نعى الفنان صابر الرباعي، رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر، قائلًا: "ننعي أنفسنا في رحيله، اعتبره أب روحي وأخ كبير وصديق وبينا علاقة مميزة، بينا عيش وملح".

وأكد صابر الرباعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه كان بينهما علاقة فنية وأسرية وإنسانية كبيرة، موضحًا أن الموسيقار حلمي بكر لها مكانة كبير عندي، مقدمًا واجب العزاء للشعب المصري والعائلة الفنية الكبيرة في مصر والعالم العربي.

وأضاف الرباعي، أن الموسيقار حلمي بكر في الفترة الأخيرة تعب كثيرًا وفقد صحته وعافيته، موضحًا أنه كان يتواصل مع الراحل من تونس، ويبقى في قلبه وأسمه وصورته محفورين في قلبه، وأوضح أنه كان من الداعمين والناصحين له في كل خطوة له، وكان له تجارب عديدة من الموسيقار الراحل حلمي بكر، متابعًا: "حلمي بكر إنسان نقي وواضح والذي لا يجامل ولا يعادي ولديه موقف ولا يجامل، صادق ناصح وأمين على فنه".

 

إعلان خبر وفاة حلمي بكر
 

وكشفت الفنانة نادية مصطفى عن خبر الوفاة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتبت قائلة: "لا إله إلا الله ولا نقول إلا ما يرضي الله، البقاء لله أستاذ حلمي انتقل إلى رحمة الله الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته، ربنا يصبر ابنه واخواته وكل محبيه".

 

اللحظات الأخيرة في حياة حلمي بكر
 

عاش الموسيقار حلمي بكر لحظات صعبة قبل وفاته حيث عانى في آخر لحظاته بسبب المرض فقد شعر ليلة أمس بتعب شديد، حيث اشتد عليه المرض وهو في منزل زوجته سماح القرشي بمحافظة الشرقية وتحديدًا في مركز كفر صقر، وذلك بعد نقله هناك من منزله بالمهندسين.

فقد قضى حلمي بكر ليلة أمس في الرعاية المُركزة بأحد المستشفيات الخاصة بمنطقة كفر صقر، وطلب الأطباء منذ قليل شراء أكياس دم لأنه يحتاج لنقل دم كثير حاليًا، نظرًا لإصابته بحالة جفاف شديدة.
 

شعر بتعب شديد، وصل إلى دخوله في حالة أشبه بالغيبوبة، ما استدعى طلب الإسعاف والذهاب للمستشفى على الفور، بعدما أوصى الطبيب المُعالج أمس بنقله إلى المستشفى لأنه يعاني من بعض الأعراض الخطيرة، وكان رفض بكر الذهاب للمستشفى، وحاولت وزارة الصحة إقناعه بضرورة الذهاب للمستشفى، وأخبروه أن هناك غرفة مجهزة له في أحد المستشفيات التابعة للوزارة في انتظاره لكنه رفض بشدة.

وتعرض حلمي بكر لحالة نفسية سيئة بعد مروره بأزمة صحيه صعبة، ويقيم حاليًا داخل منزله بمنطقة المهندسين، بعدما قضى قرابة الشهر داخل أحد المستشفيات القريبة من المنزل، بعدما شعر بضيق شديد ونغزة في الصدر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صابر الرباعى الفنان صابر الرباعي برنامج حديث القاهرة حلمي بكر وفاة حلمي بكر سبب وفاة حلمي بكر حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

3 خطوات لإنقاذ مريض السكر من النوبة المفاجئة.. اتبعها قبل نقله للمستشفى

نوبة السكر المفاجئة واحدة من الأمور، التي يجب التعامل معها بحذر تام، لإنقاذ المريض على الفور، وذلك قبل نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، وذلك عبر اتباع 3 خطوات ضرورية، قدمها موقع «globalfirstaidcentre» والتي نستعرضها في التقرير التالي...

أعراض مرض السكر

وقبل التعرف على طرق إنقاذ مريض السكر، وجب الانتباه أولًا إلى الأعراض التي تظهر على الفرد وتشير إلى إصابته بالسكري، إذ يعاني الشخص المصاب بانخفاض نسبة السكر في الدم من بعض الأعراض التي يمكن تناولها فيما يلي:

التعرق مع الجلد البارد رطب. الضعف العام. صداع الرأس. سرعة النبض. الهزات العضلية. تدهور مستوى الاستجابة ويؤدي في النهاية إلى نوبات أو عدم استجابة.  3 طرق لإنقاذ مريض السكر من النوبة المفاجئة

هناك بعض الأمور التي وجب اتباعها لإنقاذ مريض السكر من النوبة المفاجئة، والتي وجب الانتباه لهذه النصائح والحرص على اتباعها ويمكن تناولها فيما يلي:

ساعد الشخص على الجلوس. في حالة كان الشخص لديه الجلوكوز الخاص به أو مصدر سكر آخر ، ساعده على تناول 15-20 جرامًا منه. إعطائهم مشروبًا سكريًا مثل عصير الفاكهة. كمية قليلة من السكر مثل 3 ملاعق صغيرة من السكر أو ثلاث قطع من الحلوى. في حال استمرار الأعراض بعد 15 دقيقة، يمكنك إعطاء الشخص كمية متكررة متكررة من الجلوكوز أو مادة السكر.

لكن وجب الانتباه جيدًا من عدم إعطاء الشخص، أي شيء يأكله أو يشربه إلا إذا كانت لديه الاستجابة لذلك وقادرًا على البلع.

نصائح لتجنب غيبوبة السكر

ومن جانبها أشارت هايدي فايز، أخصائي أمراض الباطنة ومرض السكري، خلال حديثها لـ«الوطن»، إلى ضرورة التحقق من سكر الدم بشكل متكر، بالإضافة إلى استخدام جهاز مراقبة السكر في الدم، والعمل على تناول وجبات منتظمة عند الشعور بارتفاع مستويات السكر في الدم، إلى ضرورة ممارسة التمارين الرياضية لأنها تساعد على خفض مستوى السكر في الدم.

الإسعافات الأولية لمريض السكر

كما وجهت إيناس شلتوت أستاذ الأمراض الباطنة العامة والسكري بالقصر العيني، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعض النصائح للتعامل مع مريض والعمل على إسعافه ويمكن تناولها فيما يلي:

يحتاج مريض نقص السكر إلى الإسعاف السريع من المحيطين به. إعطائه أقراص سكر الجلوكوز في الفم. إعطاء حقنة الجلوكاجون في حالة توافرها. في حالة لم يتم استعادة الوعي في خلال دقائق قليلة ينقل المريض إلى المستشفى لتناول تحاليل الجلوكوز في الوريد.

مقالات مشابهة

  • عاجل| إعلان جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • عالم آثار مصري شهير يطالب بإغلاق متحف إنجليزي "عرض جماجم مصرية أثرية للبيع"
  • 3 خطوات لإنقاذ مريض السكر من النوبة المفاجئة.. اتبعها قبل نقله للمستشفى
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي
  • «الصحة العالمية»: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم
  • طفلٌ ضائع في زحلة.. و قوى الأمن تنشر صورته!
  • حذفت علم فلسطين من صورته.. ممثل أسترالي يرد على مجلة Vanity Fair فرنسا: هذا عار
  • 800 طبيب من المستشفيات والجامعات في مؤتمر جراحات الأنف والأذن بطب القاهرة
  • عمر خيرت يٌبدع في حفل التجمع الخامس (صور)
  • عمر خيرت يبدع في حفل التجمع الخامس.. صور