تستقبل مرسى علم اليوم الجمعة  18 رحلة طيران  من عدة دول  أوروبية تضم  7 رحلات من ألمانيا، 5 رحلات من التشيك، 3 رحلات من بولندا، رحلة من إيطاليا، رحلة من هولندا، ورحلة من بلجيكا.

 ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من  وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم.

 

يأتي ذلك ضمن  118 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطارتصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من  التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى اليوم الجمعة. 

وتقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

الاستمتاع  بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية
ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرسى علم دول أوروبية 7 رحلات سياحة الغوص

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أولى رحلات "النقل" من القاهرة للعلمين الجديدة (شاهد)

كشف مراسل “إكسترا نيوز” زياد قاسم، تفاصيل إطلاق أولى الرحلات لمدينة العلمين الجديدة من خلال وزارة النقل، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ديانا حداد لجمهورها المصري قبل حفل العلمين: اشتقتلكم كثيرًا مدحت صالح: مهرجان العلمين متكامل والمسرح الروماني في منتهى الجمال والشياكة وزارة النقل 

وقال، في مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «وزارة النقل أعلنت تسيير رحلات من محافظة القاهرة من داخل محطة عدلي منصور التبادلية إلى مدينة العلمين الجديدة، حيث يقام هناك مهرجان العالم علمين بمدينة العلمين الجديدة».

وأضاف، أن وزارة النقل أعلنت موعدين للإقلاع من محافظة القاهرة، فقد كان الموعد الأول اليوم في تمام الساعة السابعة صباحا، وهناك موعد آخر هو الرابعة مساءً، وهناك موعدين للعودة من مدينة العلمين الجديدة للقاهرة، الأول في تمام الساعة الثامنة مساءً والآخر في تمام الساعة الثانية صباحا.  

أتوبيسات كهربائية 

وتابع، أنّ الوزارة خصصت عدة أتوبيسات كهربائية على أعلى مستوى داخل مدينة العلمين الجديدة لنقل الركاب وزائري العلمين الجديدة إلى مختلف الأماكن الترفيهية التي تشهد مهرجان العلمين.

جدير بالذكر أن موفد القناة الأولى، قال أمس إن الفعاليات في مهرجان العلمين مازالت مستمرة، ولكن المميز في النسخة الثانية هي وجود فعاليات فريدة مقارنة بنظيرتها الأولى، وعلى رأسها الفعاليات التي تُقام في المسرح الروماني بالمدينة التراثية، مشيرا إلى أنه كان المتوقع عن العلمين أن تكون مدينة ساحلية تعتمد فقط على البحر، ولكن المجهودات المبذولة من قِبل الدولة خلال الفترة الماضية حولتها إلى مدينة سياحية وسكنية.

مدينة العلمين

وأضاف «بيبرس»، خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومصطفى كفافي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مدينة العلمين تناسب كل الفئات والمستويات، مشيرا إىل أن المدينة التراثية جرى إنشائها بشكل عصري ولكن في نفس الوقت يأخذ من التاريخ القديم، موضحا أن المدينة التراثية تتميز بكونها شاملة وجامعة، إذ تضم المسرح الروماني ومجمع السينمات.

المدينة التراثية

وتابع، أن الفعاليات لن تنتهي فقط عند المدينة التراثية، فعلى الجانب الآخر من شاطئ البحر يوجد عدد كبير للغاية من الفعاليات، أهمها: زيارة طلاب الجامعات من وزارة التعليم العالي.

وعلى صعيد متصل قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمواصلة جولته بمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد الموقف التنفيذى لمنشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفنى للوزير، والمهندس أحمد شوقى، معاون المشرف على مكتب الوزير.

وتجول الشربيني، ومرافقوه، بالمدينة التراثية، لمتابعة سير العمل بمختلف المنشآت الجارى تنفيذها بالمدينة، مشدداً على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ وأعمال التشطيبات على أعلى مستوى، والاهتمام بأعمال الزراعات وتنسيق الموقع العام، وسرعة تشغيل المنشآت الخدمية والترفيهية، وتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة على أعلى مستوى، واختيار أفضل الشركات فى هذا المجال.

واستمع وزير الإسكان، لشرح من مسئولى المدينة عن موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت بالمدينة التراثية، حيث أوضحوا أن المدينة مقامة على مساحة 260 فداناً، وتضم مجموعة من المباني التراثية والثقافية والتجارية المتنوعة (بحيرة رئيسية، ومسجد، وكنيسة، وأوبرا، ومتحف، ومجمع سينمات، ومسرح روماني، ومبنى معارض، والعديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية والإسكان الفاخر)، وقد تم تشغيل الساحات المفتوحة والعديد من المباني الخدمية، كما تم تشغيل المسرح الروماني ضمن فعاليات مهرجان "العالم علمين 2024"، وكذا أحد السينمات.

مقالات مشابهة

  • مدينة هيوليفا الإسبانية تسجل درجة حرارة قياسية
  • ألمانيا تسجل مزيداً من حوادث الدراجات الكهربائية
  • مرسى علم تستقبل 13 رحلة دولية اليوم الجمعة
  • سكك حديد ألمانيا: إلغاء رحلات وتأخيرات على الطرق الطويلة مع فرنسا
  • السدة في إب تسجل أعلى نسبة في كمية الامطار المتساقطة
  • الصين تسجل معدلات نمو مرتفعة في استثماراتها الخارجية خلال النصف الأول
  • تفاصيل أولى رحلات "النقل" من القاهرة للعلمين الجديدة (شاهد)
  • الشايف: اقلاع رحلة عمان وجوازات صنعاء معتمدة
  • استمرار هطول الأمطار على جبال الحجر وظفار.. وفهود تسجل أعلى حرارة
  • حالة الطقس في مطروح اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024