفل التكريم أن على الموظف وخصوصًا الكوادر الدينية أن يكونوا قدوة حسنة لغيرهم في سلوكهم وأفعالهم ومظهرهم ليمثلوا تعاليم الدين الحنيف بواقع ملموس في المجتمع الذي يعملون فيه.

من جهته أشار محمد بن عبدالله السيفي إمام وخطيب بالإدارة في كلمة الكوادر الدينية المكرمة إلى الدور الملموس الذي بذله العاملون في هذا القطاع للنهوض بالمجتمع من خلال توظيف عدة جوانب منها: التعليم والتثقيف والتوجيه وغيرها من أعمالهم الملموسة والبناءة؛ فيما قال محمد بن أحمد أمبوعلي رئيس قسم الشؤون الإسلامية بالإدارة: إن الهدف من تكريم الإدارة للكوادر الدينية هو الارتقاء بمستوى الكوادر الدينية والاهتمام بهم من القسم، كما يهدف لتشجيعهم على المضي قدما لمزيد من التقدم في مهامهم الوظيفية. وفي نهاية الحفل قام سعادة راعي المناسبة بتكريم العاملين وموظفي هذا القطاع من الأئمة والخطباء والوعاظ والمرشدين والموجهين والمشرفين الدينيين نظرا لجهودهم البناءة في مسيرتهم العملية.

مقالات مشابهة

  • رموز بدل أسماء المحافظات.. اللوحات المرورية الجديدة تهوي بـالمميز
  • سرقوا 5 أطنان من الحديد الصناعي من داخل ورشة قيد الإنشاء.. وهكذا كان مصيرهم
  • صيد ثمين.. 11 مطلوباً في قبضة قوى الأمن (صور)
  • اليوم.. بدء توزيع خطابات الندب على المشاركين بأعمال الثانوية العامة
  • طفلٌ ضائع في زحلة.. و قوى الأمن تنشر صورته!
  • بيانٌ مهم من قوى الأمن عن الخطة الأمنيّة.. تفاصيل إيجابية جداً!
  • ننشر أسماء عمال محاجر المنيا المصابين في حادث انقلاب
  • إيران تعلن مقتل إرهابيين أجنبيين هاجما دورية أمنية جنوب البلاد
  • مسؤول أمني إيراني: مقتل إرهابيين أجنبيين في هجوم مسلح جنوب البلاد
  • تكريم الكوادر الدينية المُجيدة بـأوقاف الداخلية