ماذا قالت "الصحة العالمية" عن جرائم الاحتلال وقصف خيام النازحين في رفح؟.. أكد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس أن التقارير الواردة عن قصف خيام النازحين في رفح هي أنباء مشينة يعجز اللسان عن وصفها، داعيا لوقف إطلاق النار بغزة.

وقال أدهانوم جيبريسوس عبر حسابه عبر منصة "إكس": "التقارير التي تفيد بأن الخيام التي تؤوي النازحين في رفح قد تعرضت للقصف وأدى ذلك إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 50 آخرين، بما في ذلك الأطفال، هي أنباء مشينة ويعجز اللسان عن وصفها".

وأضاف "من بين القتلى اثنان من العاملين في مجال الصحة، العاملون في مجال الصحة والمدنيون ليسوا أهدافا (حربية)، ويجب حمايتهم في جميع الأوقات. نحث إسرائيل على وقف إطلاق النار".

وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة في بيان "استشهاد 11 مواطنا وإصابة نحو 50 آخرين من بينهم أطفال نتيجة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لخيام نازحين وتجمع للمواطنين بجوار بوابة مستشفى الإماراتي للولادة بتل السلطان بمدينة رفح".

هذا وقد دخلت الحرب في غزة يومها الـ 148 حيث يتواصل القصف على عدة مناطق بالقطاع وسط مجاعة باتت أمرا واقعا، وخلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع المحاصر، أكثر من 30 ألف قتيل وما يزيد عن 70 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال، فيما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة العالمية رفح فلسطين حماس حركة حماس اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان كتائب القسام سرايا القدس قوات الاحتلال قطاع غزة غزة مستشفيات غزة الضفة الغربية اخبار القدس قصف جوي حرب فلسطين وإسرائيل فلسطين وإسرائيل فلسطين والاحتلال أخبار حرب غزة حرب غزة حرب قطاع غزة النازحین فی رفح

إقرأ أيضاً:

تحقق توقع ليلى عبد اللطيف بشأن واقعة عمرو دياب الأخيرة.. ماذا قالت؟

لا يمر أيام قليلة، حتى وتعود خبيرة الأبراج ليلى عبد اللطيف لتتصدر محركات البحث، في ظل تحقق توقعاتها بشكل كبير منذ بداية العام الجاري، وكان آخر توقعاتها التي تحققت، الواقعة التي تعرض لها الفنان عمرو دياب بأحد حفلات الزفاف خلال الساعات الماضية.

وتصدر عمرو دياب حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تداول مقطع له، إثر دخوله مشادة مع أحد معجبيه خلال محاولة التقاط صورة سيلفي معه، ما تسبب في تحرير المطرب الشهير محضر ضده، يتهمه خلاله بمحاولة إجباره على التصوير من خلال الإمساك به من الضهر ووضع الموبايل في وجهه عنوة.

تحقق توقع ليلى عبد اللطيف بشأن عمرو دياب

وكانت ليلى عبد اللطيف قد تنبأت بهذا المشهد من قبل، خلال استضافتها بأحد البرامج التلفزيونية منذ أشهر قليلة، وقالت حينها: «مشهد بارز وغير مسبوق سيحدث مع الفنان العربي الراقي عمرو دياب وهو على المسرح خلال حفل خاص».

وأضافت خبيرة الأبراج اللبنانية: «هذا المشهد سينتشر على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، إذ سيتعرض لموقف لن يعجبه خلال تواجده على المسرح».

استمرار تحقق توقعات خبيرة الأبراج ليلى عبد اللطيف

وكانت العديد من تنبؤات ليلى عبد اللطيف قد تحققت خلال عام 2024، على رأسها انفصال الفنانة ياسمين عبد العزيز عن زوجها الفنان أحمد العوضي، فضلًا عن توقعاتها بشأن تعرض الصين لإعصار هائل وهو ما حدث بالفعل، حيث تعرضت الدولة الآسيوية لإعصار كثيف لقي على أثره 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 33 آخرين، إضافةً إلى توقعاتها الرياضية، إذ تنبأت بتتويج فريق مصري ببطولة كبرى وفرحة كبيرة للجماهير المصرية، وهو ما تحقق مع الأهلي والزمالك بتتويجهما بلقبي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء العراق: العالم وقف عاجزًا أمام الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • ماذا يتضمن الاقتراح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي؟
  • ماذا قالت إسرائيل بعد مقتل 4 من جنودها في رفح الفلسطينية؟
  • عاجل: مجلس الأمن الدولي يتبنى قراراً أمريكيا لوقف إطلاق النار في غزة وحماس ترد
  • عاجل| مجلس الأمن الدولي يصوت على مشروع قرار أمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • «فخ بايدن».. ماذا وراء المبادرة الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة؟!
  • ماذا قالت العرب عن الأعوام الرئاسية الخمسة لنيجيرفان بارزاني؟
  • تحقق توقع ليلى عبد اللطيف بشأن واقعة عمرو دياب الأخيرة.. ماذا قالت؟
  • نيويورك تايمز: تزايد خيام النازحين الفلسطينيين في مساحة صغيرة على ساحل البحر المتوسط
  • الصحة العالمية: العالم نسي أزمة سوريا وترك نظامها الصحي مدمرا