نظمت جامعة مدينة السادات، اليوم السبت، قافلة طبية ومشروع بيئي تنموي، في قرية عزبة صقر، التابعة لمركز السادات بمحافظة المنوفية، بإشراف الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والإدارة العامة للمشروعات البيئية، وتحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة.

واشتملت القافلة الطبية على كشوفات في تخصصات «أطفال 110 حالات، باطنه 121 حالة، عظام 70 حالة، تحاليل 15 حالة»، بإجمالى كشوفات طبية 316 حالة، كما حضر الندوات 116 مستفيدا ليكون إجمالي المستفيدين 432 شخصا.

ندوات تثقيفية توعوية

وجاءت الندوات كالتالي:

1- ندوة بعنوان «مكافحة الأنيميا والديدان الطفيلية». 

2- ندوة بعنوان «المشروعات الصغيرة أساس التنمية الاقتصادية»، حاضر فيهما الدكتور محمد منير، الحاصل على دكتوراه في التغذية وعلوم الأطعمه ومدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية.

3- ندوة بعنوان «مبادرة إتحضر للأخضر ودورها في الحفاظ على البيئة»، حاضر فيها الدكتور سامي زكريا، الحاصل على دكتوراه في العلوم البيئيه والزراعية، مدير إدارة متابعة تنفيذ المشروعات البيئية.

4- ندوة بعنوان «الإرهاب خطر يهدد الأمن القومي»، حاضر فيها إمام من وزارة الأوقاف. 

أهمية القوافل والندوات التوعوية 

وأشارت الدكتورة شادن معاوية، إلى أهمية دور جامعة مدينة السادات في نشر الوعي بين أبناء المجتمع، وأهمية القوافل التي تهتم بالصحة والتوعية، لاسيما في المناطق المحيطة بالجامعة، لتلبية احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى الدور المهم والحيوي للجامعة، متمثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للمشاركة في رفع الوعي والتعاون مع الأجهزة التنفيذية، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأكد الدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية دور الوعي الصحي للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم، لتحسين نوعية الحياة والحفاظ على الصحة.

وشدد على أن القافلة الطبية والمشروع التنموي التوعوي التثقيفي، لتلبية احتياجات المواطنين، وتنمية الوعي لديهم، من خلال متخصصين بأسلوب مبسط، نحو كل ما يطرأ على المجتمع المصري من مشكلات وقضايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مدينة السادات قافلة طبية ندوات توعية محافظة المنوفية ندوة بعنوان

إقرأ أيضاً:

"مرسال" تنظم قافلة طبية بالإسكندرية وتدعم مستشفى الضبعة بمستلزمات طبية

أطلقت مؤسسة مرسال الخيرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية داخل مؤسسة التربية الاجتماعية بمنطقة محرم بك بمحافظة الإسكندرية.

 

وقالت هبة راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن هذه القافلة تأتي في إطار حرص المؤسسة على دعم الفئات الأولى بالرعاية، وتقديم خدمات طبية لائقة ودعم المواطنين صحيا. 

مرسال 

وقال إبراهيم عبد اللاه، منسق القافلة بمؤسسة مرسال، إن القافلة الطبية استفاد منها 50 طفلا، وشملت تخصصات (الباطنة -رمد- الأسنان- معمل تحاليل)، مشيرا إلى أن الخدمات المقدمة هي قياس الطول والوزن والضغط ونسبة الاكسجين بالدم  فضلا عن سكر عشوائي.

 

وأشار منسق القافلة إلى أنه سيتم توفير الأدوية ومتابعة الحالات التي تحتاج نظارات أو عمليات، موضحا أنه تبين بعد الكشف وجود حالات تعاني من نقص الأكسجين بالدم وتم تحويلها للمستشفى سريعا.

مرسال 

على جانب آخر، قامت مؤسسة مرسال بتسليم مستلزمات طبية (12 جهاز اتوماتيك بيبيت – 4 كراتين كيوفيتات جهاز الكيمياء) لمستشفى الضبعة المركزى بمحافظة مطروح.

 

ووجه محافظ مطروح السيد اللواء:  خالد شعيب والدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح والدكتور/ محمد عبد الظاهر مدير المستشفى الشكر لمؤسسة مرسال على دعمها للمستشفى وتعاونها البناء والمثمر في دعم غير القادرين والفئات الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية قلمشاه في الفيوم
  • قافلة طبية توقع الكشف على 605 أشخاص في حي المساعيد بشمال سيناء
  • توقيع الكشف الطبي على 1544 حالة في قافلة طبية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: فحص 1544 مريضا في قافلة طبية بقرية بني سميع
  • الكشف على 1435 مواطن في قافلة طبية بدمياط
  • في 12 تخصصاً.. جامعة المنيا تطلق قافلة طبية لخدمة أهالي تل بني عمران
  • "مرسال" تنظم قافلة طبية بالإسكندرية وتدعم مستشفى الضبعة بمستلزمات طبية
  • مرسال عضو التحالف الوطني تنظم قافلة طبية بالإسكندرية
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل حول الإسعافات لتعزيز الوعي والسلامة
  • قافلة طبية مجانية لدعم المرضى الأولى بالرعاية في الفيوم