جريدة الوطن:
2024-07-27@01:31:31 GMT

أنشطة وفعاليات متنوعة بـ “مهرجان حتا الزراعي”

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

أنشطة وفعاليات متنوعة بـ “مهرجان حتا الزراعي”

يقدم مهرجان حتا الزراعي في دورته الأولى مجموعة من الأنشطة الزراعية والبيئية والفعاليات المتنوعة التي تستمر حتى يوم 27 فبراير الجاري في قاعة حتا .

يقام المهرجان – الذي تستضيفه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة – بالتعاون مع اللجنة العليا للإشراف على تطوير منطقة حتا وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي ومجلس تجار حتا.

ويتميز المهرجان بجدول فعاليات متنوع يلبي متطلبات جميع الزوار سواء كانوا مزارعين متمرسين أو من الأفراد الذين يرغبون بالتعرف على مصادر غذائهم.

وتضم فعاليات المهرجان العديد من التجارب الزراعية التفاعلية ونكهات الطهي المحلية وورش عمل تفاعلية حول الممارسات المستدامة في الزراعة وورش موجهة للأطفال ومنافذ وأكشاك للمأكولات وجوائز مميزة من “تعاونية الاتحاد” وجولة في “قرية حتا التراثية” مع “دبي للثقافة” وغيرها.

وأكد مانع أحمد الكعبي رئيس مجلس تجار حتا أهمية منطقة حتا كإحدى أبرز المناطق الزراعية في إمارة دبي، لافتا إلى أن منطقة حتا تضم أكثر من 200 مزرعة و230 عزبة لتربية الحيوانات وتشتهر بكثرة الأمطار والسدود والمياه العذبة فيها مع خصوبة التربة الزراعية ما يجعلها مساهماً رئيسياً في الأمن الغذائي لإمارة دبي.

من جانبه قال سعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي: “يدعم المهرجان تطوير المنظومة الزراعية في المنطقة، كما يدعم المزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاقتصادي عبر ما يقدم فيه من خدمات وتسهيلات متعددة لمزارعي المنطقة وأصحاب العزب بهدف تشجيعهم وتعزيز قدراتهم على الإنتاج الزراعي عالي الجودة الذي يسهم بدوره في دعم منظومة الأمن الغذائي”.

وأضاف أن بلدية دبي تقدم خلال المهرجان العديد من الخدمات لمزارعي حتا والتي تعزز من استدامة مزارعهم وتطوير قدرات الإنتاج لديهم منها توفير خدمات زراعية متعلقة بالدعم والإرشاد الزراعي والبيطري وخدمات الفحوص المخبرية الزراعية إضافة إلى خدمات سلامة الأغذية وتوفير نوافذ لعرض المنتجات الزراعية الحيوانية المنتجة بمزارعهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

برعاية أمير الرياض.. انطلاق فعاليات مهرجان فلفل شقراء الأحد المقبل

برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، تنطلق في محافظة شقراء يوم الأحد المقبل، فعاليات مهرجان فلفل شقراء الرابع.

ويهدف المهرجان الذي تنظمه الشركة الوطنية للخدمات الزراعية خلال الفترة من 28 يوليو حتى 06 أغسطس 2024م لتسويق منتج الفلفل الذي تتميز به المحافظة، بالإضافة إلى الصناعات التحويلية، وتوعية المزارعين بأفضل الممارسات لإنتاج محصول ذي جودة عالية، وإتاحة فرص وظيفية موسمية للمواطنين في المحافظة.

وثمن الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الزراعية المهندس عمر السحيباني، رعاية سمو أمير المنطقة لفعاليات المهرجان في نسخته الرابعة، مشيراً إلى أن محافظة شقراء تتميز بإنتاج أجود أنواع الفلفل، وأن المهرجان يستهدف المزارعين، والأسر المنتجة، بالإضافة إلى مشاركة القطاعين الحكومي والخاص.

وأشاد بالجهود الكبيرة المبذولة من القطاعات كافة في محافظة شقراء في الترتيب لهذا المهرجان الذي يشتمل على العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة لعرض وتسويق منتجات الفلفل، إلى جانب ندوات ومحاضرات مصاحبة يقدمها نخبة من المختصين في المجال الزراعي.

يذكر أن الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تأسست بقرار من مجلس الوزراء لغرض تقديم الخدمات الزراعية التي تسند لها من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان العسل الدولي الـ 16 بالباحة يقدم فعاليات ترفيهية متنوعة للأطفال
  • ترفيه وتثقيف.. مهرجان العسل بالباحة يقدم فعاليات متنوعة للأطفال
  • “منتخب الشراع” يحصد 7 ميداليات في “مهرجان الرباط”
  • مهرجان المانجو بالأقصر.. خطوة لوضع مدينة الشمس على خريطة مصر الزراعية
  • ناقد فني: مهرجان "العالم علمين" يشهد توليفة فنية متنوعة
  • مهرجان المانجو بالأقصر.. خطوة لترويج للزراعة والسياحة معًا
  • السيرك القومي يبهر زوار مهرجان العلمين للعام الثاني
  • مهرجان الذيد للرطب ينطلق في إكسبو اليوم
  • ناقد فني: الأنماط والأشكال الموسيقية المقدمة تتنوع في مهرجان العلمين الجديدة
  • برعاية أمير الرياض.. انطلاق فعاليات مهرجان فلفل شقراء الأحد المقبل