تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال المراسم التي أقامتها أوكرانيا في فناء مطار «جوستوميل» بالعاصمة كييف، بأن تنتصر أوكرانيا على روسيا، وذلك بسبب مرور عامين على الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن أوكرانيا لن تنتهي.

وقال زيلينسكي، خلال المراسم: «نحارب لأجل ذلك منذ 730 يوما من حياتنا، وسننتصر في أفضل يوم في حياتنا»، مضيفا: «أي شخص طبيعي يريد نهاية الحرب، لكن لا أحد منا سيسمح بنهاية أوكرانيا»، كما شدد على أن «الحرب ينبغي أن تنتهي بشروطنا مع سلام عادل».

رؤساء وزراء يشاركون في المراسم

وشارك في مراسم هذه الذكرى كل من رؤساء وزراء «كندا وإيطاليا وبلجيكا ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين»، الذين حضروا إلى كييف بمناسبة الذكرى الثانية للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، معبرين عن تضامنهم مع كييف التي تعاني في الفترة الأخيرة من نقص في الذخيرة والأسلحة والمساعدات الغربية، إلى جانب خسارتها عدة بلدات مهمة أمام تقدم الجيش الروسي.

تكريم القادة

وشهدت المراسم تكريم القادة من جانب الرئيس الأوكراني ومنح الأوسمة للعديد من الجنود، كما أكد توجيه الشكر لجميع من يقف مع أوكرانيا في أزمتها قائلًا: «أشكر جميع جنودنا وشعبنا وكل من يقف معنا ومع الحقيقة في جميع أنحاء العالم، المجد لأوكرانيا».

ويذكر أن مطار جوستوميل الذي أقيمت فيه المراسم، شهد هجومًا من القوات الروسية في الأيام الأولى للأزمة، حيث عبَّر عن ذلك زيلينسكي بقوله: «قبل عامين واجهنا قوة إنزال للعدو هنا بالنار، وبعد عامين نلتقي بأصدقائنا وشركائنا هنا»، ليكون ذلك بمثابة رسالة الصمود التي توجهها أوكرانيا إلى روسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني أوكرانيا كييف الأزمة الروسية الأوكرانية روسيا زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: أوكرانيا هاجمت أراضينا بـ 50 طائرة مسيرة

وزارة الدفاع الروسية: أوكرانيا هاجمت أراضينا بـ 50 طائرة مسيرة

اعلان

أعلنت روسيا، السبت، أن أوكرانيا شنت هجمات على أراضيها بـ 50 طائرة مسيرة الليلة الماضية.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية باستخدام مسيرات ضد أهداف على الأراضي الروسية".

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 50 مسيرة أوكرانية، منها 26 في بيلغورود، و10 في بريانسك، و8 في كورسك، و2 في تولا، وواحدة في كل من سمولينسك وريازان وكالوغا وموسكو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مخاوف على حياة 800 ألف سوداني.. تحذيرات من ظهور جبهة جديدة بدارفور عدد من أهالي القطاع يصطفون للحصول على الخبز من مخبز أعيد افتتاحه في مدينة غزة الكرملين: الدعم الأمريكي لكييف لن يغير من وضع الجيش الأوكراني في ساحة المعركة روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ 197: قصف على رفح رغم التحذيرات الدولية واشتباكات مستمرة في مخيم نور شمس يعرض الآن Next استهداف مقر للحشد الشعبي في بابل وواشنطن تنفي شن هجمات جوية على العراق يعرض الآن Next ردود فعل غاضبة للفلسطينيين تجاه الفيتو الأمريكي ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة يعرض الآن Next المخابرات الأمريكية: أوكرانيا قد تخسر الحرب بحلول نهاية عام 2024 يعرض الآن Next إزالة الحواجز.. الاتحاد الأوروبي يقترح اتفاقية لتنقل الشباب مع المملكة المتحدة بعد بريكست اعلانالاكثر قراءة شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وهجوم جوي إسرائيلي على أصفهان ترد عليه المضادات الجوية الإيرانية الإمارات تلتقط أنفاسها بعد تعرضها لأخطر فياضانات في تاريخها.. هل تكون البنية التحتية محل مراجعة؟ فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين إثر هجوم صاروخي على منطقة دنيبرو بوسط أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط حركة حماس روسيا إيران فلسطين الحرب في أوكرانيا أسلحة الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط حركة حماس روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني: روسيا تسعى للسيطرة على شازوف يار قبل 9 مايو
  • زيلينسكي: الولايات المتحدة «لا تمول» الحرب في أوكرانيا
  • موسكو: واشنطن تخوض حرباً هجينة ضد روسيا تستخدم الأوكرانيين فيها وقوداً للمدافع
  • زيلينسكي: المساعدات الأمريكية تضع نهاية عادلة للحرب مع روسيا
  • زيلينسكي: المساعدات الأمريكية ستضع نهاية عادلة للحرب مع روسيا
  • ارتفاع الاستثمارات الروسية في النمسا بنسبة 14% عقب الحرب على أوكرانيا
  • أوكرانيا: نفّذنا هجمات كبيرة في روسيا أدت إلى خسائر
  • وزارة الدفاع الروسية: أوكرانيا هاجمت أراضينا بـ 50 طائرة مسيرة
  • قتلى بقصف روسي شرق أوكرانيا وموسكو تتلقى ضربة موجعة
  • كييف تعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى وموسكو تنفي