نظمت جامعة مدينة السادات، اليوم السبت، قافلة طبية ومشروع بيئي تنموي، في قرية عزبة صقر، التابعة لمركز السادات بمحافظة المنوفية، بإشراف الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والإدارة العامة للمشروعات البيئية، وتحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة.

واشتملت القافلة الطبية على كشوفات في تخصصات «أطفال 110 حالات، باطنه 121 حالة، عظام 70 حالة، تحاليل 15 حالة»، بإجمالى كشوفات طبية 316 حالة، كما حضر الندوات 116 مستفيدا ليكون إجمالي المستفيدين 432 شخصا.

ندوات تثقيفية توعوية

وجاءت الندوات كالتالي:

1- ندوة بعنوان «مكافحة الأنيميا والديدان الطفيلية». 

2- ندوة بعنوان «المشروعات الصغيرة أساس التنمية الاقتصادية»، حاضر فيهما الدكتور محمد منير، الحاصل على دكتوراه في التغذية وعلوم الأطعمه ومدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية.

3- ندوة بعنوان «مبادرة إتحضر للأخضر ودورها في الحفاظ على البيئة»، حاضر فيها الدكتور سامي زكريا، الحاصل على دكتوراه في العلوم البيئيه والزراعية، مدير إدارة متابعة تنفيذ المشروعات البيئية.

4- ندوة بعنوان «الإرهاب خطر يهدد الأمن القومي»، حاضر فيها إمام من وزارة الأوقاف. 

أهمية القوافل والندوات التوعوية 

وأشارت الدكتورة شادن معاوية، إلى أهمية دور جامعة مدينة السادات في نشر الوعي بين أبناء المجتمع، وأهمية القوافل التي تهتم بالصحة والتوعية، لاسيما في المناطق المحيطة بالجامعة، لتلبية احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى الدور المهم والحيوي للجامعة، متمثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للمشاركة في رفع الوعي والتعاون مع الأجهزة التنفيذية، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأكد الدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية دور الوعي الصحي للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم، لتحسين نوعية الحياة والحفاظ على الصحة.

وشدد على أن القافلة الطبية والمشروع التنموي التوعوي التثقيفي، لتلبية احتياجات المواطنين، وتنمية الوعي لديهم، من خلال متخصصين بأسلوب مبسط، نحو كل ما يطرأ على المجتمع المصري من مشكلات وقضايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مدينة السادات قافلة طبية ندوات توعية محافظة المنوفية ندوة بعنوان

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تُطلق قافلة طبية توعوية شاملة لأهالي قرية "الشهيد الخيري"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برعاية من الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، نفذ قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وبالتعاون مع حياة كريمة - قافلة طبية توعوية ضمن قوافل الجامعة التنموية المُتكاملة، لتقديم خدماتها لأهالي قرية الشهيد خيري التابعة لمدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن الدور المجتمعي الذي تقدمه الجامعة لقرى إقليم القناة وسيناء.

أكد رئيس الجامعة، على أن فعاليات القافلة تأتي في إطار المشاركة الإيجابية والفعالة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي أطلقتها القيادة السياسية للمساهمة في الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا في مصر، مشيرًا إلى قيام الجامعة بإطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة قدمت خدمات علاجية ومجتمعية لآلاف المواطنين انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع.

واسفرت القافلة عن الكشف  على 643 حالة مرضية في 11 تخصصًا طبيًا ما بين " الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والمسالك، والأمراض الجلدية، والباطنة، والصدر، والعظام، وطب الأسرة، طب الأسنان، إلى جانب صرف الأدوية للمرضى بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.

كما قام فريق من كلية كلية الزراعة بزيارة عدد من بساتين وحقول المحاصيل المختلفة مستهدفه 45 مُزارع والتي شملت محاصيل البطيخ، والشمام الاسمعلاوي والفراولة والبصل ونخيل البلح والمانجو وعباد الشمس والذرة والقمح .

إلى جانب قيام فريق كلية التربية بتقديم خدمات توعوية بضرورة الحصول على فرص لتحسين المعيشة، وعمل مشروعات لاكتساب الدخل من المنزل، فضلا عن التوعية بضرورة محو الأمية للحصول على فرص عمل، والتغلب على مشاكل البطالة.

أما فريق كلية الطب البيطري - تم الكشف على 550 حالة بيطرية تشمل أبقار و جاموس، أغنام و ماعز، خيول، دواجن وطيور وأرانب.

وعن كلية التمريض تم عمل ندوة تثقيف صحي حول التعرف على أمراض حساسية الرئة ونزيف الرحم وطرق الوقاية ووسائل منع الحمل.

أشرف على تنظيم القافلة المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية برج مغيزل ضمن حياة كريمة
  • الخشت يصدر قرارا بتعيين وكيل جديد لطب القاهرة
  • اللجنة التحضيرية لمبادرة “استدامة وطن” تعقد اجتماعها الأول بحضور وزيرة العمل
  • جامعة الزقازيق تُطلق قافلة بيطرية لعزبة البحر لدعم مبادرة "حياة كريمة"
  • غدًا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بملوي
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية في عزبة البحر بالشرقية
  • قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق لعزبة البحر ضمن مبادرة «حياه كريمة»
  • جامعة قناة السويس تُطلق قافلة طبية توعوية شاملة لأهالي قرية "الشهيد الخيري
  • جامعة قناة السويس تُطلق قافلة طبية توعوية شاملة لأهالي قرية "الشهيد الخيري"
  • جامعة قناة السويس تُطلق قافلة طبية توعوية شاملة لأهالي قرية «الشهيد الخيري»