كتب- عمرو صالح:

أفتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء احمد راشد محافظ الجيزة، معرض خير مزارعنا لاهالينا للمنتجات والسلع الغذائية، بموقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي.

وقال وزير الزراعة، إن المعرض يوفر نحو 200 سلعة من خلال مشاركة 70 عارضًا من الهيئات التابعة للوزارة وكذلك بعض شركات القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الوزارة بها أكثر من 33 منفذًا متحركًا، تجوب القرى والمحافظات المختلفة والمناطق النائية، فضلًا عن 274 منفذ ثابت، بالمحافظات، وتم ضخ العديد من المنتجات والسلع بها، بأسعار مناسبة.

ووجه وزير الزراعة، باستمرار ضخ السلع في المعرض طوال شهر رمضان والبيع بالأسعار المعلنة، موضحًا أنه في ظل الجهود التي تبذلها الدولة في ضبط الأسواق فإن الأسعار تتجه إلى الانخفاض مؤكدًا على توافر جميع السلع مناشدًا المواطنين عدم تخزينها وشراء احتياجاتهم فقط.

من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الدولة المصرية حريصة على إقامة المعارض والمنافذ السلعية بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة لتكون عملية وصول السلعه من المنتج إلى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وبجودة عالية.

وأضاف "راشد"، أن معرض خير مزارعنا لأهالينا يشارك فيه العديد من العارضين ويحتوي على جميع السلع الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة المصرية.

ودعا محافظ الجيزة، المواطنين إلى زيارة المعرض والاستفادة من المنتجات والسلع الغذائية المعروضة، مؤكدًا أن المعرض يشهد سنويًا زيارة كبيرة من المواطنين نظرًا لجودة المنتجات المعروضة سواء اللحوم ومنتجات الألبان ومنتجات وزارة الزراعة والسلع الأساسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان السيد القصير وزير الزراعة السلع متوفرة معرض خير مزارعنا لاهالينا احمد راشد محافظ الجيزة طوفان الأقصى المزيد وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يفتتح المعرض الرابع لمبادرة ايادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية

أفتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، معرض الدقهلية الرابع لمبادرة أيادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية والمقام داخل مقر الديوان العام للمحافظة.

جاء ذلك بحضور هانم التهامي مديرة إدارة التعاون الدولي ومنسق مبادرة ايادي مصر بالدقهلية، وراندا الزهيري وكيل إدارة التعاون الدولي.

 معرض الدقهلية الرابع لمبادرة أيادي مصر

وعقب الإفتتاح تفقد  محافظ الدقهلية،  المعرض حيث استعرض المشاركين المنتجات والمعروضات، مشيدًا بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها مؤكداً علي دعمه الكامل لمنصة أيادي مصر وللعارضين.

وأكد مختار،  علي أن الرئيس السيسي يولي المنتجات اليدوية والتراثية والعاملين بها اهتماما بالغا من خلال تقديم الدعم الكامل لهم ، ومنذ اول يوم عمل له عمل علي توفير كافة متطالبتهم ووجه بوضع خطة لتسويق منتجاتهم لتشجيعهم علي مواصلة الإنتاج .

وقال المحافظ،  إن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهي تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة .

كما أكد" مختار، تقديمه الدعم الكامل لأصحاب الحرف اليدوية لتشجيعهم علي زيادة معدل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة ، من خلال إقامة معارض لعرض منتجاتهم وتوفير كافة السبل والدعم لمشاركتهم في المعارض الكبري علي مستوي الجمهورية ومعرض تراثنا وغيره من المعارض ، بالإضافة إلي عرض منتجاتهم يوميا علي المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية " أيادي مصر" .

وثمن المحافظ،  دور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لتقديمه الدعم الكامل لمنصة أيادي مصر من أجل تسويق المنتجات اليدوية والتراثية بمختلف المحافظات والحفاظ عليها من الانقراض وتوفير فرص عمل حقيقة للشباب والمرأة المعيله.

والجدير بالذكر أن  محافظة الدقهلية،  قامت بتخصيص رقم وتس أب ( ‏‪01012113117‬‏) وايميل الكتروني ( [email protected] ).

لسهولة تواصل أصحاب تلك المنتجات مع المحافظة وإرسال صور المنتجات لرفعها علي المنصه لتسويقها وبيعها .

والجدير بالذكر أيضا أن مشروع ايادي مصر يتم بالتنسيق مع (برنامج الأغذية العالمي wfp ) و ( شركة اي أسواق مصر التابعة لمجموعة اي - فايننس الوطنية ) ، وتدير شركة E أسواق مصر خدمة إدارة وتشغيل المنصة الإلكترونية لكافة مراحلها ، وهي المسؤلة عن ( تلقي طلبات المنتجات وتدبيرها وتسويقها حتي تصل للمشتري وتحصيل الثمن وإيداعه في حساب بنكي او كارت ميزه ) عن طريق البرنامج اللوجستي وتوفير كتالوج اون لاين لمدخلات ومستلزمات الإنتاج والخدمات المعاونة ، كما تقدم هذه الشركة خدمة الإقراض للمنتجين ، وانواع المنتجات المطلوب تسويقها علي المنصة الإلكترونية هي كالآتي ( فخار - خزف - جلود - خشبية - معدنية - كروشيه - تطريز ...... ) .

 

مقالات مشابهة

  • "خير مزارعنا لأهالينا".. وجهة مثالية لشراء لحوم العيد بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يفتتح المعرض الرابع لمبادرة ايادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية
  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا
  • متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم
  • الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالينا
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة