الشنط الجلد، من المستلزمات الأساسية التي تستخدمها المرأة عند خروجها للعمل أو المناسبات المختلفة، وتحتاج إلى تنظيفها من آن لآخر للتخلص من البقع والأوساخ المتراكمة التي تُسبب بهتان لونها، خاصة لو كانت بيضاء اللون، لذا نستعرض في التقرير التالي 5 مكونات متوفرة في المنزل يمكنك استخدامها لتنظيف الحقائب الجلد بسهولة.

للحفاظ على أناقتك ومظهرك العام، يمكنك الاعتماد على 5 مكونات لتنظيف الشنط الجلد، وحمايتها من التلف أوتغيُر لونها، بحسب تقرير نشره موقع fabhow، المتخصص في الصحة والجمال.

الفازلين للتخلص من البقع

يمكنك الاعتماد على الفازلين لإزالة البقع اللاصقة في الشنطة، وذلك من خلال غمس قطعة قطن أو منديل ورقي في الفازلين ثم فرك البقعة بحركات دائرية متتابعة حتى إزالة البقعة.

شامبو الأطفال الطبيعي

يُعتبر شامبو الأطفال الخالي من الكحول من أهم المواد التي يمكن الاعتماد عليها في تنظيف الشنط الجلد، من خلال مزج ملعقة كبيرة من الشامبو مع 3 أكواب من الماء وقطرتين من الخل، ثم غمس قطعة قماش نظيفة في الخليط وبدأ تنظيف الحقيبة جيدًا.

شمع العسل

شمع العسل من الطرق الآمنة لتنظيف الشنط الجلد، لأنه يحافظ على الجلد ولا يُسبب تلفه أو تشققه، ويتم تحضير مكونات التنظيف من خلال مزاج قطعة صغيرة من شمع العسل بمقدار نصف ملعقة صغيرة، وملعقتان كبيرتان من زبدة الكاكاو  مع ربع كوب زيت اللوز ووضعهم في إناء على نار متوسطة مع تقليب الخليط حتى الذوبان، وبعدما يبرد الخليط نقوم بغمس قطعة قماش نظيفة فيه ونبدأ عملية تنظيف الحقيبة.

منظف الزجاج

 يمكنك الاعتماد على منظف الزجاج لإزالة بقع الشنط الجلد، من خلال رش كمية من المنظف على قطعة قماش نظيفة أو منديل ورقي ثم فركها بلطف حتى تبدأ البقعة بالتلاشي عن الجلد.

الزيوت العطرية

تٌعتبر الزيوت العطرية من الطرق الآمنة التي نصح الخبراء باستخدامها عند تنظيف الحقائب الجلد، من خلال إضافة حوالي 10 قطرات من زيت عطري على قطعة قماش مُبللة بالماء ثم البدء في تنظيف الحقيبة بلطف حتى لإزالة البقع والأوساخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفازلين قطعة قماش من خلال

إقرأ أيضاً:

جنيفير لوبيز تحتفل بعيد ميلادها الـ 55 في أجواء سحرية بدون بن أفليك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- احتفلت جنيفير لوبيز، بعيد ميلادها الـ 55، في أجواء سحرية، بحسب مقطع فيديو شاركته مع متابعيها على انستغرام، ووجهت، الخميس، رسالة مؤثرة لمعجبيها.

وقالت لوبيز في الرسالة التي كتبتها، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام: "لقد رأيت جميع أمنيات عيد ميلادي، ومقاطع الفيديو الجميلة، والمشاركات طوال الليلة الماضية وهذا الصباح من جميع أنحاء العالم. لقد ضحكت، وابتسمت، وذرفت بعض الدموع."

وأضافت: "عندما رأيت لوحة الإعلانات في تايمز سكوير، شعرت بالذهول التام. أنا حقًا أملك أفضل وأروع المعجبين في العالم. لم أتمكن أبدًا من التعبير عن مدى تأثري أو مدى شعوري بالسعادة لأنكم جميعًا جزء من حياتي. شكرا جزيلا لكم."

View this post on Instagram

A post shared by Jennifer Lopez (@jlo)

وعبرت لوبيز عن مشاعرها المختلطة تجاه مسيرتها، خلال هذه المرحلة من حياتها قائلةً: "من الصعب تصديق أننا قضينا كل هذا الوقت معًا. إنه أمر مضحك بينما أجلس هنا أفكر في الرحلة الأكثر استثنائية، ما زلت أشعر وكأنني نفس الفتاة التي بدأت مليئة بالطاقة والشجاعة، وعلى استعداد تام لمواجهة العالم كله من الخارج، ومع ذلك فهي رقيقة وهشة، وخائفة أحيانًا، ولكن دائمًا مليئة بالحب في الداخل".

وختمت رسالتها العاطفية بالقول: "لدي الكثير من الحب لكم. أريدكم أن تعلموا في عيد ميلادي أنكم أكبر هدية لي. إلى جانب عائلتي وأصدقائي، كنتم دائمًا بجانبي في الأوقات الجيدة، وفي الأوقات الصعبة، يمكنني الاعتماد دائما عليكم، وأريدكم أن تعلموا أنه يمكنك الاعتماد عليّ دائمًا. شكرًا لكم على اهتمامك وتفهمكم، وولائكم، والأهم من ذلك محبتكم، شكرا لكم..".

مقالات مشابهة

  • شركة تنظيف الكنب بالرياض
  • ضبط 265 قضية مخدرات و182 قطعة سلاح نارى خلال 24 ساعة
  • «الأرصاد»: بداية انخفاض الحرارة اليوم.. والعظمى على القاهرة 36 درجة
  • “بيتك” يطلق خدمة “آفاق” لتحويل الأموال للبنوك الخليجيّة فوراً عبر تطبيق KFHOnline
  • جنيفير لوبيز تحتفل بعيد ميلادها الـ 55 في أجواء سحرية بدون بن أفليك
  • ضبط 284 قضية مخدرات و122 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • غراء اللحم.. تحذير من مادة سامة موجودة في اللحوم المصنعة| شروط تناولها
  • فرط التعرق.. طبيبة أمراض جلدية تقدم حلول سحرية للتخلص من العرق الزائد
  • علاقة الاكتئاب بتنظيف الأسنان .. وكيف تتغلب على إهمال العناية باللثة؟
  • المندلاوي: إقرار قانون الملاك جاء لسد حاجات دوائر الدولة من الاختصاصات المختلفة