مقديشو- أعلن الجيش الصومالي، السبت 24 فبراير 2024، مقتل 30 عنصرا من حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية بالتعاون مع الشركاء الدوليين بمحافظة شبيلي السفلى جنوبي الصومال.

بدأت العملية العسكرية المخططة في منطقة جيلب مركا في محافظة شبيلي السفلى، واستهدفت تجمعا لعناصر حركة الشباب بعد تلقي الجيش معلومات حول هذا التجمع، وفق وكالة الأنباء الصومالية.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن عددا من قيادات وعناصر حركة الشباب قتلوا في عملية عسكرية نفذها الجيش، أمس الجمعة، في محافظة مدغ بالتعاون مع المقاومة الشعبية.

يذكر أن الحكومة الصومالية ضاعفت خلال الأسابيع الماضية العمليات العسكرية، التي تستهدف عناصر من حركة الشباب، التي تخوض معها معارك منذ أكثر من عقد من الزمن، ونجحت منذ عدة أشهر في استعادة عدة مناطق من الحركة في وسط البلاد.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: حرکة الشباب

إقرأ أيضاً:

ضبط أسلحة وذخائر بعملية أمنية في العاصمة الصومالية

مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: إجلاء 99 لاجئاً صومالياً من اليمن إلى بلادهم الجيش الصومالي يحبط هجوماً إرهابياً لـ«الشباب»

ضبطت قوات الأمن أسلحة وذخائر في عملية نفذتها القوات الصومالية في العاصمة مقديشو، حسبما أفادت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية «صونا». 
ونقلت الوكالة عن قائد شرطة محافظة بنادر، معلم مهدي قوله، إن قوات الأمن تمكنت من ضبط كمية ضخمة من الأسلحة وإيقاف 4 أشخاص متورطين بتجارتها، حيث عثرت القوات على أسلحة وذخائر في المنزل. 
وأضاف القائد: «من غير المقبول بيع الأسلحة غير القانونية في مديريات العاصمة، سنقوم بكل ما في وسعنا في سبيل منع تكرار مثل هذه الحالات». 
وتعد العمليات الأمنية والتمشيط الأمني جزءاً من الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية الصومالية لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، والتصدي للتهديدات الأمنية التي تشكلها ميليشيات «الشباب» الإرهابية والخارجون عن القانون بالبلاد. 
وتخوض الحكومة الصومالية منذ سنوات حرباً ضد حركة «الشباب» التي تأسّست مطلع 2004، وتتبع تنظيم «القاعدة»، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.
وطردت حركة «الشباب» من المدن الرئيسية بين عامي 2011 - 2012.

مقالات مشابهة

  • الجيش الصومالي يستعيد قاعدة عسكرية من «الشباب» الإرهابية
  • الجيش الصومالي يستعيد قاعدة عسكرية من الشباب الإرهابية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • الجيش الصومالي ينفذ عمليات عسكرية ضد مليشيات الشباب
  • يوم بحصيلة ثقيلة على "حزب الله".. بالأسماء استشهاد 2 من قياديه و 17 عنصرا
  • ضبط أسلحة وذخائر بعملية أمنية في العاصمة الصومالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله “إبراهيم عقيل” في غارة جوية
  • شهداء في عملية عسكرية استهدفت بلدة قباطية جنوبي جنين بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين خلال اشتباكات في شمال البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين في معارك الشمال