دراسات : يحفز الجسم لإنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية مثل النيتريك أوكسيد الذي ينظم عمل الناقلات العصبية.

قالت مستشارة التغذية بـشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي : يؤدي إصابة الفقرات الى تضرر الحبل الشوكي الموجود داخلها والذي ينبثق منه الاعصاب الطرفية مما ينتج عنه الالام وقصور الحركة وقد تنتهي بالشلل أحيانا.

وأضافت : أجريت دراسات كثيرة استنتجت فوائد الغذاء الملكي بما يتميز به من غناه بمركبات مضادة للأكسدة تمنع الجذور الحرة من أكسدة الأنسجة الدهنية والتي تتكون منها أنسجة المخ والأعصاب وكذلك يحفز الغذاء الملكي الجسم لإنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية مثل الجلوتاثيون والديسميوتاز والنيتريك أوكسيد الذي ينظم عمل الناقلات العصبية.

وأوضحت أن الدراسات استنتجت ان الغذاء الملكي يضبط ويعدل الموت المبرمج للخلايا في المخ والاعصاب. ولقد أجمعت هذه الدراسات أن مركب 10 HAD في الغذاء الملكي هو المسؤول الأول عن حماية خلايا المخ والأعصاب لكونه غني بمضادات الأكسدة القوية والمركبات التي تدعم إعادة بناء وتكاثر الخلايا العصبية المتضررة.

واختتمت : كانت هذه النتيجة الأخيرة هي التي استنتجها أيضا البروفسيور أصلان و زملاؤه بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة أفيون كوكاتيبي بتركيا عام 2012 عندما عالج مجموعة من الارانب مصابة تجريبيا في العامود الفقري والانزلاق الغضروفي وتم علاجها جراحيا، وبالإضافة لذلك منحت نصف المجموعة جرعة من الغذاء الملكي تساوي 100مجم/كجم لمدة أسبوع وقد حظيت هذه المجموعة بسرعة الشفاء واستعادة الحركة ووظائف الأعصاب عن المجموعة السالبة التي اظهر بعضها الشلل الجزئي.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

العلماء الروس يكتشفون عيبا وراثيا يتسبب بأمراض تصلّب الشرايين

تمكن العلماء في مختبر علوم الوراثة التابع للأكاديمية الروسية للعلوم من اكتشاف عيب وراثي يتسبب بظهور أمراض تصلب الشرايين.

جاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للأكاديمية:"وجد العلماء في مختبر علوم الوراثة التابع لأكاديميتنا أن العيوب في جين مستقبل البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) قد تتسبب بأمراض مختلفة، مثل اضطرابات عمل خلايا الكبد وكذلك أمراض الأوعية الدموية، مثل أمراض تصلب الشرايين التي تعتبر من أكثر مسببات الوفيات المبكرة".

وأضاف البيان:"كقاعدة عامة، يحدث تصلب الشرايين نتيجة تراكم الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية ما يؤدي إلى زيادة سماكتها وتراكم الكالسيوم فيها وفقدان مرونتها، وفرط كوليسترول الدم العائلي هو مرض وراثي يتسبب بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وتتطور هذه الحالة لتتسبب بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية، في 85-90% من الحالات يرتبط هذا المرض باضطرابات في جين مستقبل LDL".

إقرأ المزيد مبادئ غذائية للوقاية من الجلطة الدماغية

ومن جهتها قالت الباحثة في المعهد والأخصائية في علوم الوراثة، إيرينا زاخاروفا:"كنا أول من درس تأثير الخلل في جين مستقبل LDL على الخلايا المبطنة للسطح الداخلي للأوعية الدموية، وأثبتت الدراسات التي أجريناها أن الاضطرابات في الجين المذكور تؤثر سلبا على خلايا الأوعية، اكتشفنا سابقا أن الاضطرابات في جين مستقبل LDL تؤثر على عمل خلايا الكبد، حيث توقف هذه الخلايا التقاط الكوليسترول بالكميات المطلوبة، وبالتالي يتراكم في الدم ويتسبب بأمراض الشرايين، كما يتسبب في تلف الطبقة الداخلية للأوعية الدموية التي تتكون من الخلايا البطانية".

المصدر: فيستي

 

مقالات مشابهة

  • من المطبخ اللبناني| طريقة عمل مناقيش محمرة بالجبنة
  • أطباء يكشفون الطريقة الصحيحة لتضميد الجروح
  • ضِمادة حروق تسرّع الشفاء.. تُصنع من الذرة والصويا وقشر التفاح
  • استشاري تغذية يحذر من تناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب (فيديو)
  • العلماء الروس يكتشفون عيبا وراثيا يتسبب بأمراض تصلّب الشرايين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في حضرموت
  • "يرقة عثة".. حشرة معجزة وجمال مبهر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمحافظة حضرموت
  • مؤتمر الجمعية المصرية لجراحي المخ والأعصاب يناقش دور الذكاء الاصطناعي في جراحات الأعصاب
  • ما هي مضادات الأكسدة وأهميتها للجسم؟