اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي "لتنمية مهارات  للصيادلة المُكلفين الجُدد "ضمن خطة الهيئة العامة للتأمين الصحي بقيادة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة، تحت رعاية الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، وإشراف الدكتورة فاتن عمارة مدير عام الادارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية.

من جهته أوضح الدكتور محمد يحيى  مدير عام فرع الهيئة ببني سويف، أن البرنامج الذي تم عقده على مدار 5 أيام، شارك فيه نحو 58 صيدلياً، تحت إشراف وحضور الدكتورة عبير شعبان مدير إدارة التدريب بفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف.

سقوط أخطر عصابتين.. الداخلية تعيد السيارات المسروقة لأصحابها بـ بني سويف ومطروح بني سويف تستقبل 63 سائحاً متعددي الجنسيات على متن باخرة نيلية

تضمن البرنامج محاضرة لمدير الفرع بافتتاح البرنامج والترحيب بالحضور، ثم محاضرة للدكتورة رضوى عبد الغفار مدير إدارة التموين الطبي سابقا عن "مبادئ الإدارة"، محاضرة ثانية للدكتور عزت شحاتة مدير إدارة التفتيش المالي والإداري عن "السلوك الوظيفي"، بجانب محاضرة للدكتورة رضوى محمد سيد مدير إدارة التموين الطبي عن "التعريف بلوائح المشتريات والمخازن الطبية.

فيما حاضرة الدكتورة الزهراء عصمت سلطان مدير الصيدليات ورئيس قسم الكلينكال بمستشفى بني سويف الجامعي عن" التعريف بأساسيات العمل الإكلينيكي "، بينما تناولت الدكتورة أسماء سيد محمد صيدل. كلينيكال" التطبيق الفعلي لأعمال الكلينكال "، والدكتورة حنان خلف مدير إدارة الجودة عن" الجودة داخل الصيدليات "، ومحاضرة للدكتورة رشا أبو النجا رئيس قسم الصيدليات عن" الميكنة الحديثة بالتموين الطبي "و" بروتوكولات صرف العلاج داخل الصيدليات "فضلا عن محاضرة للدكتورة أسماء عز الدين تفتيش صيدلي عن" اللوائح المنظمة داخل التموين الطبي، إضافة إلى محاضرة للأستاذة هالة عبد التواب مدير إدارة السلامة والصحة المهنية عن "تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية داخل الصيدليات".

وفي ختام البرنامج التدريبي اليوم تم الإعلان عن توزيع الصيادلة على وحدات التأمين الصحي بني سويف (المستشفى والعيادات) بناء على اللجنة المشكلة للتوزيع.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلى باخرة نيلية برنامج التدريبي المش بروتوكول تدريبي تناول تأمين باخرة تنمية مهارات توكو تموين بني سويف ت برنامج التدريب مشتريات نجا مدير عام الإدارة العامة مستشفي مسر محمد يحيي مستشفى بني سويف مستشفى بني سويف الجامعي مخازن مشكلة مدیر إدارة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

من الظلام إلى النور.. الأطفال المكفوفين يسطرون أروع العروض في حفل ختام «موهبتي»

احتفلت جمعية صحبة الخير بسوهاج، بختام مبادرة «موهبتي» التي استهدفت إبراز مواهب الأطفال المكفوفين في مجالات المسرح والكورال والعزف والفن التشكيلي.

وشهد الحفل حضور عدد من القيادات والمسؤولين من التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، إلى جانب ممثلين من جامعة سوهاج  وكلية الدراسات الإسلامية.

إحداث نقلة نوعية في حياة الأطفال المكفوفين 

وأكدت سحر شنيف، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن المبادرة استطاعت إحداث نقلة نوعية في حياة الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المشاركين في برنامج موهبتي من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات الفنية.

وقالت إن المشاركين أبهروا الحضور بما قدموه من أداءات فنية متميزة، ما يؤكد على قدرات هؤلاء الأطفال وإمكاناتهم الكبيرة.

من جانبه، أشاد ماهر عبدالخالق  مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، بالمبادرة وما حققته من نتائج إيجابية في دعم وتنمية مواهب الأطفال المكفوفين.

وأكد أهمية استمرار تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تسهم في إدماج هذه الفئة في المجتمع وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وقال محمد شوقي، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، إن الوزارة تواصل دعم مثل هذه المبادرات التي تسهم في تحقيق الدمج المجتمعي لهذه الفئة.

إبداعات فنية متميزة للأطفال ذوي الإعاقة 

من جانبه، أشاد الدكتور يسري كفافي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، بما قدمه الأطفال ذوي الإعاقة البصرية من إبداعات فنية متميزة.

وأكد أهمية الاهتمام بهذه الشريحة من أبناء المجتمع وتوفير كافة السبل لتنمية مواهبهم وقدراتهم، كما سلط الضوء على دور وزارة الشباب ولرياضة في خدمة ودعم المواهب من ذوي الإعاقة.

 

تخلل الحفل تقديم عدد من العروض الفنية المتميزة من قبل الأطفال ذوي الإعاقة البصرية، بما في ذلك عزف على الآلات الموسيقية وأداء تمثيلي وأناشيد دينية وعرض لمخرجات ورش الفن التشكيلي.

وأكد الجميع على ضرورة توفير المزيد من الفرص والبرامج المماثلة لهذه الشريحة، وأعرب الحضور عن سعادتهم بما شاهدوه من عروض فنية مبهرة قدمها الأطفال ذوي الإعاقة البصرية، مؤكدين أن هذه التجربة تؤكد قدرات هذه الفئة وجدارتهم بالدعم والاهتمام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • ختام برنامج شهادة المدرب الوطني.. غدا
  • مركز تميز فول الصويا يختتم البرنامج التدريبي حول إنتاج الجمبري وإدارة المفرخات البحرية
  • ختام البرنامج التدريبي حول إنتاج الجمبري وإدارة المفرخات البحرية بأبو حماد
  • "التخطيط القومي" يختتم برنامجين تدريبيين للعاملين بالتأمين الاجتماعي
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • ختام النسخة الثالثة من برنامج «تارتل كوماندوز» لحماية السلاحف
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • الجهاز الطبي للزمالك: شيكابالا يسير بخطى ثابتة في البرنامج التأهيلى
  • من الظلام إلى النور.. الأطفال المكفوفين يسطرون أروع العروض في حفل ختام «موهبتي»