قالت متحدثة باسم الراحل أليكسي نافالني، إن السلطات الروسية أبلغت والدته أنه سيدفن في المستعمرة العقابية التي توفي فيها ما لم توافق خلال ثلاث ساعات على دفنه دون جنازة عامة.

وتوفي نافالني، المعارض السياسي الأكثر شهرة للرئيس فلاديمير بوتين، فجأة قبل أسبوع في مستعمرة جزائية في القطب الشمالي حيث كان يقضي أحكاما يصل مجموعها إلى أكثر من 30 عاما.

وتطالب والدته ليودميلا (69 عاما) منذ أيام السلطات بتسليم جثته لدفنها بطريقة تسمح لأصدقائه وعائلته ومؤيديه بتقديم احترامهم له.

ونشرت المتحدثة باسم نافالني كيرا يارميش على موقع X: 'قبل ساعة، اتصل أحد المحققين بوالدة أليكسي وأعطاها إنذارًا نهائيًا. إما أن توافق خلال ثلاث ساعات على جنازة سرية دون وداع علني، أو سيتم دفن أليكسي في المستعمرة العقابية'.

وقال يارميش إن والدة نافالني ترفض وتستمر في المطالبة بتسليم جثته لها. ولم يصدر تعليق فوري من السلطات.
واتهمت عائلة نافالني وأنصاره بوتين بقتله، وهو الاتهام الذي رفضه الكرملين بغضب.

وكان قد نجا من محاولة تسميم في عام 2020 وسنوات من المعاملة القاسية في السجن، بما في ذلك فترات طويلة في الحبس الانفرادي.

ويحرص بوتين على عدم ذكر اسم نافالني مطلقًا، ولم يعلق على الأمر علنًا منذ وفاته. وقال الكرملين إنه ليس له يد في وفاته وإنه يجري التحقيق في ملابسات الحادث.

ويبدو أن المواجهة بشأن الإفراج عن جثته تعكس قلق الكرملين من أن تصبح جنازة عامة كبيرة لأبرز منتقدي بوتين نقطة محورية للاضطرابات قبل أسابيع من الانتخابات التي يسعى فيها زعيم الكرملين لست سنوات أخرى في السلطة. ويواجه ثلاثة مرشحين آخرين، لا أحد منهم ينتقد بوتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلطات الروسية أليكسي نافالني

إقرأ أيضاً:

بوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا

سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس من جولة مقررة لمحادثات سلام في سويسرا بشأن الحرب في أوكرانيا، محذرًا من أن موسكو لن تقبل أي خطط لا تراعي مصالحها.

اعلان

وقالت الحكومة السويسرية يوم الأربعاء إنها ستستضيف مؤتمرًا دوليًا رفيع المستوى في حزيران / يونيو القادم للمساعدة في رسم خريطة طريق نحو السلام في أوكرانيا بعد أكثر من عامين من القتال، معربةً عن أملها في أن تنضم روسيا إلى عملية السلام هذه يومًا ما.

واتهم بوتين روسيا بأنها لم تُدعَ للانضمام إلى المحادثات، مشيرًا في الوقت نفسه إلى اعتراف سويسرا بأن عملية السلام لا يمكن أن تحدث دون انضمام روسيا.

وقال بوتين: "هم لا يدعوننا إلى هناك. وأضاف: "إضافة إلى ذلك، يعتقدون أنه لا يوجد شيء يمكننا القيام به هناك، لكنهم في الوقت نفسه يقولون إنه من المستحيل اتخاذ أي قرار دوننا. كان يمكن أن يكون الأمر مضحكًا لو لم يكن محزنًا للغاية".

روسيا تقول إنها قصفت منشآت طاقة في أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة وطائرات مسيّرة

وكانت موسكو قد رفضت مقترح السلام الذي طرحه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والذي يقضي بسحب موسكو لقواتها ودفع تعويضات لأوكرانيا والمثول أمام محكمة دولية بسبب أفعالها.

