تعرض دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ضمن أنشطة نادي السينما، 6 أفلام قصيرة، وذلك في السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل، على المسرح الصغير بالأوبرا.


وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان، اليوم الأحد- أن عرض الأفلام الستة يأتي في إطار فعاليات وزارة الثقافة بمختلف مجالات الإبداع، وهي (ندى) إخراج عادل أحمد يحيى ، (ساعة الحظر) إخراج أحمد وفيق، (زينة) إخراج أيمن عبد الحميد ، (من الداخل) إخراج رامي الجابري ، (جزيرة التوت) إخراج خالد منصور، و(1+1) إخراج آلاء محمود.


ونوهت الأوبرا إلى أنه من المقرر أن يتم عقد ندوة عقب عرض الأفلام لمناقشتها بمشاركة مجموعة من صناعها منهم منال سعد، مصطفى بهجت، أيمن عبد الحميد، أحمد وفيق، عادل أحمد يحيى، ومخرج الوثائقيات أحمد عبد العليم قاسم، وتديرها نورا غنيم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رعب وإثارة.. أفلام أجنبية تُعرض خلال موسم عيد الفطر

لا صوت يعلو صوت المسلسلات في رمضان، فخلال الشهر الكريم تتوقف دور العرض السينمائية في عدة دول عربية عن عرض الأفلام الأجنبية، وبطبيعة الحال لا تُطرح أي أفلام عربية بانتظار موسم العيد.

وبانتهاء شهر رمضان تبدأ السينمات في عرض أفلام العيد العربية بالتوازي مع أفلام أجنبية جديدة وأخرى تم تأجيل عرضها لنهاية رمضان، وتلك الأفلام هي محور حديثنا هنا.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4أحداث حقيقية وأبطال ملهمون.. أهم أفلام السير الذاتية في 2023list 2 of 4لماذا نصنع الأفلام؟.. أشهر مخرجي السينما يجيبونlist 3 of 4أحدثها "الحرب الأهلية".. أفلام تخيّلت انقسام الولايات المتحدة الأميركيةlist 4 of 4أفلام الإبادة الجماعية.. 5 أعمال رصدت "لحظات العار" في تاريخ الإنسانيةend of list النذير الأول

فيلم "النذير الأول" (The First Omen) أحد أهم الأفلام المؤجلة، وقد بدأ عرضه في الولايات المتحدة وحول العالم في 5 أبريل/نيسان الجاري، وهو فيلم رعب وخوارق أميركي، من إخراج أركاشا ستيفنسون في فيلمها الروائي الأول، والتي شاركت كذلك في تأليفه مع كيث توماس وتيم سميث اعتمادا على قصة لبين جاكوبي.

يقدم الفيلم حبكة تسبق أحداثها فيلم "النذير" (The Omen) من إنتاج عام 1976، والذي افتتح هذه السلسلة التي يبلغ عدد أفلامها بعرض "النذير الأول" 6 أفلام، والعمل من بطولة نيل تايجر فري وتوفيق باهرون وسونيا براغ ورالف إنيسون وبيل ناي.

تدور أحداث "النذير الأول" حول امرأة أميركية يتم إرسالها لتعمل في إحدى الكنائس بروما، وهناك تكشف عن مؤامرة سرية لاستحضار كيان شرير سيسهم في نهاية العالم كما نعرفه.

حقق الفيلم معدل 79% من النقاد على موقع روتن توماتوز مع تعليق "مخيف في كثير من الأحيان، وحتى عندما يقدم قصة ضمن حدود سلسلة أفلام عمرها 50 عاما تقريبا، فإن هذا الفيلم هو أول "نذير" لمستقبل مشرق للسلسلة".

وحقق كذلك الفيلم معدل 68% في تقييمات المشاهدين على الموقع ذاته، ويعتبر مثالا طيبا على استغلال نجاح الأجزاء السابقة لأفلام شهيرة، فهو لم يقدم فقط قصة مسبقة للفيلم القديم، ولكنه فتح الباب أمام أفلام مقبلة في السلسلة ذاتها بعد ضخ دماء جديدة بها.

