دعا وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرج اليوم الخميس، إلى وقف القتال فى قطاع غزة مع بداية شهر رمضان الكريم. 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير خارجية النمسا عقب لقائه نظيره اللبنانى في بيروت عبدالله بوحبيب ، حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية.

وحث إسرائيل وحزب الله على عدم تصعيد الصراع على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان ، وذلك خلال جولته الحالية في الشرق الأوسط التي زار خلالها الأردن وإسرائيل ومدينة رام الله الفلسطينية.

وقال شالنبرج  "إن الشرق الأوسط شهد ما يكفي من الدمار" .. داعيا جميع الأطراف إلى عدم التصعيد ومحاولة التوصل إلى حل للمشاكل وعدم خلق المزيد من الأزمات.

يذكر أن العديد من المسئولين الأوروبيين والأمريكيين يحاولون تخفيف التوترات خلال زياراتهم إلى بيروت ؛ لتجنب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله الذي قال إنه لن يناقش أي حلول قبل انتهاء الحرب في غزة.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

أوروبا 2024: الأنظار شاخصة نحو فرنسا ومبابي في بداية المشوار ضد النمسا

يستهل المنتخب الفرنسي أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة نجمه كيليان مبابي، سعيه الى وضع خيباته القارية في السنوات الاخيرة جانبا ومحاولة احراز لقبه الثالث عندما يواجه نظيره النمسوي الاثنين في دوسلدروف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

 

وتضم المجموعة ايضا منتخبي هولندا وبولندا اللذين يلتقيان الاحد.

 

بلغ المنتخب الفرنسي نهائي كأس العالم في النسختين السابقتين عندما توج باللقب في مونديال روسيا 2018 بفوزه على كرواتيا 4-2، واكتفى بالوصافة في مونديال قطر 2022 بعد سقوطه امام نظيره الارجنتيني بركلات الترجيح في مباراة مثيرة بعد تعادلهما 3-3 في نهاية الوقت الاضافي،

 

كما احرز المنتخب الفرنسي دوري الامم الاوروبية عام 2021، لكن كأس اوروبا بقيت عصية على الديوك منذ ان استلم ديديييه ديشان تدريبه صيف عام 2012، علما بأن لقب “الديوك” الأخير يعود الى عام 2000 عندما كان ديشان قائدا له.

 

خسر المنتخب الفرنسي نهائي نسخة 2016 التي استضافها على ارضه امام البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو بهدف في الوقت الاضافي، ثم اهدر فوزا في المتناول عندما تقدم على سويسرا 3-1 حتى ربع ساعة من نهاية المباراة في ثمن نهائي النسخة الاخيرة التي اقيمت في أكثر من دولة اوروبية، لينتزع “ناتي” التعادل 3-3 ثم يفوز بركلات الترجيح التي اضاع خلالها مبابي محاولته.

 

يسعى مبابي المنتقل الى ريال مدريد الاسباني بالتالي الى التعويض من خلال قيادة منتخب بلاده لاحراز لقبها الثالث والاول منذ عام 2000 ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة المنتخبين الاسباني والالماني.

 

وقال مبابي في مقابلة مع صحيفة “بيلد” الالمانية خلال الاسبوع الحالي “أتطلع قدما لبدء المنافسات. بطبيعة الحال، اريد ان اترك بصمة على ارضية الملعب خلال كأس أوروبا. جئنا الى المانيا لكتابة التاريخ”.

 

وتابع “نملك فريقا قويا جدا، نأتي الى المانيا مع طموحات كبيرة لكن ايضا مع كثير من التواضع”.

مقالات مشابهة

  • مستشار النمسا يدعو لوقف الحرب في أوكرانيا بـ قمة السلام بسويسرا
  • أوروبا 2024: الأنظار شاخصة نحو فرنسا ومبابي في بداية المشوار ضد النمسا
  • إسرائيل تهيّئ أميركا للحرب وحزب الله يتسلّح بـانتصاراته؟
  • سي بي إس: مخاوف أميركية من نشوب صراع بين إسرائيل وحزب الله
  • إسرائيل تستهدف عنصرا في حزب الله جنوبي لبنان
  • أكسيوس: بايدن يرسل مستشارا كبيرا إلى إسرائيل لمنع التصعيد مع لبنان
  • إسرائيل تعتزم إنهاء القتال فى رفح استعداداً لحرب شاملة مع لبنان
  • قلق غربي من التصعيد.. وحزب الله يشن أعنف العمليات منذ بدء الحرب
  • إسرائيل تُحمل مسؤولية تدهور الأمن على الحدود إلى لبنان وحزب الله وإيران
  • إسرائيل تُحمّل لبنان وحزب الله مسؤوليّة تدهور الوضع الأمنيّ