التهاب الجيوب الأنفية لدى الأطفال.. يعاني أطفال كثيرون للعديد من الأمراض خاصة بسبب سوء الأحوال الجوية والتقلبات الجوية، م نها الإصابة بمرض التهاب الجيوب الأنفية، وتسعى الأمهات بشتى الطرق لحماية أطفالها من الإصابة بثمة عدوى أو مرض.

الوقاية من التهاب الجيوب الأنفية

وتجيب "الأسبوع" على تساؤلات الأمهات عن طرق حماية أطفالهم بمرض التهاب الجيوب الأنفية، من حيث طرق الوقاية من التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال، في السطور القادمة.

أعراض التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال

تتمثل أعراض التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال، في شعور الطفل المصاب ارتفاع درجة الحرارة، والصداع، ويصيب بالتهاب في الحلق، ونزول مخاط صديدي لزج، والشعور بألم حول العينين وبالأسنان.

طرق الوقاية من التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال

وبالحديث عن طرق الوقاية من التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال، جاءت كالتالي:

1 - تناول الطفل التطعيمات اللازمة.

2 - عدم تعريض الطفل للأتربة وتيارات الهواء المباشرة.

3 - غسل يدين الطفل بشكل دائم.

4 - تعزيز مناعة الطفل.

5 - تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة بشكل مستمر.

اقرأ أيضاًأمشير شهر الزعابيب.. نصائح طبية لمرضى الصدر والجيوب الأنفية

«أبو الزعابيب» عدو مرضى الجيوب الأنفية.. متى ينتهي شهر أمشير؟

بسبب التقلبات الجوية.. 5 نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إلتهاب الجيوب الأنفية إلتهاب الجيوب الانفية اسباب التهاب الجيوب الانفية اعراض التهاب الجيوب الانفية اعراض الجيوب الانفية التهاب الجيوب الأنفية التهاب الجيوب الانفية التهابات الجيوب الأنفية الجيوب الأنفية الجيوب الانفية علاج التهاب الجيوب الأنفية علاج التهاب الجيوب الانفية علاج الجيوب الأنفية علاج الجيوب الانفية

إقرأ أيضاً:

الحسن الداكي: المغرب لديه إرادة قوية للنهوض بوضعية الأطفال

نظمت رئاسة النيابة العامة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وبدعم من الاتحاد الأوروبي. لقاء وطني يومي 10 و11 يونيو الجاري بفاس، لمتابعة تنزيل مخرجات المناظرة الوطنية حول موضوع “حماية الأطفال في تماس مع القانون”.

وقال الوكيل العام لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة في كلمة له في هذا اللقاء أن ما حققته بلادنا من مكتسبات ما هو إلا انعكاس لإيمان راسخ بمحورية أوضاع الطفولة. وتجسيد لإرادة قوية للنهوض بها، عبر عنها المغرب من خلال التوقيع المبكر على الاتفاقية الأممية لحقوق الطفل في نفس السنة التي صدرت فيها، وهو ما شكل دعوة صريحة إلى تكثيف الجهود الوطنية للنهوض بحقوق الطفل وحمايتها.

وأضاف الداكي هذا اللقاء يأتي في أعقاب تخليد بلادنا لليوم الوطني للطفل الذي يوافق يوم 25 ماي من كل سنة، والذي يشكل مناسبة سنوية تؤكد فيها مختلف المؤسسات والقطاعات المعنية وهيئات المجتمع المدني تجندها من أجل النهوض بأوضاع الطفولة ببلادنا تنفيذا للالتزامات الدولية والوطنية للمملكة المغربية عبر تنزيل البرامج والاستراتيجيات والأوراش الوطنية المفتوحة لضمان حياة كريمة لأطفالنا، وهو ما يعكس مركزية قضايا الطفولة في مختلف السياسات العمومية الوطنية وفي ذلك ترجمة للرؤية الملكية السديدة للملك.

وتابع أن ما حققته بلادنا من مكتسبات ما هو إلا انعكاس لإيمان راسخ بمحورية أوضاع الطفولة، وتجسيد لإرادة قوية للنهوض بها، عبر عنها المغرب من خلال التوقيع المبكر على الاتفاقية الأممية لحقوق الطفل في نفس السنة التي صدرت فيها، وهو ما شكل دعوة صريحة إلى تكثيف الجهود الوطنية للنهوض بحقوق الطفل وحمايتها.

مقالات مشابهة

  • ما حكم اصطحاب الأطفال لأداء مناسك الحج؟.. احذر من هذا الإثم
  • بين مطرقة الحرب وسندان الفقد... من يأوي أيتام غزة؟
  • وزارة الإعلام تستقبل الأطفال في «صيف المواهب»
  • الحسن الداكي: المغرب لديه إرادة قوية للنهوض بوضعية الأطفال
  • مناقشة النسخة الأوّلية من "الدليل الوطني لحماية الطفل" في عُمان
  • هل لاحظت رأس طفلك الرضيع مُسطحًا؟ إليك ما ينبغي معرفته عن هذه الحالة
  • مناقشة الدليل الوطني لحماية الطفل
  • كيف يتعامل مرضى الجيوب الأنفية مع ارتفاع درجات الحرارة؟ أطباء يوضحون أسبابها وطرق العلاج والوقاية منها
  • شروط التقديم لرياض الأطفال الأزهر 2025.. وخطوات التقديم
  • توصيات للوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام