أكدت المجموعة العربية توجهها للمطالبة بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقدته المجموعة يوم الأحد في نيويورك على مستوى السفراء المندوبين الدائمين برئاسة المندوب الدائم للجمهورية التونسية السفير طارق الأدب.
يأتي ذلك في إطار متابعة تطورات الأوضاع بقطاع غزة، ومواصلة الجهود من أجل تحميل المجموعة الدولية والأجهزة الأممية مسؤولياتها بعد فشل مجلس الأمن مرة أخرى في اعتماد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر لإقرار وقف فوري لإطلاق النار.

خطوات التحرك العربي

وتضمن الاجتماع بحث خطوات التحرك العربي لحشد الدعم الدولي للمطالب العربية المتمثلة في الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية غير المعرقل وبالكميات الكافية.
ومنع تنفيذ تهديد قوات الاحتلال بشن هجوم واسع على رفح ومخططاتها الرامية إلى التهجير القسري لأكثر من 1.5 مليون فلسطيني، وإفراغ الأرض الفلسطينية من سكانها.

أخبار متعلقة "أمين الجامعة العربية" يؤكد أهمية مراكز الفكر والدراسات في نهضة المجتمعاتتطورات العدوان.. سقوط شهداء جراء قصف إسرائيلي على قطاع غزةتطورات العدوان.. سقوط شهداء جراء قصف إسرائيلي على قطاع #غزة#اليوم | #فلسطين
للمزيد: https://t.co/49e0inDXEi pic.twitter.com/J9SBkP7Nah— صحيفة اليوم (@alyaum) February 25, 2024
دعم الأونروا

كما جرى الاتفاق على توجيه رسالة لرئيس الجمعية العامة لطلب عقد جلسة طارئة وعاجلة بشأن وضعية وكالة "الأونروا" وولايتها، خاصة بعد الرسالة التي وجهها المفوض العام للوكالة إلى رئيس الجمعية العامة بشأن الوضع الدقيق الذي تشهده، في ظل الدعوات المتكررة للسلطة القائمة بالاحتلال لتفكيكها ومحاولاتها لإضعاف دورها.
علاوة على تجميد التمويل من المانحين في الوقت الذي تشهد فيه الأراضي الفلسطينية وضعًا إنسانيًا كارثيًا وحجم احتياجات غير مسبوق.

استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على #غزة#اليوم | #فلسطينhttps://t.co/VLEVT0Jdtm— صحيفة اليوم (@alyaum) February 25, 2024
معاقبة إسرائيل

وتوافق المجتمعون على المطالبة بمعاقبة إسرائيل -القوة القائمة بالاحتلال- على جرائمها وانتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، من خلال تجميد عضويتها في الجمعية العامة، والمطالبة بوقف تزويدها بالأسلحة والذخائر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك المجموعة العربية بالأمم المتحدة الأمم المتحدة نيويورك

إقرأ أيضاً:

دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية

دبي: «الخليج»

أعلنت كل من دبي الرقمية، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومركز الحوسبة الدولي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إطلاق مبادرة عالمية مشتركة تخص العالم الافتراضي وتحمل عنوان «استكشاف المدن الافتراضية». وقد جاء الإعلان عن هذه المبادرة خلال حفل خاص أقيم في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في مدينة جنيف السويسرية، تزامناً مع يوم الأمم المتحدة الافتراضي العالمي الذي أقرته المنظمة الدولية، بهدف اكتشاف وتعزيز أثر التقنيات الافتراضية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتعكس هــذه المبادرة الرؤية المستقبلية المشتركة للأطراف، والجهود الرامية إلى استكشاف الأثر المحتمل للجيل القادم من تقنيات العوالم الافتراضية، وتركز مبادرة «استكشاف المدن الافتراضية» على تسريع وتمكين التأثيرات الإيجابيـــة للعوالـــم الافتراضيـــة في القطاعات الرئيسية.

توفر مبادرة «استكشاف المدن الافتراضية» منصة رقمية لدعم العوالم الافتراضية المفتوحة، والقابلة للتشغيل البيني والمبتكرة، والتي تعطي الأولوية لمعايير الأمن وثقة المتعاملين. وتعتمد بشكل رئيسي على خبرات مجموعة الدراسة التابعة للاتحاد، وخاصة مجموعة الدراسة رقم 20، التي تحمل اسم «مجتمعات إنترنت الأشياء، والمدن الذكية»، ومجموعة «الدراسة الخاصة بالميتافيرس»، ومبادرة الأمم المتحدة «متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة» وغيرها من المبادرات الدولية. هذا النهج التشاركي سوف يسهم بشكل فاعل في توجيه المبادرة نحو تحقيق أهدافها الرئيسية، والتي تتمحور حول ثلاث ركائز أساسية؛ وهي:

توفير البيئة الملائمة لتطوير أطر معيارية لتحديد المبادئ، والممكنات وسياسات الحوكمة الخاصة بتطبيق حلول الميتافيرس.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام دبي الرقمية: «نعيش في لحظة تاريخية تتسم بالتغيرات المتسارعة والمتلاحقة، بحيث أصبح استشراف المستقبل واستباق التطورات التكنولوجية مسألة حيوية تتطلب العمل بشكل جماعي وحثيث».

وقال يونس آل ناصر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للبيانات والإحصاء: «وجودنا معاً اليوم على هذه المنصة كشركاء، يمنحنا جميعاً الأمل بمستقبل أفضل».

قالت دورين بوغدان- مارتن، الأمين العام للاتحاد: «وضعت مجموعة الدراسة الخاصة بالميتافيرس التابعة للاتحاد الأسس القوية لمعايير دولية جديدة، وعززت روح التعاون والشراكة، والتي أرى أنها ستستمر لأعوام قادمة».

فيما قال سمير شوهان، مدير مركز الحوسبة: «سعداء بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة العالمية، وبالشراكة مع الاتحاد وحكومة دبي».

مقالات مشابهة

  • مجموعة الـ7 تدعو الليبيين إلى التغلب على الجمود السياسي وتطالب الأمم المتحدة بتعيين ممثل دون تأخير
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • مجددا.. الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة والمنظمات بنقل مقراتها إلى عدن
  • 40 دولة تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين
  • واشنطن تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن موظفي السفارة الأمريكية والوكالات الدولية
  • الأمم المتحدة تحي اليوم الدولي للتوعية بالمهق
  • ملف اليمن على طاولة اجتماع لمجلس الأمن الدولي
  • أمريكا تطالب الحوثيين بالإفراج عن موظفين يمنيين بمنظمات دولية