وقال المرتضى في تغريدة على منصة اكس " إذا كان المرتزقة في مأرب جادين في دعواهم أنهم يريدون تخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني من خلال فتح الطرقات فعليهم أولاً الإفراج عن المئات من المعتقلين  داخل سجونهم من الطلاب والدكاترة والتجار والحجاج والمرضى، وغيرهم ممن اختطفوهم من الطرقات أثناء سفرهم، والذين مضى على بعضهم أكثر من خمس سنوات داخل السجون بلا تهمة، سوى أنهم من مناطق سيطرة المجلس السياسي الأعلى .

وأضاف المرتضى ان المرتزقة يسعون للمبادلة بهم في مقابل أسراهم من الجبهات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. وفاة مواطن وأضرار واسعة في الطرقات والكهرباء والأراضي الزراعية

أدى المنخفض الجوي الذي تشهده المحافظات الشرقية في اليمن، إلى وفاة مواطن وأضرار كبيرة في الأراضي الزراعية وشبكة الكهرباء والطرقات العامة.

 

وشهدت مدينة المكلا الساعات الماضية، جريان لعدد من سيول الأودية ما أدى إلى ارتفاع المياه في الخور، كما شهدت مناطق متفرقة في المدينة ارتفاعا لمنسوب المياه.

 

ومن المتوقع استمرار تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت والمهرة وشبوة نتيجة امتداد أخدود من المنخفض الجوي.

 

وقال وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق "إن التقارير الأولية للأمطار والسيول التي شهدتها محافظة حضرموت نتيجة تأثير أخدود من منخفض جوي، سجلت حالة وفاة مواطن، وأضرار في الأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه".

 

وأضاف بأن "التقارير الأولية سجلت أيضا أضرار بالطرقات الإسفلتية، وشبكة الكهرباء (33)، وخروج مياه آبار المياه في ثلة المغذية لمدينة المكلا، وجرف عدد من سيارات المواطنين".

 

وأشار، إلى تسجيل أضرار أخرى بالأراضي الزراعية في مديرية غيل باوزير، والطرق الترابية والأراضي الزراعية في أرياف المكلا، وكذا تضرر شبكة المياه في قصيعر شرق مدينة المكلا. 

 

وفي وقت سابق، توقع مركز الإنذار المبكر، هطول أمطار غزيرة الساعات القادمة على صحاري وهضاب وسواحل المحافظات الشرقية للبلاد.

 

ودعا المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها لأخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

ونبه المركز، سائقي المركبات من تدني في مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، مع احتمال حدوث انهيارات صخرية خاصة في المناطق الجبلية.


مقالات مشابهة

  • حضرموت.. وفاة مواطن وأضرار واسعة في الطرقات والكهرباء والأراضي الزراعية
  • المرتضى وعبد المسيح التقيا في نقابة مهندسي الشمال لتهنئة فتفت
  • رانيا المشاط: مبادلة الديون بالعمل المناخي تُعزز التضامن بين الدول المدينة والدائنة
  • المشاط تعرض تجربة مصر في مبادلة الديون من أجل التنمية مع إيطاليا وألمانيا
  • مراقبون : رفض المرتزقة عرض صنعاء يؤكد عدم جديتهم في السلام
  • البكوش: المنادون بإسقاط حكومة الدبيبة يريدون حكومة ولا يريدون انتخابات
  • وفاة مواطن  جراء التعذيب داخل سجون المرتزقة بالمكلا
  • هذه الطرقات مغلقة بسبب التقلبات الجوية الأخيرة
  • خبير يقرأ غاية إيران الأساسية من هجومها على إسرائيل
  • بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرقات مغلقة