حققت البرامج التوعوية التي ينفذها مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي والحملة الوطنية لمكافحة المخدرات، قفزة نوعية في زيادة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع بأضرار المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، لاسيما مادة الشبو المخدرة، خلال العام الماضي 2023.
وأكد مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام، أن مبادرة ”كن أكثر وعيًا“ التي انطلقت مطلع العام الماضي، ساهمت بشكل كبير في رفع مستوى الوعي بأهمية العلاج من الإدمان، حيث انخفض الطلب على تلقي الخدمة في قسم الطوارئ بنسبة تصل إلى 17,5٪.

حيث سجلت تراجعاً في طلب الخدمة، بالإضافة إلى ارتفاع الإشغال في مركز إعادة التأهيل والرعاية المستمرة.
أخبار متعلقة صور.. "إثراء" ينقل 75 ألف زائر إلى تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولىبطول 66 كم.. أمير الشرقية يدشن طريق "الظهران – العقير – سلوى"وأرجع المجمع ذلك إلى تضافر الجهود بين مختلف الجهات المشاركة في الحملة، وتنوع البرامج التوعوية التي تم تنفيذها، مثل المحاضرات والندوات والورش العمل، بالإضافة إلى الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوعي بمخاطر الإدمان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انخفاض طلب العلاج من إدمان المخدرات بنسبة 17,5٪ في الشرقيةبرامج علاجيةوأشار إلى أن البرامج التوعوية التي تستهدف كافة شرائح المجتمع، شجعت على الالتحاق بالبرامج العلاجية الخارجية، وزادت وعي المجتمع بأهمية المسارات العلاجية دون الحاجة للتنويم، وذلك من خلال العيادات الخارجية لعلاج الإدمان وبرنامج ”الماتركس“ وهو برنامج عالمي لعلاج الإدمان يُعمل به في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انخفاض طلب العلاج من إدمان المخدرات بنسبة 17,5٪ في الشرقية
وأكد أن هذه النتائج الإيجابية تؤكد على أهمية الاستمرار في تكثيف الجهود التوعوية لمكافحة آفة المخدرات، مشيراً إلى أن مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام سيواصل العمل مع مختلف الجهات المعنية لتعزيز الوعي بمخاطر الإدمان، وتقديم أفضل الخدمات العلاجية والتأهيلية للمتعافين من الإدمان.
وعزا مختصون في المجمع هذه الزيادة إلى ارتفاع الوعي في المجتمع، وكذلك حرص أولياء الأمور والأهل على مساعدة أبنائهم للتخلص من إدمان هذه المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، إضافة للجهود المبذولة من قطاعات الدولة، ومن ذلك الحملة الوطنية الأمنية لمكافحة المخدرات التي تم تنفيذها، والجهود الوقائية والتوعوية، والجهود الإعلامية المصاحبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام المخدرات إدمان المخدرات الإدمان العلاج من article img ratio من إدمان

إقرأ أيضاً:

"يريد الثأر".. اعتقال رجل هدد بتفجير نفسه بالقنصلية الإيرانية في باريس

ألقت الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة القبض على رجل كان يهدد بتفجير نفسه في القنصلية الإيرانية في باريس.
وقال مصدر بالشرطة لرويترز إن الرجل شوهد حوالي الساعة 11 صباحا (0900 بتوقيت جرينتش) وهو يدخل القنصلية حاملا ما يبدو أنها قنبلة يدوية وسترة ناسفة. وطوقت الشرطة المنطقة.
أخبار متعلقة وسط معارضة صينية.. اليابان تصرف الدفعة الخامسة من مياه محطة فوكوشيما النوويةباريس.. الشرطة تطوق قنصلية إيران بسبب تهديدات بتفجيرها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اعتقال رجل هدد بتفجير نفسه بالقنصلية الإيرانية في باريس - رويترزيريد الثأروذكر المصدر أن الرجل غادر القنصلية في وقت لاحق وبعد تفتيشه تبين أنه لم يكن يحمل أي متفجرات.
ونقلت صحيفة لو باريزيان على موقعها الإلكتروني عن عدة شهود القول إن الرجل جذب الأعلام أرضا داخل القنصلية وقال إنه يريد الثأر لمقتل شقيقه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اعتقال رجل هدد بتفجير نفسه بالقنصلية الإيرانية في باريس - رويترز
ولم يتضح ما إذا كان للواقعة أي صلة بالتوترات الحالية بين إيران وإسرائيل.
وفي وقت سابق اليوم الجمعة، سُمع دوي انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية فيما وصفته مصادر بأنه هجوم إسرائيلي لكن طهران قللت من شأن الواقعة، وأشارت إلى أنها لا تخطط للرد وذلك في مسعى على ما يبدو لتجنب جر المنطقة إلى حرب واسعة.

مقالات مشابهة

  • اليمن.. ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول إلى 12 شخصًا
  • الخبر.. بدء تنفيذ حديقة الجوهرة بأمواج العزيزية  
  • وسط الأزهار البنفسجية.. أجواء الربيع تجذب المتنزهين للاستمتاع في عسير
  • في 5 دول.. مركز الملك سلمان يواصل توزيع المساعدات الإغاثية
  • مختصون: التقلبات الجوية تهدد بإتلاف "رطب الأحساء"
  • طيران الإمارات تستأنف جدول رحلاتها المعتاد من مطار دبي /عاجل
  • "الغذاء والدواء" تستعرض تطلعات القطاع الخاص مع شركات الأغذية السنغافورية
  • صور| بعروض الصوت والضوء.. الاحتفال باليوم العالمي للتراث في قرية ذي عين
  • سنغافورة.. "الغذاء والدواء" تبحث دعم المنظومة الرقابية دوليًا
  • "يريد الثأر".. اعتقال رجل هدد بتفجير نفسه بالقنصلية الإيرانية في باريس