استقبل الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك"Chem.tech" للأجهزة العلمية والمعملية؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون وتمهيدًا لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين،بحضور الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة.

جامعة الدلتا التكنولوجية تستقبل وفدًا من مدرسة ميت خلف الثانوية الميكانيكية العسكرية مركز إبداع مصر الرقمية يُكرم طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية المتميزين

يأتى ذلك فى إطار اهتمام جامعة الدلتا التكنولوجية بتوسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات المختلفة،والعمل على تشجيع التطبيقات التكنولوجية فى مجالات التكنولوجيا المتطورة.

تناول اللقاء بحث آليات اعداد وتنظيم الزيارات العلمية الميدانية وتنفيذ ورش عمل وبرامج تدريبية للطلاب، وتعيين المتفوقين منهم دعم مشاريع تخرج الطلاب ومشروعاتهم التطبيقية والتى تسهم فى حل مشاكل الصناعة وخدمة المجتمع،بالإضافة الى تبادل الخبرات والإمكانيات المتاحة لدى الجانبين.

تدريب طلاب جامعة الدلتا على التطورات التكنولوجية

وأكد الدكتور عربى كشك حرص جامعة الدلتا التكنولوجية تبادل الرؤي والخبرات والأفكار مع الهيئات والمؤسسات المختلفة وشركاء الصناعة؛ لتأهيل وتدريب الطلاب على التطورات التكنولوجية، وتنمية الموارد البشرية فى مجال تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتقنياتها،وتوفير بيئة تعليمية نموذجية لتجهيز الطلاب نحو الإبتكار والإبداع، وتعزيز قدراتهم الذاتية وتأهيلهم لمتطلبات واحتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل.

وذكر المهندس أحمد الشرقاوي أن كيم تك "Chem.tech"تؤمن بأهمية ارتباط التعليم بخدمة وتنمية المجتمع ودعم الصناعة والإقتصاد الوطنى، مؤكدًا على أهمية ربط مخرجات التعليم والبحث العلمي بالصناعة وسوق العمل، خاصة مع توجه واهتمام الدولة المصرية بالتوسع فى إنشاء الجامعات التكنولوجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الدلتا جامعة الدلتا التكنولوجية الدلتا كيم تك جامعة الدلتا التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

التعليم التكنولوجي:إنشاء 17 جامعة جديدة وشراكات دولية لضمان جودة الخريجين

أكد الدكتور أحمد الصباغ، أمين المجلس الأعلى للجامعات التكنولوجية، في تصريح صحفي لموقع "الفجر" أن هناك توجهًا قويًا لتعزيز هوية خريجي الجامعات التكنولوجية في مختلف المجالات. وأشار إلى أن مشاكل النقابة تم حلها، وأُقر تشكيل المجلس الخاص بها في يناير الماضي، حيث تسير الإجراءات بشكل جيد.

أوضح الدكتور الصباغ أن هناك اهتمامًا كبيرًا بربط التعليم التكنولوجي بسوق العمل من خلال الشراكات الصناعية. وأكد أنه لن يتم اعتماد أي برنامج دراسي في الجامعات التكنولوجية دون وجود شريك صناعي لضمان التطبيق العملي للطلاب، حيث يُعتبر الجانب الصناعي أهم من الجانب الأكاديمي التقليدي. وأضاف أن أول دفعة من الخريجين بدأت في تلقي فرص عمل سواء داخل مصر أو خارجها، ما يعكس جودة التعليم والتدريب الذي يتلقونه.

وتحدث الدكتور الصباغ عن توقيع اتفاقيات مع شركاء صناعيين دوليين لضمان الاعتراف بشهادات الخريجين دوليًا. وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي وقع اتفاقية مع مصر خلال مؤتمر استثمار الاتحاد الأوروبي مع مصر، مما يسمح للطلاب بإكمال جزء من دراستهم في إيطاليا، والحصول على شهادة معترف بها دوليًا. كما أضاف أن هناك تعاونًا مستمرًا مع الجانب الصيني في مجالات تكنولوجيا السياحة والفندقة، بالإضافة إلى شراكات مع كوريا في جامعة بني سويف.

وأكد الدكتور الصباغ أن الهدف من هذه الشراكات هو تسويق الطلاب دوليًا وضمان الاعتراف بشهاداتهم من جميع الدول، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية تعزز هوية الطلاب وثقتهم في قدراتهم.

وفيما يتعلق بالبحث العلمي، أوضح الدكتور الصباغ لموقع الفجر  أن الجامعات التكنولوجية تولي اهتمامًا كبيرًا بالبحوث التطبيقية التي لها تأثير مباشر على سوق العمل. وأشار إلى أنه تم الموافقة على تنظيم مؤتمر دولي للتعليم الفني العالي في العام المقبل، لبحث التحديات والفرص في مجال البحوث التطبيقية، وتعزيز التعاون بين الأكاديميين والطلاب والمجتمع الصناعي.

كما أعلن الدكتور الصباغ عن خطة لإضافة 17 جامعة تكنولوجية جديدة خلال المراحل القادمة بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأشار إلى أن فرق الوزارة بدأت في استلام الأراضي واستكمال الإجراءات اللازمة لبدء عمليات الإنشاء، مما يعكس التزام الدولة بتوسيع نطاق التعليم التكنولوجي وتوفير فرص تعليمية جديدة للشباب.

وأكد الدكتور الصباغ في نهاية حديثه أن هذه الخطوات تأتي في إطار رؤية شاملة لتطوير التعليم العالي في مصر، وربط التعليم التكنولوجي بسوق العمل، وتعزيز مكانة الخريجين على المستوى الدولي. كما شدد على أهمية البحث العلمي التطبيقي ودوره في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا أن الجامعات التكنولوجية ستكون في طليعة هذا التطور خلال المرحلة القادمة.

وفي ذات السايق،اشار امين المجلس الاعلي للجامعات التكنولوجية،  تعمل مصر على تعزيز التعليم التكنولوجي وربطه بسوق العمل من خلال الشراكات الصناعية والدولية، والاهتمام بالبحوث التطبيقية، والتوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية الجديدة، مما يعكس التزام الدولة بتطوير التعليم العالي وتعزيز مكانة خريجيها على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • التعليم التكنولوجي:إنشاء 17 جامعة جديدة وشراكات دولية لضمان جودة الخريجين
  • في إطار برنامج التبادل الطلابي.. رئيس جامعة سوهاج يلتقي وفداً طلابياً من كليات الطب الأجنبية والجمعية العلمية للجامعة
  • جامعة الزقازيق: فتح باب التسجيل الإلكتروني لاختبارات قدرات التربية الرياضية
  • وفد طلاب جامعة طنطا برئاسة "سليم" يزور مصنع كيم تك للأجهزة العلمية
  • "دور الشباب في بناء الأوطان" ندوة توعوية بفعاليات جامعات إقليم الدلتا بالمنصورة
  • رئيس جامعة القناة يشهد توقيع 14 بروتوكول تعاون مع أصحاب الأعمال بالمحافظة
  • برج العرب تطلق جامعة الطفل التكنولوجية بالاسكندرية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وجامعة بليموث بالمملكة المتحدة
  • برتوكول تعاون بين جامعتي «الدلتا للعلوم والتكنولوجيا» و «بليموث» بالمملكة المتحدة
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تُشارك في ملتقى طلاب جامعات الدلتا الأول