دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قطع قطار شحن "هارب" شمال الهند مسافة 45 ميلاً (60 كيلومترًا) تقريبًا من دون سائق الأحد، ووصلت سرعته إلى 46 ميلاً (74 كيلومترًا تقريبًا) في الساعة، قبل أن يتوقف، وفقًا لمسؤولي السكك الحديدية.

وتم توثيق مغامرة القطار في مقطع فيديو انتشر منذ ذلك الحين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وظهر القطار وهو يتحرك بسرعةٍ على طول المسارات بالقرب من رصيف إحدى المحطات.

ولم يصب أي أحد بالأذى بسبب القطار الجامح، والذي أوقِف في النهاية باستخدام مكابح الطوارئ، ووضع الحجارة على السكة، ما منع من وقوع حادث كبير.

وتحرك القطار لساعة ونصف الساعة تقريبًا من محطة سكة حديد "كاثوا" في ولاية جامو وكشمير قبل التوقف في منطقة هوشياربور بولاية البنجاب، بحسب ما قاله مدير وزارة السكك الحديدية في جامو وكشمير، براتيك سريفاستافا، لـCNN الإثنين.

وأضاف سريفاستافا: "لأسباب غير معروفة، غادر السائق ومساعد السائق (القطار). وبمجرد مغادرتهما، بدأ القطار بالتحرك. ولم يتمكنا من الوصول إليه".

وأشار سريفاستافا إلى تحويل القطار في النهاية إلى مسارٍ مائل للأعلى، وشرح: "علمنا أنّ الجاذبية ستساعدنا".

وأُوقِف أربعة أشخاص على الأقل عن العمل بعد التحقيق في الحادث، ويجري حاليًا تحقيق رفيع المستوى في محطة سكة حديد "كاثوا".

وفي أبريل/نيسان من عام 2018، تحرك قطار جامح يحمل ما يصل إلى ألف راكب لعدة أميال قبل إيقافه بمكابح الطوارئ.

وأظهر مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي القطار، الذي كان متجهًا من ولاية غوجارات الغربية إلى ولاية أوديشا في الشرق، وهو يمر بسرعة عبر المحطات أثناء صراخ المتفرجين والركاب بعجز.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حوادث قطارات

إقرأ أيضاً:

"حرارة الجو السبب".. المعمل الجنائي يفحص قطار تصاعدت منه أدخنة بأبو النمرس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، إجراء تحقيقاتها حول تصاعد أدخنة من قطار متجه إلى الصعيد بالقرب من قرية المنوات التابعة لمركز أبو النمرس، وكلفت المعمل الجنائي ولجنة فنية وهندسية بفحص القطار لمعرفة سبب صعود الأدخنة منه، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة .

الحرارة سخنت القطار 

أفادت  التحريات أن السبب فى تصاعد الأدخنة من القطار ، هو ارتفاع في درجات حرارة الجو المحيط بالقطار،  أدى إلى تسخين الجرار والجسم الصلب للقطار مما أدى إلى تصاعد الأدخنة منه، وقد استأنفت رحلته بعد إيقافه وفحصه، والتأكد من عدم وجود خطورة فى سيره.

القطار دخن 

البداية بتلقي الادارة العامة لمباحث الجيزة، اخطار من غرفة عمليات شرطة النجدة بتصاعد أدخنة من قطار أثناء سيرة بالقرب من قرية المناوات بدائرة المركز، وانتقلت قوة أمنية بالتنسيق من الإدارة العامة للحماية المدنية، إلى محل البلاغ وتبين من خلال الفحص، أن تصاعد أدخنة القطار المتجه إلى الصعيد بقرية المنوات، جاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة  دون وقوع إصابات واستأنف القطار رحلته.

تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل دهسا تحت عجلات القطار بالمنيا
  • مواعيد القطارات خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • دفن جثة مدرس سقط من قطار متحرك بطما
  • "حرارة الجو السبب".. المعمل الجنائي يفحص قطار تصاعدت منه أدخنة بأبو النمرس
  • بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حريق قطار أبو النمرس
  • أول تعليق من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • قطار المشاعر المقدسة .. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام بأسلوبٍ فريدٍ بالنظام الترددي
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • قطار المشاعر المقدسة.. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام
  • تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة