انتهت القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة "حياة كريمة" بقرى البحر الأحمر بالكشف على 1883 مواطنًا خلال شهر فبراير الحالي، حيث تم تخصيص 7 قوافل علاجية تضم جميع التخصصات المختلفة، وقامت بإجراء الكشف الطبي وصرف العلاج وكذلك إجراء الأشعة والفحوصات اللازمة والتحويل للمستشفيات مجانًا إذا لزم الأمر.

 حيث نظم فريق قوافل محافظة البحر الأحمر، 7  قوافل طبية متكاملة خلال شهر فبراير   على مدار 14  يوما فى الوحدات التابعة لإدارات  رأس غارب والقصير ومرسى علم والشلاتين وحلايب وأبو رماد وسفاجا، فى إطار توجيهات  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، وتحت إشراف الدكتور إسماعيل العربى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

وأشار الدكتور أحمد الصاوى، منسق عام القوافل بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، إلى أنه  تم الكشف وصرف العلاج ل1883 حالة و انه قد تم عمل تحاليل الدم و الطفيليات ل 334  حالة، بالإضافة إلى  الكشف المبكر لأمراض الضغط و السكر و الامراض المزمنة ل 467  حالة و عدد حالات السونار 38 و التثقيف الصحى 217  حالة ،، وان التخصصات التى تشملها المبادرة هى جراحة - نساء و توليد - باطنة - تنظيم الاسرة - الاسنان - الاطفال- العظام

تم  إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان، لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالي مدن وقرى محافظة البحر الأحمر.

القوافل

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة البحر الأحمر 7 قوافل علاجية الكشف الطبى

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق مرحلة استثنائية من مبادرة «سبيل» لتوزيع 10 آلاف وجبة

أعلنت مؤسسة «حياة كريمة» عن انطلاق مرحلة استثنائية من مبادرة «سبيل» من خلال توزيع 10 آلاف وجبة ساخنة في الأسبوع الأخير من شهر يوليو وذلك في إطار حملة «إيد واحدة» والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر المصري.

يأتي توزيع العشرة آلاف وجبة ساخنة ضمن محور الدعم الغذائي، إذ يجرى توزيع الوجبات في 36 دور مسنين و125 دور أيتام في محافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية»، وتتميز وجبات «سبيل» بكونها وجبات متكاملة العناصر الغذائية.

تهدف «سبيل» إلى تقديم الدعم الغذائي وتوزيع وجبات متنوعة في مختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع مطابخ الجمعيات القاعدية وبمشاركة 40 سيدة من السيدات المعيلات واللاتي تعمل حياة كريمة على تمكينهن اقتصاديا.

يشارك 850 متطوعا من حياة كريمة في تعبئة الوجبات داخل المطابخ وكذلك توزيع الوجبات على مختلف دور الأيتام والمسنين.

يذكر أن مبادرة «سبيل» لمؤسسة حياة كريمة نجحت في توزيع 160 ألف وجبة ساخنة على الأسر الأكثر احتياجا خلال النصف الأول من 2024.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق مرحلة استثنائية من مبادرة «سبيل» لتوزيع 10 آلاف وجبة
  • خدمات صحية مجانية لـ 821 مواطناً بمركز دشنا شمال قنا
  • الكشف وتوفير العلاج مجانا لـ 605 حالة في القافلة الطبية بشمال سيناء
  • ضمن قوافل «حياة كريمة» الطبية.. الكشف على 821 مواطنا في قنا
  • ضمن قوافل حياة كريمة.. الكشف علي 821 مواطناً بقرية أبو نبوت بدشنا
  • توقيع الكشف الطبي على 1544 حالة في قافلة طبية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: الكشف وتوفير العلاج لـ 1544حالة خلال قافلة مجانية بأبوتيج  
  • «حياة كريمة»: قوافلنا الطبية تجوب المحافظات ومحور الصحة على رأس الأولويات
  • قافلة جامعة المنيا تُوقع الكشف الطبي على 570 مواطن بديرمواس
  • 4 ملايين مواطن يستفيدون من مبادرة «حياة كريمة» خلال 6 أشهر