أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن جميع السلع المرتبطة بالدولار ستشهد انخفاضًا كبيرًا خلال الأيام المقبلة.

تكثيف المرور على معارض "أهلا رمضان" للتأكد من توافر السلع وجودتها بالشرقية محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض "أهلا رمضان" بأبورديس بنسبة تخفيض 20%

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “في المساء مع قصواء” الذي يعرض على قناة “سي بي سي” اليوم السبت، إلى استمرار افتتاحات معارض “أهلا رمضان” في كل المحافظات لتغطية جميع القرى والنجوع والمراكز.

وأوضح أنه جرى تغطية كل المحافظات من معارض “أهلا رمضان” بخصومات تصل من 15 لـ 30% على حسب نوع السلعة.

أسعار السلع ستنخفض بعد تراجع الدولار في السوق الموازية

 وأكد أن المحافظين افتتحوا المعارض بعد تقديم الدعم الكامل لتشغيل المعارض من أراضي وكهرباء وحراسة، موجها الشكر لهم.

وتابع: "الفترة القادمة ستشهد انخفاضا أكبر في الأسعار، لأنه مع تواصل انخفاض الدولار والذي انخفض ما يقرب من 15 جنيها ووصل سعره دون الـ50 جنيها، سنشهد انخفاضا في الأسعار ونتفائل خيرا الفترة القادمة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلع أهلا رمضان الغرف التجارية الوفد بوابة الوفد أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية تدعو إلى انشاء صندوق لدعم وتعويض التجار من خسائر الحرائق والكوارث

أكد المهندس مصطفى المكاوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه مع تعدد أسباب نشوب الحرائق في المحلات التجارية في عدد من مناطق القاهرة والمحافظات، سواء بسبب ماس كهربائي، أو عقب سيجارة، أو إهمال معين يؤدي إلى اشتعالها وتتسبب في العديد من الخسائر المادية والبشرية في فقد الأرواح علاوة عن البيئية وتشريد العمالة كما أنها لم تقتصر فقط على أحد المحلات ولكنها تمتد إلى المحلات المجاورة ومن الممكن أن تلتهم محلات شارع بكاملة نتيجة للعشوائية وعدم التخطيط مما يزيد من حجم الخسائر والإضرار.

وأشار المكاوي، إلى أنه يجب على الغرف التجارية واتحادها العام انشاء صندوق لمواجهة الكوارث لتعويض هؤلاء التجار عن خسائرهم وبحث ودراسة كيفية تأمين المنشأة التجارية بالتعاون مع الأجهزة المختلفة وانشاء نظام متطور لإطفاء الحريق والاستعانة بالخبراء في ذلك وتوفير المزيد من حنفيات الإطفاء في كافة المناطق والشوارع التجارية، وأن يمتد تغطية الصندوق أيضًا إلى تعويض التاجر من جراء أية حادثة طبيعية ليس هو من تسبب فيها مثل الزلازل والسيول وغيرها من الكوارث الطبيعية.

وجدد عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، دعوته بضرورة التوسع في إقامة مناطق وأسواق تجارية متطورة في المناطق الجديدة لتفريغ القاهرة من الأسواق والمصانع العشوائية المعرضة دائما لمثل تلك الحوادث مع توفير المحلات بأسعار مخفضة وتمويلات ميسرة وربطها بالأماكن المكدسة بالسكان من خلال وسائل النقل المريحة، إلى جانب توفير أنظمة حديثة ضد الحرائق والشوارع الواسعة لضمان سرعة وصول رجال الإطفاء الى أماكن الحرائق.

يذكر أن شهر يوليو الجاري، شهد نشوب عدد من الحرائق بالمحال التجارية في عدة مناطق ومحافظات كانت بدايتها حريق داخل 4 محلات تجارية بنطاق موقف السلام بمحافظة القاهرة، ونشوب حريق في مول تجاري مكون من 6 طوابق بحارة اليهود بمنطقة الموسكى، أتت النيران عليه بالكامل وحريق آخر في عدد من محال شارع البورصة بحي أول طنطا محافظة الغربية، وكان آخرها نشوب حريق ضخم في منطقة العتبة التجارية.

اقرأ أيضاًنقيب الفلاحين: تراجع أسعار الأرز الشعير 5 آلاف جنيه لهذه الأسباب

تصدير 27 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية تدعو إلى انشاء صندوق لدعم وتعويض التجار من خسائر الحرائق والكوارث
  • «الغرف التجارية» تدعو إلى إنشاء صندوق لدعم وتعويض التجار ضد الكوارث
  • "البترول" تكشف مفاجأة عن رفع سعر الوقود في 2025
  • حملات مكثفة لضبط الأسعار ومنع الاحتكار ومراجعة تراخيص المحلات والأنشطة التجارية
  • أهمها احتكار بعض التجار.. الغرف التجارية توضح أسباب ارتفاع أسعار البطاطس
  • انخفاض طفيف بـ"الورقة الخضراء" في بورصات بغداد
  • مدبولي: رفع أسعار بعض المنتجات تدريجيًا حتى ديسمبر 2025 (فيديو)
  • لماذا تراجعت عمليات الشراء لدى المصريين رغم انخفاض الأسعار؟
  • جولة مفاجئة.. محافظ القاهرة يتابع أسعار وتوافر السلع ببعض السلاسل التجارية
  • انخفاض أسعار البطاطس والطماطم و توافر المعروض بأسواق الفيوم