حذّرت مديرية الدفاع المدني في قطاع غزة، من أن استمرار منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال الغذاء والدواء للمحاصرين في مُحافظتي غزة والشمال يُهدّد حياة أكثر من سبعمائة ألف مواطن بالموت في كل لحظة.

وقالت المديرية في بيان صحفي، اليوم السبت، إن "استمرار منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال المواد الغذائية الأساسية والعلاج الطبي للمواطنين المحاصرين في محافظتي غزة والشمال يُهدد حياة أكثر من سبعمائة ألف مواطن بالموت في كل لحظة".

وأضاف البيان أن "معاناة المواطنين في غزة والشمال تتفاقم يوميًا، إذ بات الآلاف منهم ينتظرون الموت، إما بسبب الجوع وإما بالاستهداف الإسرائيلي، في ظل صمت دولي مريب أمام هذه المعاناة والقتل اليومي".

وأشار البيان إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربًا مدمرة على غزة خلّفت 29606 شهداء، و69737 جريحًا".

وأكدت المديرية أن "هذا الحصار الإسرائيلي الجائر يُشكل جريمة إنسانية كبرى، ويُنذر بكارثة إنسانية مُحققة في قطاع غزة".

ودعت المديرية "المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وإنقاذ حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يُهددهم الموت في كل لحظة".

يُعدّ هذا التحذير من قبل مديرية الدفاع المدني في قطاع غزة، جرس إنذار خطير يُسلّط الضوء على الأوضاع الإنسانية المُتدهورة في القطاع، وضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف هذه الكارثة الإنسانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع المدني بغزة نقص الغذاء 700 ألف فلسطيني الاحتلال الإسرائيلي غزة الجوع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قائد أنصار الله: احتفاء الكونغرس بنتنياهو يعكس دور أمريكا في الجرائم الإسرائيلية بغزة

الجديد برس:

علق قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، على خطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي ألقاه في الكونغرس الأمريكي.

وأشار الحوثي، في خطابه الأسبوعي المتلفز، إلى أن الاحتفاء الكبير بنتنياهو داخل الكونغرس يعكس مدى التواطؤ الأمريكي مع الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وانتقد الحوثي الاحتفاء الكبير الذي حظي به نتنياهو في الكونغرس، حيث وقف له الأعضاء 58 مرة وصفقوا بحرارة أكثر من 75 مرة، وهو احتفاء لم يحظ به حتى الرئيس الأمريكي. واعتبر أن هذا الاحتفاء هو احتفاء بالإجرام والطغيان والإبادة الجماعية، مما يدل على مستوى الدور الأمريكي المشترك في هذه الجرائم.

ووصف الحوثي خطاب نتنياهو بأنه مأزوم، يعكس مأزقه الحالي ويظهر عدوانيته وإجرامه. وأشار إلى أن نتنياهو ادعى في خطابه أن “الشرق الأوسط يغلي والصراع ليس بين حضارات، وإنما بين البربرية والتحضر”، مضيفاً أنه إذا أضفنا البربرية “الإسرائيلية” والتحضر “الفلسطيني” في جملة نتنياهو فستكون أصدق جملة في خطابه.

واتهم الحوثي نتنياهو بتزييف الحقائق وإنكار القتل المتعمد للمدنيين في قطاع غزة، على الرغم من المشاهد والحقائق الواضحة. وأضاف أن نتنياهو تحدث عن العرب بطريقة ساخرة، وكأنهم لا قضية لهم ولا لوجود لفلسطين والأقصى، معتبراً ذلك محاولة لاستمالة العرب للتحالف مع العدو الإسرائيلي ضد إيران.

وأكد الحوثي أن إيران، كدولة إسلامية متحررة من الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية، تدعم فلسطين وتساند العرب ضد عدو الأمة. وأوضح أن إيران لا تسعى للتحالف مع العرب ضد العدو الإسرائيلي لأنها في موقع القوة، بل تساندهم ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف لبنان وسوريا والأردن ومصر.

