قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، إنه يجب على الدول الغربية أن تكون أكثر جرأة بشأن مصادرة الأصول الروسية التي جمدتها بعد الغزو الشامل لأوكرانيا في عام 2022.

وأضاف سوناك، في مقال نشر في طبعة مبكرة من صحيفة "صنداي تايمز" بمناسبة مرور عامين على بدء الصراع، أن أوكرانيا لا تزال بحاجة إلى المزيد من الأسلحة بعيدة المدى والطائرات المسيرة والذخائر بالإضافة إلى مساعدات أخرى.

وتابع: "يجب أن نكون أكثر جرأة في ضرب اقتصاد الحرب الروسية ... ويجب أن نكون أكثر جرأة في مصادرة مئات المليارات من الأصول الروسية المجمدة".

وفي الشهر الماضي، التقى وزير الاستثمار البريطاني، دومينيك جونسون، مع نائب وزيرة الخزانة الأميركية، والي أدييمو، لمناقشة مصادرة الأصول الروسية المجمدة، لكنه شدد على أن ذلك يجب أن يتم بما يتوافق مع القانون الدولي.

وقام الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان وكندا بتجميد نحو 300 مليار دولار من أصول البنك المركزي الروسي في عام 2022 عندما غزت روسيا أوكرانيا.

وتدرس مجموعة الدول السبع إمكانية مصادرة الأصول كوسيلة لجعل روسيا تدفع ثمن الأضرار الناجمة عن غزوها لأوكرانيا.

وحث سوناك، الولايات المتحدة على مواصلة تقديم الدعم المالي والعسكري لأوكرانيا.

وكتب في المقال: "يجب ألا نقلل أبدا من شأن ما فعلته أميركا من أجل أوكرانيا ومن أجل الأمن الأوروبي الأطلسي. أحثهم على مواصلة هذا الدعم وأنا واثق من أنهم سيفعلون ذلك".

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، عن مساعدات بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني (حوالي 311 مليون دولار) لتمويل ذخيرة المدفعية الأوكرانية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أکثر جرأة یجب أن

إقرأ أيضاً:

NYT: روسيا اتصلت بـالبنتاغون بعد رصد مؤامرة أوكرانية تدعمها واشنطن

اتصل وزير الدفاع الروسي، الجديد أندريه بيلوسوف، في وقت سابق هذا الشهر، بنظيره الأمريكي، لويد أوستن، وذلك بعد اكتشاف الروسي مؤامرة أوكرانية ضد روسيا، يعتقد الروس أنها تحظى بدعم واشنطن.

وبحسب "نيويورك تايمز"، فقد اتصل بيلوسوف في 12 تموز/ يوليو الجاري، بنظيره الأمريكي للسؤال عن عملية سرية أوكرانية قيد الإعداد ضد روسيا وتعتقد موسكو أنها تحظى بمباركة الأمريكيين.

وسأل بيلوسوف أوستن عما إذا كان البنتاغون على علم بالمؤامرة، وإمكانية تصعيد التوترات بين موسكو وواشنطن.



وقال المسؤولان الأمريكيان اللذان تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما إن مسؤولي البنتاغون فوجئوا بالادعاء ولم يكونوا على علم بأي مؤامرة من هذا القبيل.

ولكن تم أخذ الأمر على محمل الجد بما يكفي لدرجة أن الأمريكيين اتصلوا بالأوكرانيين وقالوا لهم، في الأساس، إذا كنت تفكرون في القيام بشيء من هذا القبيل، فلا تفعلوا ذلك.



وعلى الرغم من اعتماد أوكرانيا العميق على الولايات المتحدة في الدعم العسكري والاستخباراتي والدبلوماسي، فإن المسؤولين الأوكرانيين ليسوا دائمًا شفافين مع نظرائهم الأمريكيين بشأن عملياتهم العسكرية، وخاصة تلك ضد الأهداف الروسية خلف خطوط العدو، بحسب الصحيفة.

وقالت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم البنتاغون، للصحفيين بعد ساعات من المحادثة: "أثناء المكالمة، أكد الوزير على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال وسط الحرب الروسية المستمرة ضد أوكرانيا".

وأكد بيان لوزارة الدفاع الروسية بعد المكالمة أن بيلوسوف هو من اتصل، مضيفًا أن "مسألة منع التهديدات الأمنية والحد من خطر التصعيد المحتمل تمت مناقشتها". لكن البيان لم يذكر أي مهمة سرية أوكرانية مشتبه بها.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يحوّل لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسية مجمدة
  • واشنطن تطالب الاتحاد الأوروبي بضمان استمرار تجميد الأصول الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يحوّل 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسيا إلى أوكرانيا
  • موسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يحول لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يحول 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسيا المجمدة إلى أوكرانيا
  • NYT: روسيا اتصلت بـالبنتاغون بعد رصد مؤامرة أوكرانية تدعمها واشنطن
  • المفوضية الأوروبية: تحويل 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسيا المجمدة إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا ترفض المشاركة في اجتماع مجلس الأمن الدولي تحت قيادة روسيا
  • ترامب يهاجم بايدن ويتهمه بعدم اتخاذ القرارات بشكل مستقل