أفادت وسائل إعلام والسلطات الإسبانية بمصرع 4 أشخاص وفقدان نحو 20 آخرين في حريق هائل اندلع في مبنى سكني في مدينة فالنسيا مساء الخميس.

وبدأ الحريق الذي وصفته صحيفة Levante بأنه الأسوأ في تاريخ فالنسيا، في مبنى مكون من 14 طابقا في منطقة كامبانار في الطابق الرابع، لكنه انتشر بسرعة في المبنى بأكمله.

إقرأ المزيد بالفيديو.

. اندلاع حريق في فالينسيا الإسبانية

وذكر التفزيون الإسباني أن أعمدة النيران والدخان الكثيف امتدت بسرعة وغطت المبنى بالكامل في غضون نصف ساعة فقط، مضيفا أنه لم يتم بعد إحصاء عدد الضحايا في المبنى الذي يضم 220 شقة والذي انتهت أعمال تشييده في 2020.

وأكد خورخي سواريز نائب رئيس خدمات الطوارئ في فالنسيا، أن 4 أشخاص لقوا حتفهم في الحريق.
والتقطت طائرات مسيرة صورا لجثث الضحايا. ولا يزال الوصول إلى المبنى غير ممكن بعد، بسبب الحريق، ولا يستبعد رجال الإنقاذ احتمال انهياره.

More footage of the massive fire at a 14-story residential building located in the neighborhood of Campanar, Valencia, Spain ????????
| 22 February 2024 |#buildingfire#Spain#Campanar#Valencia#fuegodeedificio#fuego#campanarfuego

pic.twitter.com/ZXMGOMqzVu

— UniversalTimes (@UniversalTimes_) February 23, 2024

A high-rise residential building in the Spanish city of Valencia has been engulfed by a major fire.

The blaze - which is ongoing - occurred at a 14-storey block in the Campanar neighbourhood and spread to an adjoining building.any rescued from balconies, others are trapped. pic.twitter.com/Vw9IeMGdXk

— Alex Perez Abba. (@AlexPer51573831) February 23, 2024

ولم يعرف على الفور سبب الحريق، لكن التقارير الإخبارية ذكرت أنه ربما انتشر بسرعة بسبب المواد المستخدمة في هيكل المبنى.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية "إيفي" إلى أن الحريق بدأ في وقت مبكر من المساء وامتد إلى مبنى مجاور. وذكرت تقارير خدمة الطوارئ أنه بالإضافة إلى القتلى الأربعة، أصيب 13 على الأقل، معظمهم بكسور وحروق واستنشاق الدخان. ومن بين الـ 13 ستة من رجال الإطفاء.

ولم يتضح على الفور عدد الأشخاص الذين كانوا في المبنيين أو عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم.

وتم فتح مستشفى ميداني بالقرب من المبنى المنكوب لاستقبال الضحايا.

المصدر: وكالات + وسائل إعلام إسبانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث حرائق

إقرأ أيضاً:

هندسة المطرية تقتنص المركز الثالث عالميا بفكرة جديدة لبناء مبنى مقاوم للزلازل

رفع فريق كلية الهندسة فرع المطرية بجامعة حلوان اسم مصر عاليًا، في مسابقة عالمية أُقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، ينظمها معهد أبحاث الزلازل «EERI»، بتصميم مبنى مقاوم للزلازل مكون من 20 طابقًا، واستطاع الفريق أن يضيف «دامبر» والذي يعمل على إخماد الزلازل، وكان سبب رئيسي لفوزهم بالمسابقة.

الفريق مكون من 13 طالبًا الفوز، وحقق المركز الثالث على مستوى العالم في المسابقة التي شارك بها 46 جامعة، واستمر العمل على فكرة المبنى منذ شهر نوفمبر الماضي، بعد الإطلاع على شروط المسابقة، وأبرزها ومن أبرزها تحديد خصائص معينة لتربة المبنى وقوة الزلزال وأيضًا تصميم معماري خارجي للمبنى.

«الدامبر».. فكرة طلاب هندسة المطرية في الفوز بالمسابقة

تقول أسماء فتح الباب، أحد أفراد الفريق، إن «الدامبر» - أي مخمل للزلازل - هي الفكرة التي خطط لها الطلاب ووضعوها في المبنى، وحصلت على درجة الامتياز من أفراد التحكيم بالمسابقة.

فكرة «الدامبر» عبارة عن نظام التخميد الزلزالي ويستخدم في المباني عالية الارتفاع لمقاومة أحمال الزلازل، حسب «أسماء» التي أضافت: «الدامبر وظيفته إن هو بيشتت حمل الزلزال ويعمل على تخميده وهو عبارة عن كتلة عالية الكثافة لما يتأثر المبنى بحمل الزلزال، الكتلة تبدأ تبدل حمل الطاقة علشان تتحرك عن طريق سوستة وحبال مربوطة».

نموذج في مصر.. وآخر أثناء المسابقة

وضع الطلاب نموذجين لمبنى مقاوم للزلازل، الأول كان في مصر، والآخر أثناء المسابقة في مدينة سياتل بالعاصمة الأمريكية واشنطن، هكذا أكدت «أسماء»: «جهزنا المبنى الأول في مصر علشان نشوف أفضل طريقة للتركيب وتكون الأدوار متساوية بدون أخطاء، والنموذج التاني تم تركيبه في 4 أيام فقط في أمريكا قبل المسابقة».

درس الطلاب فكرة المبنى وإعداده بأنفسهم، وبمساعدة بعض الأساتذة من كلية الهندسة فرع المطرية، وفقًا لـ«أسماء»: «الدكاترة كانت معانا خطوة بخطوة علشان يساعدونا لما كان في أي حاجة تقف معانا».

خلال المسابقة، تم وضع المبنى أمام طاقم التحكيم على طاولة، ثم محاولة تعرض المبنى لزلازل، وفقا لـ «أسماء»: «المبنى فضل يتحرك نتيجة تعرضه لقوة الزلازل، لكن ماوقعش».

فخر.. وإعداد للمستقبل

مجهود كبير لأكثر من 6 أشهر استمر خلاله طلاب كلية الهندسة فرع المطرية في محاولة إعداد أفضل نموذج ليعلو اسم مصر بين جميع الجامعات المشاركة في مختلف دول العالم، تقول «أسماء»: «كنا سعداء بالفوز والمكسب وفخورين بالمشاركة باسم مصر، وإن شاء الله المسابقة الجاية نكون مركز أول».

مقالات مشابهة

  • خلال زيارته لدمياط.. رئيس الوزراء يوجه بمتابعة خطة خفض أسعار الخبز السياحي
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال إنشاء مبنى ديوان عام محافظة دمياط
  • مدبولي يتفقد أعمال إنشاء مبنى ديوان محافظة دمياط وتطوير المنطقة المُحيطة
  • مدبولي يُوجه بمتابعة خطة خفض أسعار الخبز السياحي.. وأعمال توسعة للمشى بدمياط
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال إنشاء مبنى ديوان عام محافظة دمياط وتطوير المنطقة المُحيطة
  • رئيس الوزراء يُوجه بمتابعة خطة خفض أسعار الخبز السياحي
  • مقتل شخصين في مقاطعة "بيلجورود" الروسية جراء قصف من مسيرات أوكرانية
  • هندسة المطرية تقتنص المركز الثالث عالميا بفكرة جديدة لبناء مبنى مقاوم للزلازل
  • سرقة مبنى تايع لمحطة قطارات الإسكندرية .. الأمن يكشف الحقيقة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 17 شخصا جراء سقوط صاروخ روسي على مبنى سكني في دنيبرو