عربي21:
2024-06-12@05:49:01 GMT

هل يفكر إبراهيم دياز في اختبار منتخب المغرب؟

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

هل يفكر إبراهيم دياز في اختبار منتخب المغرب؟

ذكرت تقارير صحيفة أن إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، بات يفكر في الانضمام إلى منتخب المغرب، كونه لم يصله أي اتصال من إسبانيا حتى الآن.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يوم السبت،  إن مهاجم نادي العاصمة الإسبانية يمكن أن يختار منتخب المغرب، خاصة مع إصرار المنتخب الأفريقي على ضمه، بينما لم يصله بعد أي اتصال من الاتحاد الإسباني لكرة القدم.



وذكرت "ماركا": لم يتصل دي فوينتي، مدرب إسبانيا، بدياز رغم أنه يعلم باهتمام منتخب المغرب بنجم ريال مدريد الذي يتألق مع الفريق الإسباني، ويأمل العديد من المشجعين الإسبان أن يكون دياز ضمن قائمة إسبانيا في شهر آذار / مارس المقبل، للمشاركة في مباراتين وديتين ضد البرازيل في مدريد وكولومبيا بلندن.

وكشف المصدر ذاته أن دياز قرر الحصول على الجنسية المغربية قبل عدة أشهر، حتى يكون جاهزا للانضمام إلى المنتخب الحاصل على المركز الرابع في كأس العالم 2022.

يذكر أن والد دياز "24 عاما" من مليلية والأم من ملقة، وشارك اللاعب مع منتخبات المراحل السنية لإسبانيا ويملك مباراة دولية واحدة في رصيده على مستوى المنتخب الأول.

وسجل دياز 4 أهداف في الدوري الإسباني، وهدفان في دوري أبطال أوروبا، وهدف في كأس الملك وآخر في السوبر، بالإضافة إلى 3 تمريرات حاسمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية دياز ريال مدريد المغرب المغرب ريال مدريد كرة القدم دياز رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منتخب المغرب

إقرأ أيضاً:

«أوبلاك» صمام أمان سلوفينيا في يورو 2024

لا يملك منتخب سلوفينيا الخبرة الكافية بأجواء بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، لكنه سيخوض النسخة القادمة يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو بسلاح لا يمكن الاستهانة به.

يرتكز منتخب سلوفينيا على قائده يان أوبلاك حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي يملك خبرات دولية عريضة تمتد 12 عاما خاض خلالها 64 مباراة بقميص منتخب بلاده.

بدأ أوبلاك مسيرته الدولية بخسارة سلوفينيا أمام النرويج 2/1 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، وأصبح الحارس الأساسي لمنتخب بلاده بعد اعتزال سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي السابق في أواخر عام 2015.

ويرتدي يان أوبلاك شارة قيادة منتخب سلوفينيا منذ سبتمبر 2019، ولكن يورو 2024 ستكون أول اختبار حقيقي لأوبلاك وزملائه في المنتخب الذي يستعد لمشاركته الثانية فقط في البطولة الأوروبية بعد ظهور أول في نسخة يورو 2000 التي أقيمت في هولندا وبلجيكا.

وظهر حارس مرمى أتلتيكو مدريد البالغ من العمر 31 عاما بقميص سلوفينيا في 21 مباراة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم و19 مباراة بالتصفيات المؤهلة لليورو بخلاف 13 مباراة دولية و11 مباراة في دوري أمم أوروبا، نجح خلالها في الخروج بشباك نظيفة في 30 مباراة بينما استقبل 53 هدفا.

وبدأ قائد منتخب سلوفينيا مسيرته بنادي أولمبيا ومنه انتقل إلى بنفيكا البرتغالي في صيف 2010 ببلوغه 17 عاما، وساهم في تتويج فريقه بالثلاثية المحلية بالبرتغال في موسم 2014/2013.

وفي بداية مسيرته مع بنفيكا أعير أوبلاك لأندية مغمورة لاكتساب الخبرات مثل بيرامار وأولهانينس وريو آفي قبل أن يصبح الحارس الأساسي لبنفيكا ومنه انتقل إلى أتلتيكو مدريد في صيف 2014 مقابل 16 مليون يورو ليصبح أغلى حارس مرمى في تاريخ الدوري الإسباني في هذا الوقت.

وبقميص أتلتيكو مدريد حقق أوبلاك أربعة ألقاب محلية وقارية، هي كأس السوبر في 2014 والدوري في 2021 والسوبر الأوروبي والدوري الأوروبي في 2018.

وبخلاف الألقاب فإن يان أوبلاك زين مسيرته بالعديد من الجوائز الفردية مثل أفضل لاعب شاب في سلوفينيا مرتين في 2012 و2013، وأفضل لاعب سلوفيني 7 مرات آخرها في العام الماضي 2023 وأفضل حارس مرمى في الدوري البرتغالي عام 2014، وأفضل حارس في الدوري الإسباني بموسم 2016/2015، وأفضل لاعب في الدوري الإسباني بموسم 2021/2020 وجائزة بوبي زامورا المخصصة لأقل حارس مرمى يستقبل الأهداف في موسم واحد بالدوري الإسباني وحصل عليها 5 مرات، وجائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني خلال مايو 2021.

ويحاول يان أوبلاك خلال منافسات يورو 2024 تجاوز كبوات الموسم الحالي مع أتلتيكو مدريد الذي خرج خالي الوفاض وخسر كل البطولات التي تنافس عليها، حيث لعب الحارس السلوفيني 53 مباراة مع فريقه، استقبل 68 هدفا، وخرج بشباك نظيفة في 15 مباراة فقط.

وتنتظر أوبلاك وزملاءه في المنتخب السلوفيني اختبارات متفاوتة القوى في النسخة السابعة عشرة من اليورو، حيث سيلعبون ضد إنجلترا والدنمارك وصربيا ضمن منافسات المجموعة الثالثة من البطولة.

مقالات مشابهة

  • شرط وحيد لريال مدريد للموافقة على رحيل سيبايوس
  • ميندي يترقب مصيره مع ريال مدريد
  • سفير إسبانيا بالرباط لـRue20 : العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أزهى فتراتها
  • عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد
  • دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا
  • بالبيض.. وزير خارجية إسرائيل يسخر من رئيس وزراء إسبانيا
  • سجن 3 مشجعين بإسبانيا بتهمة الإساءة لفينيسيوس
  • إسبانيا تستنجد بالسائقين المغاربة لسد العجز في قطاع نقل الشاحنات
  • «أوبلاك» صمام أمان سلوفينيا في يورو 2024