نظمت كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي اليوم الإثنين، ندوة بعنوان ضوابط إستخدام الذكاء الإصطناعي فى التعليم والبحث العلمي.

تأتي الندوة تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم سليم عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي. وفى إطار خطة الجامعة الإستراتيجية ورؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ والتى تهدف إلى بناء الدولة المصرية الجديدة والتي بدورها ستكون الركيزة والأساس نحو التكنولوجيا والإبتكار والمعرفة، وسيكون للمهندسين والمبتكرين دور كبير في التطوير والإبداع.

حضر الندوه الدكتور عماد زكريا نوح، أمين عام الجامعة والساده أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية والعقيد محمد مناع، مدير التربية العسكرية بالجامعه.

حاضر فى الندوة الدكتور ابراهيم سليم، عميد الكلية، حيث تناولت الندوة عن ما هو الذكاء الإصطناعي وتاريخ الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي فى شتى مجالات الحياة وخاصة تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى التعليم والبحث العلمى، وتوضيح الذكاء الإصطناعي التوليدى وأنواعه وأشهر تطبيقات الذكاء الإصطناعي التوليدى واستخدام الذكاء الإصطناعي التوليدى فى التعليم والبحث العلمى

وتم توضح وشرح ضوابط استخدامه في التعليم والبحث العلمى الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وضوابط إستخدامه من الأمم المتحدة.

كما تناول توضيح فوائد ومميزات الذكاء الاصطناعي وتم توضيح المخاطر التى ممكن تحدث عن إستخدامه.

حضر الندوة مجموعة كبيرة من طلاب الجامعة وطلاب دورة التربية العسكرية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من جامعة المنوفية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحث العلمي التعليم الذکاء الاصطناعی الذکاء الإصطناعی التعلیم والبحث

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن ظهور الجامعة لأول مره في تصنيف Round University Ranking (RUR) العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024.

وجاءت الجامعة بالمرتبة 1017 عالميًا، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة بنها المركز 16 محلياً من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأشار الجيزاوي إلى أن جامعة بنها قد ظهرت في تصنيف (RUR)، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية وما ترتب عليه من عدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.

الجدير بالذكر أن منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تنظم ندوة لمناقشة كتاب "اقتصاديات الطائرة الورقية"
  • أكاديمية البحث العلمي تنظم ندوة لمكافحة الجوع في المنصورية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالدور الوطني والأكاديمي للتعليم العالي الأهلي
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • دفعة مالية سعودية ضخمة لشركة ذكاء اصطناعي صينية.. ومصدر يكشف السبب