كتب- محمد نصار:

تبدأ محافظة القاهرة، اعتبارًا من اليوم الأحد 25 فبراير 2023، تسيير فرق عمل ميدانية بصحبة سيارة مركز تكنولوجي متنقل على المحال التجارية بكل مناطق وأحياء العاصمة لتعريف المواطنين بالتيسيرات التي يقدمها قانون المحال العامة رقم 154.

ويتيح القانون لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد بدلًا من التردد على عدة جهات للحصول على خدمة ترخيص المحل توفيرًا للجهد والمال.

الفرق المدعومة بسيارة المركز التكنولوجي ستتسلم من صاحب المحل في مكانه المستندات المطلوبة لترخيص النشاط كمستخرج سجل تجاري حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكي له، مع منحه إيصال يفيد تقديمه لطلب الترخيص يجنبه التعرض لأي قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

ويكون التقديم للحصول على الترخيص وتسليم المستندات المطلوبة بالمجان دون مقابل سواء عن طريق فرق العمل التي سيتم نشرها، أو من خلال المراكز التكنولوجية الثابتة والمتنقلة المنتشرة بأحياء العاصمة.

كما يتم تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية بدون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

وشدد محافظ القاهرة، على أن فلسفة قانون المحال العامة تقوم على اختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية تسهيلًا على المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء تقدم خدمة التراخيص لـ 316 نشاطًا طبقًا للقانون حيث يتم تحديد الرسوم المقررة من خلال المنظومة بدون أي تدخل بشري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان تراخيص المحال محافظة القاهرة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. 100 طبيب بيطري يحصلون على تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية

أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين برئاسة الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين قائمة أسماء الدفعة 48 الجديدة من الأطباء البيطريين الحاصلين على ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية، والتي تشمل 100 طبيب بيطري.

وقال نقيب الأطباء البيطريين، إن حصول دفعات متتالية من الأطباء البيطريين على ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية دون قضايا، يأتي تفعيلا للاتفاق المُبرم بين النقابة العامة للأطباء البيطريين ووزارة الصحة ممثلة في الإدارة المركزية للعلاج الحر.

وأكد "حسن"، أن النقابة العامة للأطباء البيطريين، قامت بتخليص كافة الإجراءات لمن يتقدمون بطلبات لذلك، مشيرا إلى استمرار دعم النقابة لأعضائها في كافة تخصصاتهم، وتقديم كافة المساعدات اللازمة لتيسير أعمالهم.

وجاءت الأسماء كالتالي؛

مقالات مشابهة

  • تحرك وزاري لسرعة استصدار تراخيص الأندية ومراكز الشباب في دمياط
  • ضبط 579 مخالفة سير بدون تراخيص
  • إجراء من محافظة القاهرة لمتابعة خفض سعر الخبز السياحي
  • رئيس حي مصر القديمة: سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة تتلقى طلبات ترخيص المحال
  • رفع إشغالات وتعديات المحال على الطريق العام في الجيزة
  • رفع إشغالات وتعديات المحال علي الطريق العام وحملات نظافة بالجيزة
  • استجابة للمواطنين.. رفع إشغالات وتعديات المحال على الطريق العام في البحيرة
  • بالأسماء.. 100 طبيب بيطري يحصلون على تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية
  • ضبط مدير محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية في الدقهلية
  • مأزق الدين المحلي يدفع مصر إلى إجراء محادثات مع الدائنين لتأجيل السداد