وفي حديثه خلال اجتماع يوم الخميس مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في موسكو، قال بوتين إن روسيا منفتحة على المفاوضات، لكنها لن تقبل أبدًا "أي مخططات لا تمت للواقع بصلة".

وكان الرئيس الروسي قد صرح مرارًا وتكرارًا أنه أرسل قواته إلى أوكرانيا في فبراير/شباط 2022 لحماية المصالح الروسية ومنع أوكرانيا من تشكيل تهديد أمني كبير لروسيا من خلال الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي الناتو. وقد نددت كييف وحلفاؤها بالحملة العسكرية الروسية ووصفتها بأنها عمل عدواني غير مبرر.

لافروف يحل ضيفا على بكين تأكيدا لوحدة المواقف إزاء الغرب في ظل الحرب في أوكرانيابلجيكا تعلن فتح تحقيق بشأن تدخل روسي مفترض في الانتخابات لتقويض دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا

وزعم بوتين أن القوات الروسية لها اليد العليا بعد فشل الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا العام الماضي، معتبرًا أن أوكرانيا والغرب سيضطران "عاجلًا أم آجلًا" إلى قبول تسوية بشروط موسكو.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد حذر الأسبوع الماضي من أن المفاوضات المرتقبة لإنهاء القتال في أوكرانيا لن تنجح إلا إذا أُخِذت مصالح موسكو في الاعتبار، رافضًا جولة محادثات السلام المزمع عقدها في سويسرا باعتبارها حيلة غربية لحشد دعم دولي أوسع نطاقًا لكييف.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط...ارتفاع مستمر في أسعار الذهب الحرب في غزة تعمق مصاعب حياة مجتمع الصم والبكم وتفرض عليهم تحديات جسيمة بعد صور صادمة من أحد المسالخ.. تحرك في فرنسا لمنع "الذبح الحلال" فلاديمير بوتين مسار السلام محادثات - مفاوضات روسيا سويسرا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غارات إسرائيلية مكثفة على غزة وسط مخاوف من توسع الحرب بعد تهديدات إيرانية يعرض الآن Next هجوم إيراني مرتقب بـ100 مسيّرة داخل الأراضي الإسرائيلية اليوم يعرض الآن Next رئيسا وزراء أيرلندا وإسبانيا يناقشان في دبلن الاعتراف بفلسطين يعرض الآن Next هل سيقضي الذكاء الاصطناعي الأمريكي على الثقافة واللغات الأوروبية؟ يعرض الآن Next عام من الحرب في السودان.. ملايين النازحين في تشاد يواجهون خطر المجاعة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تحذر طهران من استخدام هجوم دمشق "ذريعة للتصعيد" الحرب تسلب سكان غزة بهجة العيد والمئات يبكون أقاربهم في مقابر القطاع شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط روسيا إيطاليا إيران مظاهرات مجاعة الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

مقالات مشابهة

  • بعد العثور على جثته.. مكتب نتنياهو يصدر بيانا بشأن مقـ.تل مستوطن بالضفة
  • الكرملين: لا مؤشرات على استعداد أوكرانيا للمفاوضات
  • أليكسي نافالني كتب مذكراته في السجن وأرملته تعلن عن موعد نشرها
  • بوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا
  • كتبها داخل السجن.. الإعلان عن موعد نشر مذكرات المعارض الروسي الراحل نافالني
  • ‎بوتين يمنح طبيب روسي من أصل عراقي وسام الصداقة للعلوم الطبية
  • زوجة المعارض الروسي الراحل نافالني تكشف عن موعد صدور مذكراته
  • الكرملين: التفاوض بشأن أوكرانيا لا معنى له دون مشاركة روسيا
  • مسؤول روسي يدلي بتصريحات عن المفاوضات بشأن أوكرانيا
  • الكرملين: بدء المباحثات بين بين بوتين ولوكاشينكو