توجهت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للعاصمة الفرنسية باريس، وذلك للمشاركة في إطلاق تقرير "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" الاقتصادي لمصر بمقر المنظمة بباريس، والذي يأتي في ضوء البرنامج القُطري لمصر الذي تم توقيعه في عام 2022 وإطلاقه بالقاهرة عام 2023.

ختام منتدى "المستقبل ينتمي لإفريقيا" بمكتبة الإسكندرية قيادات الأزهر يستقبلون طلاب إندونيسيا الجدد ويؤكدون: مقصد الدارسين من بقاع العالم النيابة العامة تستجوب مدرسًا أنهى حياة تلميذه


وتشمل زيارة الوزيرة عقد عدد من اللقاءات الثنائية لتعزيز سبل التعاون وبحث عدد من القضايا المهمة واستعراض جهود مصر في القضايا الموجودة على الساحة والمتعلقة بالمناخ وفرص الاستثمار في مصر، حيث تلتقي سيادتها بالسيد برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لتعزيز سبل التعاون بين مصر وفرنسا، كما تلتقي بالسيد ماتياس كورمان الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لمناقشة إطلاق التقرير الاقتصادي لمصر.

 
وتلتقي د.هالة السعيد بالسيد أولريك كنودسن نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للحديث حول النهوض بالتمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورؤى ووجهات نظر أصحاب المصلحة الرئيسيين.
جدير بالذكر أن التقرير الذي يعده خبراء من منظمة OECD يتم إصداره للدول أعضاء المنظمة بشكل دوري، ويتم إعداده لمصر لأول مرة في إطار تفعيل أنشطة البرنامج القُطري، حيث يستعرض التقرير أهم ملامح الاقتصاد المصري، مع توفير توصيات المنظمة في تصميم سياسات فعالة من شأنها التغلب على التحديات الاقتصادية وتعزيز أداء الاقتصاد المصري ودفع عجلة النمو الشامل والمستدام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التخطيط اطلاق منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية باريس هالة السعيد التعاون الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا

روما- واس

خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية إيطاليا ، اجتمع معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم ، مع معالي وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي جيانكارلو جيورجيتي.

تناول الاجتماع التعاون الاقتصادي والتجاري وفرص الاستثمار المحتملة في المملكة في إطار رؤية المملكة 2030، كما تم استعراض الموضوعات ذات الاهتمام مشترك.

وبحث الوزير الإبراهيم مع رئيس وكالة التجارة الإيطالية ماتيو زوباس ، فرص التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، كما بحث مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإيطالية ماركو أوسناتو ، العلاقات الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيزها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط المصرية تتوقع نمو الاقتصاد 4.2% العام المقبل
  • نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية يشارك بورشة العمل حول "تقرير التنمية البشرية مصر 2025"
  • التخطيط تشارك في ورشة عمل حول "تقرير التنمية البشرية مصر 2025"
  • «التخطيط»: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها
  • نائب وزيرة التخطيط يشارك بورشة العمل حول "تقرير التنمية البشرية مصر 2025"
  • التخطيط تشارك في ورشة العمل حول "تقرير التنمية البشرية مصر 2025"
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • برئاسة وزير العمل.. مصر تشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف الإثنين القادم
  • المنظمة العربية للسياحة تشارك في الدورة 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الإسلامية بجمهورية أوزبكستان
  • وزير الاقتصاد يبحث فرص التعاون مع نظيره الإيطالي