حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم الأحد 25 فبراير 2024 ، من ندرة المياه النظيفة، وتراكم النفايات الصلبة، وانتشار الأمراض، والظروف الصحية غير المستدامة في قطاع غزة .

وأشارت الوكالة الأممية عبر منصة إكس، إلى مواصلتها "العمل من أجل تقديم المساعدات الحيوية وسط الوضع الكارثي بقطاع غزة".



وشددت على أن "الظروف الصحية غير مستدامة في القطاع".

وفي معرض وصفها للوضع الكارثي بغزة، قالت إن "الملاجئ مكتظة بشدة، والمياه النظيفة نادرة، فيما تتراكم النفايات الصلبة، وانتشار الأمراض آخذ في الارتفاع".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

يونيسيف: تركيب 20 منظومة لتطهير المياه لخدمة المتضريين من الفيضانات

ليبيا- كشف تقرير إخباري عن تركيب 20 منظومة لتطهير المياه بهدف توفير إمدادات مائية صالحة للشرب للأسر في المناطق المتضررة من فيضانات درنة.

التقرير الذي نشره صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” وتابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد أن المياه النظيفة والآمنة تساعد في مكافحة الأمراض المنقولة مائيا في المجتمعات المتضررة من الفيضانات مشيرا إلى أن التحرك لتركيب الـ20 منظومة استجابة لتلوث الماء.

وأرجع التقرير تفاقم مشاكل تلوث المياه بشكل كبير لتسرب شبكات الصرف الصحي أو تضررها ما أدى إلى تفشي حالات الإسهال مبينا أن هذه المنظومات تم تركيبها لتطهير ماء الآبار البلدية في سياق جهود أوسع في المواقع الرئيسية في مدن درنة والبيضاء وشحات.

وبحسب التقرير تم تصميم المنظومات الـ20 لتنقية المياه عبر القضاء على مسببات الأمراض الضارة والملوثات البيولوجية ما يعني حصول 65 ألفا من السكان بينهم 19 ألف طفل في مدن البيضاء وشحات وسوسة ودرنة والقبة ما يقلل بشكل كبير من خطر الأمراض المنقولة مائيا.

ونقل التقرير عن محمد عبدون مدير الإدارة المائية بالشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرق قوله:”تم الاستجابة بالاشتراك مع يونيسف لاحتياجات المياه والنظافة والصرف الصحي ونفذنا مبادرة طويلة المدى ساعدت سكاننا بالمناطق المتضررة من العاصفة في الحصول على مياه الشرب المأمونة”.

وقال عبدون:”أصبح بإمكان أكثر من 80 ألفا الآن الوصول إلى المياه النظيفة والآمنة” فيما بين مسؤول في يونيسيف وجهة نظره قائلا:”تعد أنظمة التعقيم المائية هذه عنصرا حاسما في استجابتنا لحالات الطوارئ إذ تساعد على منع انتشار الأمراض المنقولة بالمياه وتحسين نتائج الصحة العامة”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تتابع استراتيجية دعم منظومة إدارة النفايات الصلبة في البلديات
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 37 ألفاً و296 شهيداً:«الأونروا»: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
  • “الأونروا”: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
  • “الأونروا”: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد ويحتاجون للعلاج
  • الأونروا : أكثر من 50 ألف طفل في عزة يحتاجون لعلاج سوء التغذية الحاد
  • الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
  • تدمير التعليم وانتشار الأمراض والمبيدات السامة.. جرائم حوثية في اتهامات مزعومة
  • يونيسيف: تركيب 20 منظومة لتطهير المياه لخدمة المتضريين من الفيضانات
  • قصف مستمر وانتشار للأمراض الخطيرة.. تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • المارديني يبحث مع مدير شؤون الأونروا في سورية تعزيز مجالات التعاون