المناطق_عسير

حصلت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة الخدمات الإلكترونية على شهادة TIER III FACILITY، وشهادة TIER III Design لمركز البيانات بالمدينة الجامعية بالفرعاء من معهد Uptime Institute الأمريكي، وذلك بعد إجراء عمليات تدقيق على المركز وكفاءته التشغيلية والبنية التحتية وتقييم الأفكار المقدمة والمطروحة لأفضل الممارسات والحلول المبتكرة.

وتضمنت الاختبارات تقييمًا شاملاً للبنية التحتية والتصميم الفني والأجهزة والبرمجيات المستخدمة في المركز، وفحص أنظمة الطاقة والتبريد والشبكات والتوافرية والاحتياطية، وأداء النظام بدقة للتأكد من استيفاء جميع المعايير المطلوبة.

أخبار قد تهمك هيئة السوق المالية توافق على طرح وحدات صندوق جامعة الملك خالد الوقفي للمساهمة 29 فبراير 2024 - 4:29 صباحًا رئيس جامعة الملك خالد: يوم التأسيس ذكرى عزيزة نستلهم فيها مسيرة التأسيس وقصة بناء هذا الوطن 22 فبراير 2024 - 11:23 مساءً

وقال عميد عمادة الخدمات الإلكترونية بجامعة الملك خالد الدكتور حامد بن صالح القحطاني “إن حصول مركز البيانات بالجامعة على هاتين الشهادتين يؤكد جهود الجامعة المتواصلة للارتقاء بمستوى الخدمات وجودتها، ومن ثم تعزيز القدرات لتقديم أفضل الخدمات، الأمر الذي نعده ضمن أولويات تطوير خطط العمليات في الجامعة”, مشيراً إلى أن هذه الشهادات تُعد ذات أهمية، كونها أعلى شهادة في تقييم المعايير العالمية المعترف بها، ولافتاً النظر إلى أن هذا الإنجاز يعزز سمعة جامعة الملك خالد كمؤسسة تقدم بنية تحتية تكنولوجية متقدمة وموثوقة، ويعكس التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة للمستخدمين والباحثين والمجتمع بشكل عام.

الجدير بالذكر أن معهد Uptime Institute هو الجهة العالمية الرائدة في مجال تقييم مراكز البيانات، بناءً على استيفاء المراكز للمعايير والشروط التي تشترطها أفضل الممارسات العالمية الخاصة بتصميم مراكز البيانات.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد جامعة الملک خالد

إقرأ أيضاً:

حديقة الملك عبدالعزيز بالرياض.. تصميم عالمي ودور مميز في رفع مستوى جودة الحياة

أعلن مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز، إحدى الحدائق الكبرى في مدينة الرياض، ضمن أعمال برنامج "الرياض الخضراء"، إذ انطلقت الأعمال الإنشائية في المشروع الذي تبلغ مساحته نحو 4.3 مليون متر مربع في موقع حيوي، وزراعة أكثر من 2 مليون شجرة وشجيرة.
وتتميز الحديقة بموقعها الحيوي شمال مدينة الرياض، كما ترتبط بمحطة القطار، ما يسهل الوصول إليها من جميع أنحاء المدينة.
أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من المدينة المنورة"الأحوال المدنية": لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج في هاتين الحالتينوصدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- بتسمية حديقة الملك عبدالعزيز، بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-.

مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض يعلن عن بدء أعمال تنفيذ #حديقة_الملك_عبدالعزيز إحدى #الحدائق_الكبرى في مدينة الرياض ضمن أعمال برنامج "#الرياض_الخضراء"، حيث انطلقت الأعمال الإنشائية في المشروع الذي تبلغ مساحته حوالي 4.3 مليون متر مربع.— الهيئة الملكية لمدينة الرياض (@RCRCSA) July 24, 20244 شركات عالميةواعتُمد تصميم حديقة الملك عبدالعزيز من بين عدة تصاميم قُدمت من قبل 4 شركات عالمية شاركت في طرح أفضل الأفكار والتصاميم، بما يتوافق مع معايير الاستدامة والمتطلبات البيئية.
وستكون الحديقة مقصدًا للزوّار والسيّاح من كل مكان، للمرافق المتنوعة والطبيعة المستدامة فيها، إذ توفر خيارات متنوعة لسكان وزوّار مدينة الرياض للاستمتاع بالتنزه والترفيه، وممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية.

صُممت #حديقة_الملك_عبدالعزيز لتضم 6 أنماط متنوعة من التصاميم وأنواع الأشجار المختلفة، من أبرزها الحديقة النباتية التي تتميز بموقعها في مركز الحديقة بمساحة تزيد على 200 ألف متر مربع. #الرياض_الخضراء pic.twitter.com/QeFiU8nlG0— الرياض الخضراء (@GreenRiyadh_SA) July 24, 20246 أنماط متنوعةوصُممت الحديقة لتضم 6 أنماط متنوعة من التصاميم وأنواع الأشجار المختلفة، من أبرزها الحديقة النباتية التي تتميز بموقعها في مركز الحديقة بمساحة تزيد على 200 ألف متر مربع.
وستتضمن الحديقة مبانٍ بأسقف خضراء مستدامة ومسار بانورامي بطول كيلومترين يطل على الحديقة النباتية، مع الاستفادة من شعيب المونسية في تصميم الحديقة الذي يخترقها بأطوال تزيد على 11 كيلو مترًا، وبمساحة أكثر من 770 ألف متر مربع.

تحتوي #حديقة_الملك_عبدالعزيز على مدرجات خضراء وساحات ومسارح مفتوحة للفعاليات والمهرجانات ومطاعم وأنشطة ترويحيّة متنوعة. #الرياض_الخضراء— الرياض الخضراء (@GreenRiyadh_SA) July 25, 2024مدرجات خضراءوتحتوي حديقة الملك عبدالعزيز على مدرجات خضراء، وساحات ومسارح مفتوحة للفعاليات والمهرجانات، ومطاعم وأنشطة ترويحيّة متنوعة.
وتتجاوز المسارات المشجرة في حديقة الملك عبدالعزيز للمشاة ولممارسة رياضة الجري والدراجات، 115 كيلومترًا لتوفير تجربة تنزه صحيّة طوال اليوم لكل الفئات العمرية، ورفع معدل خطوات المشي للفرد إلى أكثر من 6000 خطوة يوميًا.

مقالات مشابهة

  • مخاوف بشأن مشكلة تهدد أداء الرياضيين خلال دورة الألعاب الأولمبية بباريس
  • مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بمركز طهطا لبحث مدى جودة مياه الشرب
  • جمارك أبوظبي تحصل 6 جوائز ذهبية ضمن جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال لعام 2024
  • حديقة الملك عبدالعزيز بالرياض.. تصميم عالمي ودور مميز في رفع مستوى جودة الحياة
  • "ملكية مكة" تفوز بجائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُحرِز جائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية
  • الحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2024.. «الأوراق والشروط»
  • أكاديمي: حديقة الملك عبد العزيز تعتمد على جودة الحياة والاستدامة
  • أمانة الشرقية.. ورشة عمل لتعزيز الأداء الحكومي ورفع مستوى الخدمات
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. طرق الحصول عليه وأسباب رفض الطلب