تتيح وزارة الداخلية استخراج شهادة تحركات عبر موقعها الرسمي الإلكتروني في خطوات سهلة وبسيطة يمكن اتباعها للحصول على الشهادة التي يحتاجها الكثيرين من أجل تقديمها لجهات معينة، إذ ترصد تحركات المواطن خارج مصر وإلى مصر خلال فترة زﻣﻨﻴﺔ محددة، إذ تصدر الشهادة لمقدم الطلب أو من ينوب عنه لاستخدامها في الغرض الذي طلبت لأجله، وفقًا للبيانات المتاحة بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

وفي السطور التالية، نعرض خطوات استخراج شهادة تحركات، وفق الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الداخلية.

استخراج شهادة تحركات

شهادة التحركات ضمن أوراق عامة يحتاجها المواطن لرصد تفاصيل تنقله من دولة لدولة أو الحصول على أوراق تثبت تحركه داخل مصر لتقديمها إلى بعض الجهات التي يتطلب التعامل معها تقديم الشهادة.

خطوات استخراج شهادة تحركات إلكترونيًا

- الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية من خلال الضغط هنا.

- تسجيل الدخول بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به وكلمة المرور الخاصة بحسابه على موقع وزارة الداخلية.

- الضغط على الخانة الخاصة بدليل الخدمات وستجدها أعلى الصفحة الرئيسية.

- ستظهر لك جميع الخدمات التي يمكن إجراؤها من الموقع إلكترونيًا.

- النقر على خيار «شهادة التحركات».

- ملء جميع البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في «اسم الشخص المراد إصدار الشهادة له الرقم القومي، الوظيفة، تاريخ الميلاد، العنوان، المحافظة التابع لها، اسم المنطقة السكنية، نوع الجهة المقدم إليها الطلب واسم الجهة المقدم إليها الشهادة».

- تحديد المدة التي يرغب الشخص في استخراج شهادة التحركات عنها.

- اختيار طريقة الدفع إلكترونيا حتى يتم إتمام تسجيل الطلب

يستغرق استخراج شهادة التحركات إلكترونيا 3 أيام، ويمكن استلامها من مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيَّة، أو يمكن استلامها إلكترونيًا. 

وعلى الراغبين في استخراج شهادة التحركات في  حالة عدم وجود حساب؛ إنشاء حساب وتسجيل الدخول.

طريقة إنشاء حساب على موقع وزارة الداخلية

وتوفر الداخلية خدماتها من خلال الموقع الإلكتروني https://moi.gov.eg.

ويمكن الاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة الداخلية عن طريق إنشاء حساب على الموقع، من أعلى الصفحة الرئيسية، من خانة «تسجيل دخول»، ثم يجرى اختيار «إنشاء حساب جديد»، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي وبذلك تكون أنشأت حسابًا خاصًا يمكن استخدامه عند إجراء العديد من الخدمات الإلكترونية.

مدة استخراج شهادة التحركات إلكترونيًا

يستغرق استخراج شهادة التحركات إلكترونيًا 3 أيام.

مكان استلام شهادة التحركات

يمكن استلام شهادة التحركات من مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية أو طباعتها إلكترونيا من خلال موقع وزارة الداخلية.

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة تحركات

- خطاب موجه من قبل الجهات الحكومية (التموين – الضرائب – الأحوال المدنية -التجنيد – هيئة التنظيم والإدارة – التأمينات الاجتماعية – الكليات العسكرية) وكذا السفارات المختلفة.

- صورة ضوئية من جواز السفر.

- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.

شروط استخراج شهادة تحركات

لابد من توافر بعض الشروط في الأشخاص المتقدمين للحصول على شهادة تحركات وهي كما يلي:

1- لا بد من استيفاء جميع البيانات من الاسم الرباعي، الجنسية، تاريخ الميلاد باليوم.

2- كتابة البيانات كاملة والتأكّد من صحتها والخاصة  بالسنة والمدة المطلوبة وكشف التحركات عنها كذلك، مع اسم المحكمة ورقم القضية.

ويمكن استخراج شهادة التحركات بصورة مستعجلة من خلال مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية في العباسية بالقاهرة.

