شدد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة اليوم، الثلاثاء، على رؤساء المراكز والمدن بضرورة مراقبة الأسواق والمحال التجارية بشكل يومي وضبط الأسعار والتأكد من عدم احتكار السلع الغذائية وتطبيق اللوائح والقوانين على المخالفين حفاظا على تقديم سلع غذائية مطابقة للمواصفات الصحية والبيئية بأسعار مناسبة للمواطن البسيط .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم بالقيادات المحلية لبحث سبل تنفيذ زيادة أجور العاملين المؤقتين وعمال اليومية بالوحدات المحلية بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية ورؤساء المراكز والمدن وأحياء مدينة الإسماعيلية .

قال المحافظ إنه تم استعراض الإيرادات المستحقة للوحدات المحلية والمتضمن نسب التحصيل والإجراءات الإدارية والقانونية المنفذة حيال متأخرات المديونيات بمراكز ومدن المحافظة كل مركز على حدة من أجل تعظيم وتعزيز الإيرادات من الجهات والمشروعات التابعة للمحافظة وذلك لتدبير الموارد اللازمة لتنفيذ صرف الزيادة الجديدة المقررة للعاملين المؤقتين وعمال اليومية.

أشار المحافظ إلى ضرورة تحصيل إيرادات المحافظة من رسوم النظافة والإسكان والإشغالات، ورفع المخالفات والإيجارات والصناديق الخاصة وتعظيمها من أجل الاستفادة منها بشكل عاجل في أجور العاملين المؤقتين وعمال اليومية ومن ثم تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية تساهم في برامج التنمية وتعود بالنفع على مواطني الإسماعيلية، مؤكدا ضرورة عدم تأخير أجور العاملين المؤقتين وعمال اليومية وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 107 مخالفات تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مراقبة تداول السلع وضبط منظومة الأسعار

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

اجراءات قانونية ضد المخالفين

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 107 مخالفات تموينية منها 53 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، و 53 مخالفة في مجال متابعة الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع أزيد من السعر المقرر - صلاحية - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة الي تحرير مخالفة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشدد على تكثيف المرور ومتابعة الوحدات الصحية بالمراكز
  • إجراءات عقابية بحق عاملين بوحدة قصاصين الشرق
  • محافظ الشرقية يقرر نقل رئيس وحدة محلية ومجازاة موظفين في الحسينية
  • محافظ الشرقية يُطيح برئيس وحدة محلية وسكرتيره ويُجازي مقصرين بخصم 3 أيام من الراتب
  • محافظ مطروح يشدد على استمرار الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين لتميزهم في أداء أعمالهم
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددًا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • «التضامن»: مد الحماية الاجتماعية والتأمينية للعمالة غير الرسمية