فيلم النذير الأول (The First Omen) حقق معدل 79% من النقاد على موقع روتن توماتوز (تونتيث سينشري ستوديوز) البناء

فيلم "البناء" (The Bricklayer) إثارة وأكشن أميركي بدأ عرضه في الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني، ومن إخراج ريني هارلن وتأليف مات جونسون وهانا ويغ، ومقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب "بول ليندسي" نشرها عام 2010، ومن بطولة آرون إيكهارت ونينا دوبريف وكليفتون كولينز جونيور وتيم بلاك نيلسون.

تدور أحداث الفيلم حول ستيف فيل وهو عميل سابق ماهر في وكالة المخابرات المركزية يعود إلى العمل بعدما تواجه الوكالة ابتزازا يهدد وجودها من أساسه فيقوم فيل بكشف النقاب عن شبكة معقدة من المؤامرات والأجندات الخفية والتحالفات الغدرة، ويضطر لاستعادة تدريبه السابق وغرائزه المصقولة وخبرته للتغلب على خصومه وكشف دوافعهم الحقيقية وحماية الأسرار التي تُعَرِّض الأمن القومي الأميركي للخطر.

حقق الفيلم معدلا ضعيفا على موقع روتن توماتوز بلغ 50% فقط من النقاد، الذين اعتبروه فيلما شديد التقليدية لم يخرج عن حدود المألوف في هذا النوع من الأفلام أو يقدم أي تجديد.

وقال عنه الناقد دينيس هارفي، في مجلة فاريتي، "قد لا يكون هناك شيء هنا لإثارة الحماس الكبير لمغامرة جديدة ستيف فيل، هو فيلم لا يقدم سوى مكونات "النوع السينمائي" الأساسية العامة بشكل جيد ليبدو أقرب لمسلسل "ماكغروبر" (MacGruber) من أفلام 007″جميس بوند"، ولكنه قادر على توفير المتعة خلال المشاهدة".

يلاحظ من القائمة السابقة أن موزعي الأفلام الأجنبية قرروا عدم عرض أفلام كبيرة ينتظر منها تحقيق أرباح منافسة في شباك التذاكر حتى انتهاء موسم عيد الفطر أي الأسبوع المقبل بالكامل، ومن هذه الأفلام التي أُعيد تأجيلها "غودزيلا وكونغ: الإمبراطورية الجديدة" (Godzilla x Kong: The New Empire).

الواشي

“الواشي" (Squealer) فيلم رعب آخر يمكن مشاهدته في دور العرض خلال عيد الفطر المبارك، وهو من إخراج أندي أرمسترونغ وتأليفه مع دانييل بورجيو وبطولة تيريس جيبسون وويز شاثام وثيو روسي وكاثرين موينغ ودانييل بورجيو وروني جين بليفنز، وقد تأخر عرضه كثيرا في الشرق الأوسط، حيث عُرِض في الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • تردد قناة روتانا سينما الجديد علي النايل سات واتفرج علي افلام العيد دون فواصل
  • جدول الأفلام.. التفاصيل الكاملة لأسبوع سينما المرأة في عمان
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم فعاليات "نادي سينما الطفل"
  • أنشطة ثقافية للأطفال بالمركز القومي للسينما .. السبت
  • سعر التذكرة 40 جنيها.. سينما الشعب كامل العدد في القاهرة والمحافظات
  • "الأوبرا" تنظم حفلا على مسرح الجمهورية بمناسبة اليوم الوطني لليونان.. الاثنين المقبل
  • ثاني أيام عيد الفطر .. "سينما الشعب" كامل العدد في القاهرة والمحافظات
  • رعب وإثارة.. أفلام أجنبية تُعرض خلال موسم عيد الفطر
  • أماكن سينما الشعب في المحافظات.. أفلام العيد بأسعار مخفضة
  • أسعار تذاكر ومواعيد عرض أفلام العيد في سينما الشعب.. أبرزها شقو