تستقبل مرسى علم اليوم الجمعة  18 رحلة طيران  من عدة دول  أوروبية تضم  7 رحلات من ألمانيا، 5 رحلات من التشيك، 3 رحلات من بولندا، رحلة من إيطاليا، رحلة من هولندا، ورحلة من بلجيكا.

 ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من  وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم.

 

يأتي ذلك ضمن  118 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطارتصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من  التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى اليوم الجمعة. 

وتقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

الاستمتاع  بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية
ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرسى علم دول أوروبية 7 رحلات سياحة الغوص

إقرأ أيضاً:

فودة يهنئ أسقف سيناء الجنوبية بسلامة الوصول بعد رحلة علاج في الخارج

ترأس اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وفد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وقام بزيارة كاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ، كان في استقباله الأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية، وهنأه المحافظ بسلامة الوصول بعد رحلة علاج بالخارج.

وحرص المحافظ علي الاطمئنان من الانبا ابوللو على صحته بعد إجراء جراحة داعيا الله له بالشفاء العاجل.
ضم وفد المحافظة، اللواء محمد شعير السكرتير المساعد، واللواء محمود عيسي، مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والشيخ السيد غيط وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والشيخ إسماعيل الراوي مستشار المحافظ لشئون المساجد، واللواء محمود السولية مستشار المحافظ للمحليات.

من جانبه أعرب أسقف سيناء الجنوبية عن سعادته بالزيارة، والتي اعتاد عليها دائما في اطار الزيارات المتبادلة الودية في المناسبات المختلفة، مثمنا الدور الحيوي المتميز لمحافظ جنوب سيناء، لتطوير المحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية بكافة المدن،  فضلًا عن حرصه الدائم والتواصل الفعال مع أبناء شعب جنوب سيناء لحل مشكلاتهم وتحقيق رغباتهم.
مقدما التهنئة والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة وهنأ شعب مصر لاستكمال مسيرة التنمية والبناء من أجل رفعة هذا الوطن وإعلاء شأنه في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال محافظ جنوب سيناء: " أننا جميعا أبناء وطن واحد ننعم بالأمن والسلام والألفة بين جميع فئات المجتمع تحت مظلة قيادة حكيمة تسعى دائما لإرساء مبادئ السلام والمحبة والمواطنة في ظل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي"، متمنيا أن يديم الله على مصرنا الحبيبة السلام والمحبة والازدهار.

مقالات مشابهة

  • مطارات أبوظبي: تحويل 21 رحلة من مطار دبي إلى مطار زايد الدولي
  • مصر علي موعد مع رياح الخماسين.. الحرارة تسجل أعلى معدلاتها على كافة الأنحاء
  • دبي.. إلغاء 17 رحلة طيران وتحويل 3 بسبب الأمطار
  • بزيادة بلغت 26 %.. المملكة تسجل رقما قياسيا ونموا في الحركة الجوية لعام 2023
  • بنحو 112 مليون مسافر.. المملكة تسجل رقمًا قياسيًا ونموًا في الحركة الجوية خلال عام 2023
  • دبي.. إلغاء 17 رحلة وتحويل 3 إلى مطارات أخرى
  • لليوم الثاني.. وادي بني خالد تسجل أعلى كمية هطول أمطار
  • فودة يهنئ أسقف سيناء الجنوبية بسلامة الوصول بعد رحلة علاج في الخارج
  • مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 16 ألف سائح في يوم واحد
  • بمعدل 145 مليمترا.. هذه الولاية تسجل أعلى كمية أمطار