euronews:
2024-05-21@01:34:08 GMT

شاهد: هطول أمطار غزيرة في طنجة والقنيطرة في المغرب

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

شاهد: هطول أمطار غزيرة في طنجة والقنيطرة في المغرب

سجلت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، قياسات متفاوتة لهطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد.

اعلان

شهدت عدة أقاليم في المغرب، من بينها العرائش والفحص - أنجرة ، وطنجة - أصيلة، وتطوان، والمضيق الفنيدق، وأويوان وشفشاون، هطول أمطار تراوحت بين 30 إلى 45 ملم خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وسجلت المديرية العامة للأرصاد الجوية قياسات متفاوتة لهطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد.

 

وشهدت طنجة والقنيطرة هطول أمطار بلغ منسوبها 5 ملم، فيما بلغت كمية الأمطار في سلا 4 ملم، وفي العرائش وطنجة الميناء  3 مليمترات، وتطوان والرباط وشفشاون 2 ملم. 

وسجلت المحمدية وسيدي سليمان أمطاراً بمعدل مليمتر واحد، وفي الدار البيضاء والجديدة وبن سليمان والحسيمة أقل من مليمتر.

شاهد: مياه الأمطار الغزيرة تغمر شوارع دبي في الإماراتشاهد: هطول الأمطار الغزيرة يزيد من معاناة الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزةللسنة السادسة على التوالي.. المغرب يتجه نحو موسم جفاف بسبب قلة سقوط الأمطار

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عامان على الحرب الروسية في أوكرانيا.. كيف بدا المشهد في موسكو؟ فيديو: تساقط كثيف للثلوج في الصين يعرقل حركة النقل في عدد من المحافظات شاهد: عاصفة شديدة تجتاح كاليفورنيا وتؤدي إلى إغلاق مطار سانتا بربرا المحلي طنجة الدار البيضاء أمطار الطقس المغرب المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ141.. قصف إسرائيلي مستمر ونتنياهو: سنقر خطط عملياتية بشأن رفح الأسبوع المقبل يعرض الآن Next جرح نازف بقلب أوروبا.. قادة غربيون يتقاطرون على كييف في الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next الحكم غيابيًا بسجن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي 8 سنوات يعرض الآن Next فيديو: مع تهديدات باقتحام رفح.. معاناة سكان مخيم المواصي جنوبي قطاع غزة تتفاقم يعرض الآن Next شاهد: روسيا تستخدم مقاتلات سوخوي 34 و35 لضرب أهداف في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس قصف إسرائيلي عنيف على غزة وانطلاق مفاوضات في باريس والإعلان عن خطط استيطانية جديدة في الضفة الغربية دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان" لحظة إقلاع بوتين على متن "البجعة البيضاء".. قاذفة القنابل النووية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا أوكرانيا حركة حماس غزة طوفان الأقصى صفقة اتهامات فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا أوكرانيا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طنجة الدار البيضاء أمطار الطقس المغرب المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا أوكرانيا حركة حماس غزة طوفان الأقصى صفقة اتهامات فولوديمير زيلينسكي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا أوكرانيا حركة حماس یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

السعودية.. تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول بـ 4 إنذارات حمراء

حذرت مديرية الدفاع المدني السعودي، الجمعة، من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة خلال الخمسة أيام المقبلة، داعية إلى الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن تجمّع السيول.

وجاء في بيان الدفاع المدني: "استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غد السبت وحتى الأربعاء المقبل"، داعيا إلى "الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة".

كما أصدرت مديرية الدفاع المدني 4 تحذيرات تعرف بـ"الإنذار الأحمر"، في مناطق جازان والباحة وعسير ومكة المكرمة، داعية إلى توخي الحيطة والحذر واتباع الإرشادات، إثر الحالة المناخية التي تشهدها تلك المناطق شرقي المملكة.

#الدفاع_المدني يدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة #مكة_المكرمة .
ولمتابعة الحالة عبر الرابط:https://t.co/vXwLgRVfbj pic.twitter.com/pQgBVV2NhR

— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) May 18, 2024

وأوضحت السلطات أن "منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار"، مضيفة: "ستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة إلى متوسطة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار".

#الدفاع_المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ السبت وحتى الأربعاء المقبل.#الوقاية_أمان pic.twitter.com/MhRgfLYFXf

— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) May 17, 2024

وأشارت إلى أن مناطق جازان وعسير والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق جازان والمدينة المنورة وحائل والقصيم.

فيضانات "جزيرة العرب".. ما أسباب الأمطار القياسية؟ غمرت مياه السيول عددا كبيرا من الطرق في السعودية في موجة جديدة من الأمطار الغزيرة التي تضرب منطقة الخليج الصحراوية، وهزت قبل ذلك الجارة الإمارات بعد أن عطلت السيول القياسية الحياة أبريل الماضي في عدد من المناطق في دبي وأبوظبي.

وكان الدفاع المدني السعودي قد أعلن، الخميس، انتشال جثة شخص جرفته السيول بمنطقة الخرمة في مكة.

وفي أبريل الماضي، غمرت مياه السيول عددا كبيرا من الطرق في السعودية، ضمن موجة من الأمطار الغزيرة التي ضربت منطقة الخليج الصحراوية.

وهطلت الأمطار بغزارة على الإمارات في أبريل، وعطلت السيول القياسية الحياة في عدد من المناطق في دبي وأبوظبي والشارقة.

وضربت عواصف استثنائية منطقة الخليج في منتصف أبريل، وأسفرت عن مقتل 21 شخصًا في عمان و4 في الإمارات، التي سجّلت هطول أكبر كمية أمطار منذ 75 عامًا.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • أمطار غزيرة على عدة محافظات مصحوبة بالرعد
  • شاهد: بعد هطول أمطار غزيرة.. مدينة جنوب غرب ألمانيا تغمرها الفيضانات
  • “الأرصاد”: هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • شاهد: حريق هائل في أوديسا في غارات جوية روسية أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين
  • مصرع أكثر من 50 شخصا جراء أمطار غزيرة وفيضانات بوسط أفغانستان
  • مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان
  • السعودية.. تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول بـ 4 إنذارات حمراء