الوطن | متابعات

أنهت وزارة التربية والتعليم بالحكومة الليبية بنجاح دورة تدريبية متميزة ، تم تنظيم هذه الدورة بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم، المهندس جمعة خليفة الجديد، الذي أكد على أهمية تطوير مهارات القيادة والإدارة في مجال التعليم.

واحتفلت الوزارة صباح الخميس بإتمام الدورة التدريبية لمدراء الإدارات والمكاتب والمراكز والمصالح واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة، حيث بلغت مدة التدريب 45 ساعة، وذلك بالتعاون مع المركز العام للتدريب وتطوير التعليم.

خلال حفل الاختتام، قدمت الوزارة شهادات تقدير وتكريم للمدربين والمشرفين الذين ساهموا في نجاح البرنامج التدريبي كما تم توزيع شهادات حضور الدورة على جميع المتدربين من قيادات الإدارات العليا بالوزارة، تقديرًا لجهودهم في استفادة قطاع التعليم من هذه الفعالية التدريبية.

هذا وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة إجراءات الوزارة الرامية إلى تعزيز التعليم وتطوير الكوادر التعليمية، بهدف تحسين جودة التعليم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ليبيا.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية بالدقهلية

انطلقت اليوم، امتحانات الثانوية العامة فى محافظة الدقهلية، حيث يؤدى ٥٦ ألف و٢٩٩ طالب وطالبة الامتحانات فى ١٥٤ لجنه امتحانية.

و تابع ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم و رئيس غرفة العمليات الرئيسية، بدء الامتحانات فى موعدها، وانتظام اللجان، حيث يؤدى الطلاب الإمتحانات في الفترة الأولى في مادة التربية الدينية و الفترة الثانية في مادة التربية الوطنية فى ١٥٤ لجنة امتحانية (١٥٠ لجنه مضاف إليها لجنه بسجن جمصة ولجنة المتفوقين ولجنه المكفوفين ولجنه بمستشفى الأورام ).

و شدد وكيل الوزارة على عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها، وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب علي حرارة الجو.

وصرح وكيل الوزارة أنه تم تشكيل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد والى وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسة ناصر شعبان وكيل وزارةالتربية والتعليم، للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر البيانات الخاصة باللجنة، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أومشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الإمتحانية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان الإمتحانية مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، تحسبا لرصد أى محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الإمتحانات مناشدا الطلاب بعدم إصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقا لقرارات وزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر تبدء امتحانات الثانوية العامة السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد التى تضاف للمجموع والتي تنتهي يوم السبت ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م ومدة الامتحانات ٩ أيام فعلية، علماً بأن الامتحانات تبدء في تمام الساعة التاسعة.

مقالات مشابهة

  • كلية الحقوق تختتم الدورة التدريبية الشاملة في مجال تقنيات الأدلة الجنائية
  • وزير التربية والتعليم يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي SADC
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • بنك بوبيان يرعى دورات تدريبية متخصصة لقيادي وأطباء الأسنان في وزارة الصحة
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية بالدقهلية
  • الأولى من نوعها… (الوخز بالإبر الصينية) دورة تدريبية بجامعة البعث
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل بأسوان
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي لفتيات القليوبية.. وتتابع دورة معلومات الاستخدام
  • نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة من الوزارة