أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن قرار جديد صدر عن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 23- 2- 2024 والقنوات الناقلة إسرائيل توافق على الإفراج عن شحنة الطحين الأمريكية لغزة بعد منع تسليمها لمدة شهر

يتضمن هذا القرار إضافة قانون جديد إلى لائحة القوانين المتعلقة بالطلاب، وتم نشره في الكتاب الدوري رقم 8 لعام 2024.

 

يهدف هذا القانون إلى حظر استخدام الهواتف المحمولة خلال اليوم الدراسي في جميع المدارس. يهدف هذا القرار إلى تعزيز بيئة التعلم، وتحفيز التركيز والانتباه للمواد الدراسية. 

يأتي هذا القرار كجزء من جهود الوزارة لتعزيز الانضباط والتركيز داخل الفصول الدراسية. من المتوقع أن يسهم هذا الحظر في تحسين أداء الطلاب ورفع مستوى التركيز والانتباه خلال الدروس الدراسية.

تم تضمين المادة رقم 21 في القرار الوزاري رقم 178 الذي صدر في عام 2023، والذي يلزم جميع الطلاب في التعليم ما قبل الجامعي بالالتزام بلائحة الانضباط. تنص المادة على حظر استخدام الهواتف المحمولة خلال اليوم الدراسي داخل الحرم المدرسي. 

سيتم تطبيق هذا الحظر بصرامة وحزم ابتداءً من اليوم. تؤكد المادة أيضًا على ضرورة تنفيذ جميع الأحكام المتعلقة بالانضباط بكل حزم وصرامة، وعدم التهاون مع أي طالب يتجاوز هذا القانون.

توصيات رئاسة الجمهورية للجنة التنفيذية بوزارة التربية والتعليم تشمل عدة نقاط. أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توصيات هامة للوزارة، حيث أكد على أهمية تنفيذها وتوعية الطلاب بها. 

 

تشمل هذه التوصيات بناء شخصية الإنسان المصري بشكل سليم، حيث يتم تخريج الطلاب من المدارس ملمين بالقانون وملتزمين به، ومدركين لحقوقهم وواجباتهم تجاه المجتمع. كما تهدف التوصيات إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توفير تعليم يصنف عالميًا، وذلك برفع مستوى المعرفة والمهارات لدى الطلاب وتطوير المجتمع وتحقيق التقدم الشامل. 

 

وتسعى أيضًا إلى تحسيأهمية الجودة في التعليم وتوحيد السياسات التعليمية، مما يضمن توفير بيئة تعليمية متميزة وفرص متساوية لجميع الطلاب دون تمييز أو تفرقة. 

 

وتشمل التوصيات أيضًا تطوير المناهج وتحسين طرق التدريس وتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمدرسين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التعليم وزارة التعليم الهاتف المحمول المدارس الحكومية استخدام الهاتف المحمول

إقرأ أيضاً:

حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية

  أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد، اعتماد 28 مدرسة من مدارس المحافظة في الإدارات التعليمية التسع، بعد حصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والتي تم زيارتها خلال العام الدراسي 2023/ 2024 ، ليصبح إجمالي عدد المدارس المعتمدة 320 مدرسة بمديرية التربيه والتعليم بقنا.  

 جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي ترأسه وكيل الوزارة بحضور الدكتورة دعاء عسران مدير إدارة الجودة واللامركزية بالمديرية، وسعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة، وأعضاء إدارة الجودة واللامركزية بالمديرية، والإدارات التعليمية، لمناقشة خطة التقدم للعام الدراسي الجديد.   

 كما تناول الأجتماع، الإعداد لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية عن معايير الجودة الخاصة بمجلس الأمناء وتشرف عليها إدارة قياس الجودة لمجلس أمناء مديرية التربية والتعليم بقنا، بجميع الإدارات التعليمية. 

  وأوضح وكيل الوزارة، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تُعَد إحدى الركائز الرئيسة للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة التعليم، وتوفير التقويم الشامل للمؤسسات التعليمية وبرامجها طبقًا للمعايير القياسية والمعتمدة لكل مرحلة تعليمية ولكل نوع من المؤسسات التعليمية.  

وهنأ السيد، إدارة الجودة واللامركزية على الجهد المبذول وجميع العاملين بالإدارات والمدارس التي حصلت على الاعتماد تقديرًا لجهدهم المتميز والعمل الجاد في تفعيل ممارسات الجودة والنهوض بالعملية التعليمية والذي توج بفوز وحصول هذه المدارس على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وكيل الوزارة يفاجئ عددا من المدارس ويحيلها للتحقيق لمخالفة التعليمات المنظمة للعمل 

وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قد قرر إحالة عدداً من مدارس إدارة قنا التعليمية، للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية، وذلك للإهمال في مباشرة مهامهم وواجباتهم الوظيفية و التقصير الإدارى، و الإخلال بالعملية التعليمية، ومخالفة التعليمات المنظمة للعمل.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية المفاجئة لمدارس أولاد سرور للتعليم الأساسي، و الطويرات الإعدادية المشتركة، والشهيد بحبح عبد الحي الابتدائية بالطويرات، ونجوع المحروسة الابتدائية المشتركة.  

وشدد وكيل الوزارة، على انتظام المدارس التي تعمل بنظام  الفترتين، بالتواجد يوم السبت واعتباره يوم عمل رسمي، التزاماً بالقرارات الوزارية، و الخطط الزمنية التي وضعها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.  

وراجع وكيل الوزارة، سجلات الحضور والانصراف للعاملين، وسجلات الأمن، والزيارات، وكلف لجنة من إدارة المتابعة وتقويم الأداء لضبط أداء بعض المدارس، والتأكد من واقع الدفاتر من أعمال المتابعة الإدارية، والفنية للمدارس المحددة أيام السبت، موجها  بتكثيف أعمال المتابعة لتحقق الانضباط الإداري خلال أيام وتوقيتات العمل المحددة قانوناً.  

وفي ختام الجولة التي رافقه فيها مدحت سمير الموجه المالي والإداري بالمديرية، وجه الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بتكثيف جولات المتابعة لتحقيق مزيد من الانضباط والالتزام داخل المؤسسات التعليمية في سبيل تحقيق خدمة تربوية جيدة.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • محافظ الشرقية يعتمد اجراءات التقدم لصفوف المراحل التعليمية
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • رابط التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2024
  • فتح باب التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا