سرايا - ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 2573 مجزرة خلال 140 يوما من العدوان على غزة، أسفرت عن أكثر من 36 ألف شهيد ومفقود، وأكثر من 60 ألف مصاب، بينهم نحو 11 ألف إصاباتهم تستدعي نقلهم إلى الخارج لاستكمال العلاج.


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر جديدة في غزة مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ141، كان أبرزها مجزرة دير البلح (وسط) التي راح ضحيتها 26 شهيدا وعشرات المصابين، كما استمرت قوات الاحتلال في اقتحاماتها ومداهماتها الليلية لمختلف مناطق وبلدات الضفة الغربية.




إقرأ أيضاً : جلسة في الجمعية العامة بشأن فلسطين عقب الفيتو الأميركيإقرأ أيضاً : واشنطن: دمرنا صواريخ كروز تابعة للحوثيينإقرأ أيضاً : ياسر عرفات حذر من تهجير الفلسطينيين ورفض "تل أبيب" لحل الدولتين قبل 34 عاما


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال غزة القطاع الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

دهساً .. مقتل جنديين إسرائيليين بنابلس

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من فجر الخميس، مقتل اثنين من جنوده متأثرين بإصابتهما جراء عملية دعس على حاجز عورتا قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشنت قوات الاحتلال إثر ذلك عمليات اقتحام واسعة شملت مدن نابلس ورام الله والبيرة و طولكرم والخليل وطوباس وقلقيلية، وتخللت هذه الاقتحامات مواجهات واشتباكات مع مقاومين.

وفي أحدث تطور قالت مصادر فلسطينية إن طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال قصفت لأكثر من مرة موقعا عند مدخل مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية.

كما أفادت منصات نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 5 أشخاص جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحامها المخيم.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت منتصف الليلة مدينة نابلس عقب عملية دعس، حيث دفع الجيش الإسرائيلي بالمزيد من قواته.

وأوضحت أن اشتباكات دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال في المنطقة الشرقية من المدينة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تحاصر منطقة قبر يوسف بنابلس لتأمين دخول مستوطنين إلى ساحة القبر لأداء طقوس تلمودية.

وكانت قوات إسرائيلية قد توغلت في المنطقة الشرقية من المدينة فجر اليوم الخميس حيث تصدى لها مقاومون فلسطينيون.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين اثنين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهما بالضرب شرقي نابلس في الضفة الغربية.

من جهته، قال موقع والا الإسرائيلي إن قوات الجيش تمشط المنطقة لإيجاد منفذ عملية الدعس. وقد استنفرت قوات الاحتلال على حاجز عورتا جنوب شرق نابلس.
 
إقرأ أيضاً : الولايات المتحدة .. طرد ممرضة فلسطينية أمريكية وصفت حرب إسرائيل في غزة بأنها "إبادة جماعية" إقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بنيران قوات إيرانية جنوب غرب باكستانإقرأ أيضاً : واشنطن ترد على مشروع قرار الجزائر: لن يغير الوضع على الأرض


مقالات مشابهة

  • دهساً .. مقتل جنديين إسرائيليين بنابلس
  • فيديو قصير يوضح حجم الكارثة.. هكذا فعل الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في رفح ويقصف ويحاصر مستشفيي كمال عدوان واليمن السعيد
  • وفا: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في منطقة مواصي رفح
  • "وفا": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في منطقة مواصي رفح
  • "وفا": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في منطقة مواصي رفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في رفح
  • بعد مجزرة رفح.. أكسيوس يكشف تقييم البيت الأبيض لتعامل الاحتلال مع خط بايدن الأحمر
  • البيت الأبيض يصف بعد صمت طويل مجزرة رفح بأنها مدمرة.. لا إدانة للاحتلال
  • حماس تحمل بايدن المسؤولية عن مجزرة رفح.. الاحتلال يتحدى العدل الدولية