ورأى أن “الكلام عن تحالف أبراهام يعني مطالبة العرب بالتعاون مع العدو ضد فلسطين وضد أنفسهم وضد المسلمين، وهو كلام سخيف”، مضيفاً أن “من العرب من يتغابى ويكرر منطق العدو، بينما خرجت مظاهرات في الولايات المتحدة احتجاجاً ضد نتنياهو”.

وأكد الحوثي على أن الجرائم الإسرائيلية في غزة تعد إبادة جماعية، داعياً المسلمين للوقوف مع إيران في مواجهة العدو الإسرائيلي.

كما أكد أن المزيد من العمليات التي تستهدف “تل أبيب” قادمة بإذن الله، مشدداً على أن العدوان الهمجي على غزة والإبادة الجماعية يفضحان حقيقة العدو للأمة الإسلامية.

وتطرق قائد أنصار الله في كلمته إلى الوضع الإنساني الصعب، الذي يعانيه قطاع غزة من جراء حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة ضده، مشيراً إلى أن من جرائم الاحتلال في هذا الأسبوع، هو العدوان المتكرر على الأحياء الشرقية لخان يونس، جنوبي القطاع، بعد العودة البسيطة لمظاهر الحياة.

ولفت الحوثي إلى أن الاحتلال يركز اعتداءاته على مراكز إيواء النازحين والمناطق التي يزعم أنها “آمنة”، بعد نزوح الناس إليها.

وأضاف أن حجم الإجرام الإسرائيلي في قطاع غزة فظيع جداً، مشيراً في هذا الإطار إلى شهادة الأطباء الغربيين الذين عملوا في القطاع في ظل الحرب، ولافتاً إلى أن الاحتلال يتعمد استهداف الأطفال بالقصف والقنص وكل وسائل القتل.

وإزاء ذلك، أكد الحوثي أن ما يفعله الاحتلال في قطاع غزة، هو إجرام وطغيان وهمجية ووحشية، مشدداً على أن “كل المنتسبين إلى الكيان الإسرائيلي تجردوا من أي مشاعر إنسانية”.

وعلى الرغم من حجم التدمير والاستهداف المستمر في قطاع غزة، لا تزال المقاومة “تقاتل ببسالة وثبات”، كما أكد قائد أنصار الله.

في هذا السياق، ذكر الحوثي أن المجاهدين في قطاع غزة يواصلون استهداف آليات الاحتلال بصورة فعالة ومتزايدة، بحيث تمكنوا من “إصابة 500 دبابة إسرائيلية وتدميرها،  وهذا عدد كبير، عدا عن الآليات الأخرى”.

وتحدث أيضاً عن الخسائر البشرية في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، إذ أعلن الاحتلال “إصابة 9250 جندياً في إحصائية رسمية، إلا أن هذا الرقم قد يكون قليلاً مقارنةً بالرقم الحقيقي”، كما أضاف.

أما عن الضفة الغربية، فأشار قائد أنصار الله إلى مواصلة الاحتلال اعتداءاته على المدن والبلدات والقرى. وأضاف أيضاً أن الاحتلال كثف اقتحامات المسجد الأقصى وتدنيس باحاته.

مقالات مشابهة

  • بعد جهود كبيرة.. الجيش والدفاع المدني يُخمدان حريق بزال العكارية
  • قائد أنصار الله: احتفاء الكونغرس بنتنياهو يعكس دور أمريكا في الجرائم الإسرائيلية بغزة
  • صحة غزة …. استشهاد 39175 فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة "بيت أمر" شمال الخليل فجر اليوم
  • بالتفاصيل.. الدفاع المدني يحذر من أمطار رعدية حتى الاثنين المقبل
  • 48 ساعة من العدوان المتواصل شرقي خانيونس.. تفاصيل
  • رويترز: إسرائيل تؤجل مغادرة وفد محادثات وقف إطلاق النار بغزة للأسبوع المقبل
  • «الغذاء والدواء» تحث على معرفة مكونات الوجبات لتفادي حساسية الطعام
  • هجمات إسرائيلية عنيفة شرق خان يونس.. وخسائر الاحتلال في القطاع ترتفع
  • هجمات إسرائيلية عنيفة شرق خان يونس.. وخسائر الاحتلال ترتفع في القطاع