قالت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي؛ إنه بعد تقديم عدة طلبات إحاطة قررت لجنة الصحة بمجلس النواب بزيارة مستشفيات أسوان.

وقدمت اللجنة انطباعاتها عن الزيارة وتم عمل تقرير واف بالمشاكل التي تعاني منها المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة تقديمه للدكتور وزير الصحة الذي أرسل لجنة مكونة من الدكتور أحمد سعفان نائب وزير الصحة والدكتور أنور إسماعيل نائب الوزير للمشروعات القومية والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية وتم زيارة مستشفيات كوم أمبو، دراو، نصر النوبة، والتأمين الصحي بأسوان ومستشفى السباعية بأدفو.

وأثنت النائبة على نتائج الزيارة موضحة أنها أسفرت عن تشكيل لجنة لفرش وتجهيز مستشفى دراو وكوم أمبو، ثم مستشفى السباعية ونصر النوبة يليها ثم بعض الوحدات الصحية والوحدة الصحية بالبصيلية.

وجار دخولها الخدمة (هيئة التأمين الصحي الشامل)، بالإضافة لتوفير الاعتماد المالي لمستشفى التأمين الصحي الشامل بعد توقفها من 2018، كما صدر قرار بإقالة وكيل وزارة الصحة بأسوان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس هيئة الرعاية الصحية مستشفيات أسوان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

استغاثات لتوفير مولدات لمستشفيات قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا بعنوان "نداء استغاثة لتوفير مولدات لمستشفيات قطاع غزة".

وقال الإعلامي عمرو شهاب خلال التقرير: "نداء استغاثة عاجل أطلقته وزارة الصحة الفلسطينية للمجتمع الدولي ومؤسساته الإغاثية لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات قطاع غزة التي تعتمد منذ 9 أشهر على هذا المصدر للحصول على الطاقة الكهربائية اللازمة على مدار الساعة بعد تدمير محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة".

وأضاف: "الوزارة أشارت إلى أن عددا من المولدات الكهربائية في المستشفيات تعرض لأعطال كبيرة يصعب إصلاحها، والعدد الآخر تعرض للتدمير المباشر من قبل الاحتلال متوقعة توقف المولدات الكهربائية في المستشفيات والمراكز الصحية المتبقية ومستودعات الأدوية نتيجة منع دخول قطع الغيار اللازمة لصيانتها".

وتابع: "الصحة الفلسطينية أكدت أن توقف المولدات الكهربائية يعني الموت المحقق للمرضى والمصابين وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في قطاع غزة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تعمدت تدمير المولدات الكهربائية في مجمع الشفاء ومجمع ناصر والمستشفى الاندونيسي ومستشفى كمال عدوان بهدف إخراجها عن الخدمة بينما يعمل مستشفى شهداء الأقصى على مولد واحد بعد تعطل أحد المولدين الرئيسيين".

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص على يد شقيقه بطلق ناري بأسوان
  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • استغاثات لتوفير مولدات لمستشفيات قطاع غزة
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • توصيات مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024 في نسخته الثالثة