تنظم كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بمنطقة الزمالك، غدًا الأحد،  فعاليات روحية تعرف بـ"قداس الشركة المقدسة"  بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا. 

الكنيسة تحتفل بالذكرى الـ٥٤ على سيامة القمص صموئيل ميخائيل "اسعى نحو الغرض" فعاليات روحية بالكنيسة الأسقفية.. تفاصيل

تقام الفعاليات وفق الطقوس الخاصة بالكنيسة الأسقفية الإنجليكانية  بلغاتين الأولى اللهجة السودانية من الواحدة ظهرًا وباللهجة المصرية السابعة مساءً.

شهدت الكنيسة الأسقفية ، أمس زيارة وفد ألماني من مدرسة الصم التابعة للحكومة الألمانية  تدعى "ماركوسالي Marcus Allee"، بمقر " وحدة الصم الأسقفية".

شهدت هذه  الزيارة تبادل الخبرات بين وحدة الصم والمدرسة، وتطلع الوفد الزائر إلى فصول الصم  بمختلف مراحلهم التعليميه، والفصول الترفيهيه كالرسم والتخاطب والمشغولات اليدوية ومكتب ترجمة الكتاب المقدس بلغة الإشارة.

 

تخللت الزيارة ندوات من وحدة الصم والمدرسة، وقدم الوفد الألماني نبذة عن مدرستهم وعن وسيلة التدريس بها، إذ تم استعراض الفصول المخصصة للصم، كما زار الوفد للمتحف القبطي والسبع كنائس وجامع عمرو بن العاص، بالإضافة لعمل ورشة عمل تجمع بين الإشارات المصرية والألمانية وتصويرها، وذلك بوحدة الصم الأسقفية، جاء اللقاء بحضور القس كلمينت راعي كنيسة الصم بمصر القديمة، ومادلين سوستانيس رئيس قطاع التعليم بالإبروشية، وكلير غايس مستشار الصم بالكنيسة الأسقفية، وشيري نبيل مدير وحدة تعليم الصم.

تأسست وحدة تعليم الصم تحت مظلة الكنيسة الأسقفية،  عام ١٩٨٢م وتم إشهارها بالشئون الاجتماعية برقم ٤٠١٤ لعام ١٩٩٣م، وأصبحت تعرف بـ جمعية الناردين للخدمات الاجتماعية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك فعاليات روحية

إقرأ أيضاً:

«تعليم المنوفية»: لم نرصد أى شكوى في امتحانات الثانوية العامة حتى الآن

تابع محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، سير امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024 من داخل غرفة العمليات الرئيسة بديوان المديرية، وسط تواصل دائم بغرف العمليات بالوزارة والمحافظة والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية العشر.

لا شكوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريحات لـ«الوطن»، أن غرف العمليات لم ترصد أو تستقبل أيى شكوى من الطلاب والمراقبين حتى هذه اللحظة في الثانوية العامة، مشيرا إلى الاطمئنان على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان.

توفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات

وأضاف «الفولي»، أنه تم التنبيه على جميع الطلاب بالحضور قبل بداية الامتحان بوقت مناسب للتأكد من عدم حمل أي أجهزة إلكترونية أو هواتف محمولة أو سماعات إلكترونية، كما تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان بتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات، إضافة إلى عدم السماح بدخول المحمول للطلاب وجميع العاملين المنتدبين باللجان ماعدا رؤساء اللجان فقط، مؤكداً التنسيق مع مديريات الصحة، والأمن، والتأمين الصحي، والتموين، ومرفق الإسعاف، والمراكز والأحياء.

مقالات مشابهة

  • كنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس تنظم معرضا للملابس بمصر الجديدة
  • رئيس الأساقفة جاستين بادي: نشكر مصر على استضافة مؤتمر نصف الكرة الجنوبي
  • مدير تعليم المنوفية يتفقد استراحات المعلمين بإدارة الشهداء
  • تأمين مستلزمات إنجاح مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس
  • جولة تفقدية لوفد الكوميسا لمعهد بحوث الصحةالحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية
  • غدا.. الكنيسة الأسقفية تعقد مؤتمر نصف الكرة الجنوبي
  • الأنبا أبرام: شعب الفيوم مضياف ولدي أصدقاء مسلمين يبادرون بالسؤال عني
  • فيديو| «الفارس الشهم 3» تغيث النازحين من ذوي الصم والبكم في المحافظة الوسطى
  • «تعليم المنوفية»: لم نرصد أى شكوى في امتحانات الثانوية العامة حتى الآن
  • تفاصيل آخر أنشطة مجلس كنائس مصر