أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية عن إدانتها لبناء برج على السور الغربي للمسجد الأقصى وتحذر من تداعياته على ساحة الصراع.

تدين وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية "بأشد العبارات الاستهداف الاسرائيلي المتواصل للقدس ومواطنيها عامة والمقدسات المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك بشكل خاص، بما في ذلك الإجراءات التهويدية والتقييدات على حرية وصول المصلين لدور العبادة والمسجد الأقصى خاصة في شهر رمضان المبارك، وبما في ذلك أيضا بناء برج ووضع كاميرات مراقبة على السور الغربي للمسجد الأقصى، والاقتحامات اليومية وجميع المحاولات الإسرائيلية الهادفة لتغيير الواقع التاريخي والسياسي والديموغرافي والقانوني للقدس ومقدساتها، وإغراقها بالاستيطان والمستوطنات لفصلها تماما عن محيطها الفلسطيني وربطها بالعمق الإسرائيلي".

إقرأ المزيد نتنياهو يعلن عن قرار بشأن الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان

واعتبرت الوزارة "إجراءات الاحتلال باطلة وغير شرعية وغير قانونية وانتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وقرارات اليونسكو".

وحذرت الوزارة من "المخاطر المترتبة على امعان الاحتلال في ارتكاب المزيد من الانتهاكات في القدس وارتداداتها السلبية على ساحة الصراع، وتطالب بتدخل دولي وأمريكي عاجل لوقف تلك الانتهاكات ووقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لشعبنا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الضفة الغربية القدس المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية

أدانت دولة قطر محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" منظمة إرهابية، وتجريدها من حصانتها الدبلوماسية وتجريم أنشطتها، واعتبارها امتدادا لحملة الاستهداف الممنهجة الهادفة إلى تفكيك الوكالة في وقت تتزايد فيه الحاجة إلى خدماتها الإنسانية، جراء التداعيات الكارثية للحرب المستمرة في قطاع غزة.


وأكدت وزراة الخارجية القطرية في بيان اليوم الأحد، وفقا لوكالة الأنباءالقطرية"قنا" دعم دولة قطر الكامل لوكالة "الأونروا"، انطلاقا من موقفها الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.


وجددت الخارجية القطرية ، الدعوة لوقوف المجتمع الدولي بحزم في مواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية لتصفية الوكالة وحرمان ملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان من خدماتها الضرورية.
 

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تدين محاولات الاحتلال تدمير وكالة (الأونروا)
  • قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • مستوطنون يدنسون الأقصى المبارك
  • غضب متصاعد داخل الخارجية الأمريكية من دورها في العدوان على غزة
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تقويض جهود أونروا
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال تقويض جهود "أونروا" عبر تصنيفها بالإرهاب
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • حزب الله وسّع عملياته.. إعلام عبري: إطلاق 100 صاروخ على المستوطنات في الجليل الغربي