رسوم استخراج شهادة تحركات

وتقدر رسوم استخراج شهادة التحركات للسنة الواحدة بـ17.5 جنيه وتزداد الرسوم عن كل سنة وصولًا إلى سن 26 سنة، وتقوم الإدارة الخاصة بالجوازات والهجرة بالكشف عن جنسية المتقدم وتحركاته في المنافذ الجوية والبرية خلال الفترة التي حددها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادة تحركات الإدارة العامة للجوازات والهجرة استخراج شهادة التحرکات استخراج شهادة تحرکات وزارة الداخلیة إنشاء حساب إلکترونی ا من خلال

إقرأ أيضاً:

التقديم في المدارس المصرية اليابانية .. ننشر الرابط والشروط والأوراق المطلوبة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم فتح باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي القادم 2024 / 2025 خلال ساعات .

,نشرت وحدة المدارس المصرية اليابانية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تنبيه هام جاء نصه كالتالي :

بدء العد التنازلي لفتح باب التقديم للطلاب في المدارس المصرية اليابانية لعام ٢٠٢٤/٢٠٢٥ ونتمنى التوفيق للجميع 

رابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية 

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، للإعلان عن رابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية ، خلال الساعات المقبلة .

ويمكن لمن يهمه الأمر ترقب ظهور رابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية ، على موقع وزارة التربية والتعليم وعلى الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيس بوك https://www.facebook.com/egypt.moe 

ويمكن ترقب ظهور رابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية على الصفحة الرسمية لوحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم على فيس بوك https://www.facebook.com/EJS.PMU 

سن القبول في المدارس اليابانيةKG1 : من 4 سنوات حتى 5 سنوات عدا يوم واحدKG2 :  من 5 سنوات حتى 6 سنوات عدا يوم واحدالصف الاول الابتدائي : من 6 سنوات حتى 7 سنوات عدا يوم واحدالصف الثاني الابتدائي : من 7 سنوات حتى 8 سنوات عدا يوم واحدالصف الثالث الابتدائي : من 8 سنوات حتى 9 سنوات عدا يوم واحد

ويتم القبول في المدارس المصرية اليابانية بناءا على الأماكن المتاحة في الفرع المتقدم إليه ، وفي حالة التقدم لمراحل ما بعد أولى رياض أطفال يشترط التحويل من مدرسة لغات


التقديم في المدارس المصرية اليابانية .. الأوراق المطلوبة شهادة ميلاد مميكنة للطفل حديثة الاصدار لا تزيد عن شهربطاقة الرقم القومي لولي الامر (سارية)إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بـ 6 اشهرعلى الاقل (توثيق رسمي) وذلك في حالة اختلاق محل الاقامة الحالي عن المثبت في بطاقة الرقم القوميالتوقيع على إقرار ولي الأمر (عدد 2 اصل نسخة لولي الامر ونسخة للمدرسة ) وفي حالة مخالفة ولي الأمر لأي من بنود الاقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات

 

ضوابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية تقدم طلبات التقديم في المدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية المتاحة عبر البوابة الالكترونية للمدارسيشترط ان يكون الطفل المتقدم مصري الجنسية وذو ابوين مصريين وفقا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنييشترط ان يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في اول اكتوبر 2024لا يتم تقديم خدمة توصيل الطلاب ولا يتم تقديم وجبات في المدارس المصرية اليابانية

مقالات مشابهة

  • تقديم شقق الإسكان لذوي الاحتياجات الخاصة.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • بالخطوات .. طريقة استخراج تصريح عمل من الإنترنت
  • خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين
  • شروط التقديم بـ المدارس المصرية اليابانية.. التفاصيل والأوراق المطلوبة
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • بالتقسيط.. خطوات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والأوراق المطلوبة
  • «الداخلية» تواصل التسهيل والتيسير على راغبي استخراج «الجوازات»
  • المغرب وبلجيكا يتباحثان حول سبل تعزيز الشراكة في عدة مجالات بينها الأمن والهجرة
  • طريقة استخراج ترخيص ترميم في الجيزة
  • التقديم في المدارس المصرية اليابانية .. ننشر الرابط والشروط والأوراق المطلوبة