المسلة:
2024-06-20@13:21:27 GMT

يوتيوب يختبر ميزة تسمح بمشاهدة 4 فيديوهات في وقت واحد

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

يوتيوب يختبر ميزة تسمح بمشاهدة 4 فيديوهات في وقت واحد

24 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: يختبر تطبيق يوتيوب الشهير ميزة جديدة تسمى Multiview أو العرض المتعدد، وتتيح هذه الميزة مشاهدة محتوى متعدد في وقت واحد، وهي إحدى الميزات التي يختبرها التطبيق منذ فترة طويلة.

وتعد ميزة العرض المتعدد ميزة جديدة ومبتكرة من يوتيوب يمكن أن توفر للمستخدمين طريقة جديدة وممتعة ومفيدة لمشاهدة مقاطع الفيديو.

تطوير ميزة Multiview
الميزة الجديدة Multiview هي ميزة مخصصة في الأصل لاستخدامها في البرامج الرياضية، لكن يوتيوب قرر توسيع هذه الميزة، لتشمل أنواعاً أخرى من البرامج مثل الأخبار والطقس.

وقام يوتيوب بتطوير ميزة Multiview للسماح بمزيد من خيارات التخصيص، وستكون الميزة متاحة لجميع المشتركين في NBA League Pass باسم “Build your Multiview”، بدءاً من هذا الأسبوع.

وبحسب موقع فون أرينا، فإنه نظراً لأن هذه الميزة متاحة فقط لمشتركي NBA League Pass، فلا يمكنك تحديد أي شيء آخر غير الألعاب المحددة مسبقاً، وباستخدام “Build your Multiview”، يمكنك تخصيص مجموعة تصل إلى 4 ألعاب ترغب في مشاهدتها على شاشتك في وقت واحد.

الميزة الجديدة لا تزال قيد الاختبار التجريبي، لذلك فهناك بعض القيود، على سبيل المثال، يمكنك فقط مشاهدة مقاطع الفيديو المتاحة على “YouTube TV”، ومع ذلك، يعمل “يوتيوب” على إضافة المزيد من الميزات ومقاطع الفيديو المدعومة في المستقبل.

ولاستخدام Multiview، ستحتاج إلى استخدام تطبيق “يوتيوب” على تلفزيون ذكي أو جهاز بث، وبمجرد فتح التطبيق، سترى زر Multiview الجديد في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، والذي سيمنحك خيار “إنشاء طريقة عرض متعددة”، انقر على هذا الزر لفتح قائمة، وحدد الألعاب المتاحة لبناء طريقة العرض المتعددة الخاصة بك.

وسوف يتعين عليك إلى جانب الاشتراك في تلفزيون “يوتيوب”، دفع 14،99 دولار شهرياً للاستفادة من ميزة “Build your Multiview”.

مزايا Multiview
وتقدم ميزة Multiview الجديدة للمستخدمين العديد من المزايا، ومن أبرزها:

– مشاهدة مقاطع فيديو متعددة في وقت واحد، ما يوفر وقتاً لمن يريد متابعة عدة أحداث في نفس الوقت.
– مقارنة مقاطع الفيديو المختلفة، وهذا مفيد لمن يبحث عن معلومات أو مراجعات حول منتج أو خدمة معينة.
– مشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء أو العائلة، ما يعد طريقة ممتعة للتواصل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مقاطع الفیدیو مشاهدة مقاطع فی وقت واحد

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي من Google DeepMind ينشأ مقاطع صوتية للفيديو

يعمل مختبر الذكاء الاصطناعي DeepMind التابع لشركة Google على تقنية جديدة يمكنها إنشاء مقاطع صوتية، وحتى حوار، لتتماشى مع مقاطع الفيديو. شارك المختبر التقدم الذي أحرزه في مشروع تقنية تحويل الفيديو إلى الصوت (V2A)، والذي يمكن إقرانه مع Google Veo وأدوات إنشاء الفيديو الأخرى مثل Sora من OpenAI.

 في منشور مدونته، يوضح فريق DeepMind أن النظام يمكنه فهم وحدات البكسل الأولية ودمج تلك المعلومات مع المطالبات النصية لإنشاء مؤثرات صوتية لما يحدث على الشاشة. للملاحظة، يمكن أيضًا استخدام الأداة لإنشاء مقاطع صوتية للقطات التقليدية، مثل الأفلام الصامتة وأي فيديو آخر بدون صوت.

قام باحثو DeepMind بتدريب التكنولوجيا على مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والتعليقات التوضيحية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي تحتوي على أوصاف تفصيلية للأصوات ونصوص الحوار. 

وقالوا إنه من خلال القيام بذلك، تعلمت التكنولوجيا ربط أصوات معينة بالمشاهد المرئية. وكما لاحظ TechCrunch، فإن فريق DeepMind ليس أول من أطلق أداة ذكاء اصطناعي يمكنها إنشاء مؤثرات صوتية - فقد أصدرت ElevenLabs واحدة مؤخرًا أيضًا - ولن تكون الأخيرة.

 يكتب الفريق: "يتميز بحثنا عن حلول تحويل الفيديو إلى الصوت الموجودة لأنه يمكنه فهم وحدات البكسل الأولية وإضافة مطالبة نصية أمر اختياري".


على الرغم من أن المطالبة النصية اختيارية، إلا أنه يمكن استخدامها لتشكيل المنتج النهائي وتحسينه بحيث يكون دقيقًا وواقعيًا قدر الإمكان. يمكنك إدخال مطالبات إيجابية لتوجيه الإخراج نحو إنشاء الأصوات التي تريدها، على سبيل المثال، أو مطالبات سلبية لتوجيهه بعيدًا عن الأصوات التي لا تريدها. في العينة أدناه، استخدم الفريق الموجه: "فيلم سينمائي، فيلم إثارة، فيلم رعب، موسيقى، توتر، أجواء، خطى على الخرسانة.


يعترف الباحثون أنهم ما زالوا يحاولون معالجة القيود الحالية لتقنية V2A الخاصة بهم، مثل الانخفاض في جودة الصوت الناتج الذي يمكن أن يحدث إذا كانت هناك تشوهات في الفيديو المصدر. كما أنهم ما زالوا يعملون على تحسين مزامنة الشفاه للحوار الذي تم إنشاؤه. بالإضافة إلى ذلك، تعهدوا بإخضاع التكنولوجيا "لتقييمات واختبارات صارمة للسلامة" قبل إطلاقها للعالم.

مقالات مشابهة

  • أغنية «القاضية» تتصدر تريند يوتيوب وتحقق مليون مشاهدة
  • السبت.. الحكم على إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء
  • محكمة فرنسية تسمح بحضور إسرائيل في معرض للصناعات العسكرية
  • يوتيوب تدمج الإعلانات بمقاطع الفيديو
  • الذكاء الاصطناعي من Google DeepMind ينشأ مقاطع صوتية للفيديو
  • "تم التلاعب بها".. البيت الأبيض ينتقد مقاطع الفيديو المحرجة لبايدن (فيديوهات)
  • في أقل من 24 ساعة.. أغنية «إنسان» لـ أصالة تحقق 200 ألف مشاهدة على يوتيوب (فيديو)
  • أغنية إنسان لـ أصالة تحقق 200 ألف مشاهدة على يوتيوب في 20 ساعة (فيديو)
  • أبرز الميزات التي حملها iOS 18 لهواتف آيفون
  • البضاعة| ماجد المهندس يتخطى 100 ألف مشاهدة خلال ساعات