رؤيا الأخباري:
2024-05-30@10:56:34 GMT

غارات الاحتلال تستهدف مخيم المغازي وسط القطاع

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

غارات الاحتلال تستهدف مخيم المغازي وسط القطاع

إصابات بغارة الاحتلال استهدفت منزلا بمخيم المغازي

استهدفت غارات الاحتلال، خلال ساعات فجر السبت، مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً : إذاعة جيش الاحتلال تكشف عن تفاصيل أولية للمفاوضات مع حماس حول صفقة جديدة

ونقلت الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق غربي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

العدوان في يومه الـ141

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ141 على التوالي، حيث يضع أهل القطاع المحاصر في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأسفر العدوان المتواصل عن استشهاد 29,514 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 69 ألفا و 616 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عدوان الاحتلال الحرب في غزة غزة المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عدوان وحشي يخلف عشرات الشهداء والمصابين.. وتراجع الاحتلال من جباليا

يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، لليوم 237 يوما على التوالي، وسط مجازر لا تتوقف، واستهداف للنازحين الذين فقدوا بيوتهم، مقابل مقاومة شرسة توصل تكبيده الخسائر بصورة يومية.

ووثق فلسطينيون تراجع الاحتلال، من عدد من محاور التوغل في جباليا، وانسحاب القوات إلى مناطق حولها، فيما تدفق الأهالي إلى المنطقة، من أجل معاينة ما جرى فيها، والبحث عن جثامين الشهداء، وسط دمار كبير حدث في المكان.

وقال نشطاء، إن جيش الاحتلال، قام بنبش القبور في مخيم جباليا، فيما نشرت مقاطع لإلقاء جثامين الشهداء على وجه الأرض، بعد تجريف المنطقة.

جيش الاحتلال يرتكب جريمة جديدة بعد نبش قبور شهداء في مخيم جباليا pic.twitter.com/OCPuZTvdlj — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) May 30, 2024 هذه الصورة خطيرة للغاية وذات معاني عملياتية وسياسية ..
مركز صحي ومدرسة تابعة ل@UNRWAarabic في قلب مخيم جباليا شمال قطاع غزة .
يأتي بعد يوم واحد من تصنيف كنيست الاحتلال المنظمة الدولية بأنها منظمة إرهابية بالقراءة التمهيدية .

This picture is very dangerous and has operational… pic.twitter.com/aUp8hYKMtl — باسل خلف (@baselkhlaf) May 30, 2024 تغطية صحفية :مشاهد للدمار في مخيم جباليا جراء العملية التي شنها جيش الاحتلال عليه خلال الأسابيع الماضية pic.twitter.com/kBlLalHOCq — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) May 30, 2024

وتصاعدت الهجمات على مختلف أنحاء القطاع، خاصة مدينة رفح، التي تشهد توغلا للاحتلال، واشتباكات ضارية مع المقاومة، وسجل استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، وسط عجز الطواقم الطبية عن الوصول إلى المصابين وجثث الشهداء، فضلا عن خروج المرافق الصحية عن الخدمة نتيجة تدميرها من قبل الاحتلال.



وشن الاحتلال قصفا مدفعيا غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، صباح اليوم الخميس.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة شمال البريج وفي منطقة وادي غزة وجحر الديك والمغراقة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال الزنة والقرارة شرق خانيونس جنوب القطاع، وغرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال غربي ووسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق نار كثيف.

واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب 15 آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة زقوت في بلوك C في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة نفذت مدفعية الاحتلال، سلسلة عمليات قصف مركزة على المناطق.

واستشهد مساء أمس الأربعاء، 10 فلسطينيين وأصيب عدد آخر، في ثلاث استهدافات نفذها الاحتلال بزمن متقارب، في مدينتي غزة ورفح.

واستشهد ثلاثة شهداء مواطنين وأصيب خمسة آخرون جراء قصف استهدف منزلا لعائلة المحتسب بحي تل السلطان غربي رفح.

كما استشهد مسعفان أثناء قيامهما بواجبهما الإنساني بإخلاء شهداء ومصابين في رفح، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من انتشال جثماني الشهيدين، سوى صباح اليوم، رغم المخاطرة الكبيرة، نتيجة مواصلة الاحتلال استهدافها.



وبينت وزارة الصحة بغزة أن اثنين من طواقم الإسعاف التابع للهلال الأحمر استشهدا نتيجة استهداف إحدى سيارات الإسعاف التي كانت متجهة لإخلاء جرحى وشهداء في منطقة دوار أبو السعيد بتل السلطان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن 75 شهيدا و284 مصابا وصلوا لمستشفيات قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لحصيلة العدوان على قطاع غزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة.

إلى بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لعمليات استهداف لقوات الاحتلال، شمال قطاع غزة.

ونشرت السرايا، مشاهد تظهر رصدها لجنود الاحتلال وآلياته العسكرية، قبل أن تقصفهم بواسطة صاروخ 107 موجه نحوهم.

وفي بلاغ عسكري، قالت سرايا القدس، إنها قصفت بقذائف الهاون "عيار 60" جنود وآليات العدو المتوغلة في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح.

ولفتت إلى أن وبالاشتراك مع كتائب القسام استهدفت بقذائف "التاندوم" و الـ "RPG" آليتين عسكريتين صهيونيتين تموضعتا في محيط مدرسة الشوكة شرق مدينة رفح.

إلى ذلك قالت كتائب القسام، إنها استهدفت قوة راجلة مكونة من 5 جنود بعبوة "قفّاز" مضادة للأفراد، وأوقعتهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت في بيان آخر، إن مقاتليها تمكنوا من استهداف 3 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، أصابتهم بشكل مباشر بجوار بلدية الشوكة بمدينة رفح جنوب القطاع.

مقالات مشابهة

  • عدوان وحشي يخلف عشرات الشهداء والمصابين.. وتراجع الاحتلال من جباليا
  • الرئيس التونسي: المجتمع الإنساني بدأ في الانتفاض ضد جرائم العدوان الإسرائيلي الغاشمة
  • مُستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفتي “الياسين 105” دبابة “ميركافا” وجرافة عسكرية للعدو الصهيوني في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة ميركافا للاحتلال الإسرائيلي في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • غارات جوية ليلية تستهدف مختلف مناطق القطاع.. ومعارك في رفح وجباليا
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني في شمال مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • أشدها في رفح.. غارات جوية عنيفة تستهدف مختلف مناطق القطاع (شاهد)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة