ذكر موقع" طقس العرب" أن أحدث مخرجات الخرائط الجوية ، تشير إلى استمرار تأثر المملكة نهار يوم الجمعة بامتداد المرتفع الجوي السيبيري،  والذي يدفع برياح شرقية جافة نحو المملكة.

وأضاف الموقع أنه وعلى الرغم من الارتفاع المتوقع يوم الجمعة على درجات الحرارة المقاسة، إلا أن الطقس نهار يوم الجمعة سيكون بارد في مختلف المناطق ومغبراً أحياناً في بعض المناطق، مع ظهور السحب المرتفعة، مع هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً ومثيرة للغبار في المناطق الغربية وتشمل المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غوريه والأغوار والبحر الميت، حيث تزيد هذه الرياح من الشعور بالبرودة في مُختلف المناطق.

ووفقا للموقع يكون الطقس، ليلة الجمعة، بارداً إلى شديد البرودة في مُختلف المناطق، وتقترب الدرجات الصغرى من الصفر المئوي خاصة في المناطق الشرقية من المملكة، ويكون الشعور بالبرودة واضحاً في مُختلف المناطق بسبب الرياح الشرقية الجافة التي تزيد من الشعور بالبرودة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة.

وأوصى الموقع بالانتباه من الرياح الشرقية النشطة والأتربة المثارة في المناطق الغربية من المملكة تشمل البحر الميت، إضافة إلى الانتباه من شدة البرد وينصح بمراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأردن طقس الأردن

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء..تشكل سحب مع قطرات مطرية في بعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب منخفضة كثيفة وكتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية.

ويرتقب تمركز سحب غير مستقرة محليا بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والمنطقة الشرقية، حيث يتوقع نزول أمطار رعدية، كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمناطق الوسطى والأقاليم الجنوبية وجنوب شرق المملكة مع احتمال تناثر هبات رملية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و27 درجة بأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و21 درجة في باقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الرباط، وهائجا بالجنوب، وسيكون هائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطانطان.

مقالات مشابهة

  • الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • مديرية الأرصاد: طقس حار يوم غد الجمعة بهذه المناطق من المملكة
  • أمطار رعدية بهذه الولايات غدا الجمعة
  • أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 
  • “الأرصاد اليمني”: أجواء صحوة مع توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة
  • الأرصاد: موجة حارة تؤثر على المنطقة الشرقية
  • موجة حارة لاهبة تؤثر على الأردن تستمر عدة أيام.. تفاصيل
  • طقس الأربعاء..تشكل سحب مع قطرات مطرية في بعض المناطق
  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق