شهد فرع ثقافة الأقصر عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد وفقا لبروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

وفي السياق شهد قصر ثقافة الأقصر معرضا فنيا اشتمل على مجموعة متنوعة من اللوحات والمجسمات نتاج ورشة "اصنع منتجك" الخاصة بإعادة تدوير خامات البيئة التي أقيمت خلال شهر فبراير الحالي.

محافظ الأقصر يشدد على ضرورة تذليل أي عقبات تواجه المواطنين ضمن الـ الموجة 22.. حملة إزالات مكبرة بجنوب الأقصر

وافتتح المعرض كل من د. أيمن عبد العزيز المنسق العام من المكتب الفني لوزارة التربية والتعليم، د. مهاب العزازي من المعهد الثقافي الألماني، وتم خلاله توزيع شهادات تقدير على المشاركين.

أعقب ذلك لقاء بعنوان "الدور الإيجابي للمؤسسات التعليمية في الحفاظ على البيئة" ناقش خلاله د.صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم، عدة مفاهيم أهمها مفهوم البيئة، إعادة التدوير، التنوع البيولوجي والتغير المناخي.

وأوضح دور المؤسسات الثقافية والتعليمية في دعم الطلاب من خلال تدريبهم على البدء في تنفيذ مشروعات صغيرة بخامات بلاستيكية معاد تدويرها، لتوظيف طاقاتهم فيما يفيد.

وأقيم على هامش اللقاء ورشة تصميم لوحات فنية بعنوان "شريان الحياة " بهدف نشر التوعية لحماية نهر النيل من التلوث، بحضور هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، وإيمان عبد العال مدير عام التعليم العام ونخبة من المثقفين.

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، أقام القصر محاضرة بعنوان"إدارة الأزمات" تحدثت خلالها مريم سمير عن مفهوم إدارة الأزمة، وطرق مواجهة الأزمات والكوارث وإدارتها بأسلوب علمي، ودور فريق إدارة الأزمات في التعامل مع الحدث المفاجيء، من خلال التدريب على الخطط السابق إعدادها لتحقيق الأمن والسلامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الصعيد الثقافي الفعاليات الثقافية والفنية قصر ثقافة الاقصر

إقرأ أيضاً:

بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول

اختتمت فعاليات المهرجان الدولي للطبول في دورته الحادية عشرة، التي أقيمت برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام" بهدف تعزيز التواصل الثقافي والإنساني بين الشعوب.

عروضًا فنية لفرق الشرقية والأنفوشي

 

 وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، خلال مشاركتها بالمهرجان عروضًا فنية لفرق الشرقية والأنفوشي والإسماعيلية.

فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية في الحفل الختامي للمهرجان الدولي للطبول 

 

وقدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية خلال الحفل الختامي عددًا من الاستعراضات الغنائية التي تمثل الفن الشعبي "الضمة، يا حمام" بقيادة عمرو عجمي.

عروض فرقة الشرقية للفنون الشعبية

 

كانت الهيئة قد أعدت من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم برنامجًا ثريًا في المهرجان شهد مشاركة فرقة الشرقية للفنون الشعبية بمجموعة من الفقرات الاستعراضية بقيادة الفنان أحمد واصف منها التحطيب، الفرح الشرقاوي وغيرها من الرقصات المستوحاة من الفلكلور الشعبي التي أشعلت حماسة الجمهور، بجانب عرض قدمته فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، بقيادة المايسترو عزت بسيوني، تضمن باقة متميزة من الأغاني الطربية والتراثية التي تعتمد على الإيقاع.

مقالات مشابهة

  • السبت.. قصور الثقافة تعلن العروض المشاركة في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ 46
  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • تعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالأقصر
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"