الثورة /
نشرت منصة “ايكاد” أمس تحقيقاً حول الأنشطة المشبوهة التي تمارسها الإمارات في جزيرة عبد الكوري احدى جزر أرخبيل سقطرى اليمني.
وقالت المنصة أنها رصد تحركات لسفن مجهولة لقاعدة الإمارات العسكرية في جزيرة عبد الكوري، مضيفة أن تحركات السفن في الجزيرة تخدم أطراف إقليمية في إشارة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي.


ونقل تحقيق ايكاد عن تقرير نشرته مجلة “باركينج ديفينس” الأمريكية في 2022 القول بأن دول غربية مهتمة بتطوير قدرات الدفاع الجوي ” الإسرائيلي” بشكل يشمل أرخبيل سقطرى اليمني، باشراف من القيادة الوسطى الأمريكية.
وكشف تحقيق إيجاد عن تواصل أعمال الإنشاءات في جزيرة عبد الكوري، مشيرا إلى أنه تم إقامة برج اتصالات، وإلغاء اللسانين البحرين الذين سبق إنشائهما في الجزيرة، وإنشاء لسان جديد جنوب الجزيرة تجنبا لهجمات قوات صنعاء، إلى جانب زيادة طول المدرج وكثافة الإمدادات الواصل إلى الجزيرة بشكل غير مسبوق.
وأشارت منصة ايكاد إلى أن هذه الاستعدادات في عبد الكوري قد تكون جزءاً من تكامل عسكري استخباراتي يشمل القواعد الإماراتية والغربية المطلة على خليج عدن مثل قاعدة الريان وميون والمخا.
وقالت ايكاد أن تلك الأنشطة المتزايدة جاءت بعد أحداث 7 أكتوبر وفق تحليل صور الأقمار الصناعية من “sentinel hub” وأضاف التحقيق أن المدرج الذي اصبح بطول 3كم اصبح معداً لاستقبال الطائرات العسكرية الكبيرة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف

قال إسماعيل مسلماني، خبير الشؤون الإسرائيلية من القدس المحتلة، إن ما يجري منذ الأمس حتى الآن فى إسرائيل يمثل 3 مستويات، مشيرًا الى أن المستوى الأول هو المستوى العسكري الذى بدأ يتراجع ويعترف بشكل كبير جدًا أن استعادة الأسرى لن يحدث عن طريق العمليات العسكرية.

حراك سياسي داخل إسرائيل

وأضاف «مسلماني»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المستوى الثاني هو المستوى السياسي، حيث أن أمس كان بمثابة فاصل في الحراك الإسرائيلي من خلال المتظاهرين الذين يدعون الآن إلى إسقاط نتنياهو والإطاحة به فورًا أو الانتخابات أو الذهاب الى صفقة تبادل.

وتابع: «المستوى الثالث الذى بدأنا نشاهده وهو حراك القيادات السياسية الذين سيتوجهون بشكل منظم لقيادة الشارع الإسرائيلي، خاصة بعد مقتل 8 جنود».

وذكر «مسلماني»، أن هناك أصوات بدأت تتعالى داخل الجيش الإسرائيلي من ضباط واحتياط وقيادات يتحدثون بشكل واقعي عن أن الجيش اُستنزف دون أن يكون هناك هدف سياسي

مقالات مشابهة

  • خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف
  • ماذا حدث في أسعار الذهب عالميا بعد بيانات التضخم في أمريكا؟
  • جزيرة الغزلان في اللاذقية… رحلة ساحرة إلى عالم الجمال الطبيعي
  • قادة مجموعة الدول السبع يعتمدون 50 مليار دولار لصالح أوكرانيا
  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه آلية عسكرية إسرائيلية وتدميرها بشكل كامل
  • عملاء أمريكا وإسرائيل يزرعون الشوك في اليمن.. اعترافات تكشف مخططات تدمير القطاع الزراعي
  • غزة.. ماذا بعد؟.. أبعاد تزامن مفاوضات صفقة التبادل مع التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • قائد الثورة : الشبكة التجسسية التي كانت تعمل لصالح أمريكا هي الأخطر في تاريخ اليمن
  • ماذا يعني إعلان مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة؟
  • "قد يؤدي لحرب شاملة".. أمريكا تشعر بـ"قلق بالغ" إزاء القصف بين "حزب الله" وإسرائيل